قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الاثنين، بمعاقبة رئيس حي السلام، ومهندس تنظيم يعمل معه، بتهمة تلقي رشوة 150 ألف جنيه، مقابل السماح لمالك قطعة أرض بناء سور مخالف حول الأرض بمنطقة السلام ثاني، بالسجن المشدد 5 سنوات.

اعترافات رئيس حي السلام المتهم بالرشوة

وقال رئيس الحي المتهم في التحقيقات، إن صاحب قطعة الأرض كان يتردد على الحي لبناء سور حول قطعة الأرض الخاصة به بالكامل، لكن البناء في هذه المنطقة كان مخالفًا لاشتراطات البناء.

وأضاف، المتهم أنه رغم توضيح مخالفة البناء بشأن قطعة الأرض تلك، إلا أن صاحبها كان يتردد على الحي ليحصل على إذن بالبناء، وحينها أرسلت له مهندسا من الحي يبلغه بأنه يستطيع البناء مقابل (مائة وخمسون ألف جنيه).

من جهته، قال مهندس بحي السلام الثاني، (المتهم الثاني في واقعة مساومة صاحب قطعة أرض على تلقي «رشوة» مقابل البناء)، أمام النيابة العامة، إنه بالفعل تقابل مع رئيس الحي الذي أخبره بمعاينة قطعة أرض التي يريد صاحبها بناء سور عليها، مشيرًا إلى أنه أخبره بأنها مخالفة لاشتراطات البناء.

وتابع: «اتفقا على مساومة صاحب قطعة الأرض على (مائة وخمسون ألف جنيه) والسماح له بالبناء، على أن تكون «الرشوة» مناصفة بيننا»، مضيفا: «إلا أن صاحب الأرض رفض المساومة وأبلغ عنا».

وكانت الرقابة الإدارية تلقت بلاغا من أحد المواطنين، يشتكي من تعرضه للمساومة من قبل رئيس حي ومهندس طلبا «رشوة» مقابل السماح له ببناء سور حول قطعة أرض خاصة به.

اقرأ أيضاًوسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 64 متهمًا في قضية «خلية القاهرة الجديدة»

«الجنايات» تقضى بالإعدام شنقا لقاتلة صديقتها «طالبة طنطا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السلام رشوة محكمة العباسية الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة تهمة تقاضي رشة رشوة السلام رئيس حي السلام قطعة الأرض حی السلام قطعة أرض رئیس حی

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة مواد مخدرة بالشرقية

 عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، صاحب مكمورة فحم بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وألزمته بالمصاريف الجنائية وقررت مصادرة المضبوطات؛ لاتهامه بحيازة  مواد مخدرة بقصد الاتجار فيها بدائرة مركز بلبيس.

صدر القرار رئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت.

تعود أحداث القضية رقم  4407 لسنة 2024 جنايات مركز بلبيس، المقيدة برقم  635 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 3 مارس  الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "جلال ال م " 28 عاما، مقيم بمركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بحيازة  مواد مخدرة من الحشيش و الهيروين وسلاح أبيض مطواة،بقصد الاتجار فيه وترويجه على عملائه.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم تم ضبطه نفاذا لإذن النيابة العامة وبحوزته كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار فيها على النحو المبين بالتحقيقات.

 







مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لعاطل تعدى على شخص وتسبب له بعاهة مستديمة فى الخصوص
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة شابو وأسلحة نارية بقنا
  • المؤبد لمتهم قتل شابًا لخلافات عائلية على ميراث فى دار السلام
  • تأجيل محاكمة صاحب مصنع بتهمة قتل شريكه لجلسة 16 يوليو
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة أسلحة نارية ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ "سائق" لاتهامه بالاتجار في الحشيش بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعامل قتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهما بالخصوص
  • المشدد 7 سنوات لميكانيكى وبراءة نجله بتهمة قتل شخص خلال مشاجرة بشبرا الخيمة
  • السجن 7 سنوات لأحد المشاركين بفيلم استاكوزا بتهمة ممارسة البلطجة