شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الممثل الأممي في ليبيا نعمل على تمهيد الطريق لانتخابات شاملة وشفافة، جدد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي يوم الأحد، التزام البعثة الأممية بتعزيز السلام والاستقرار بشكل مستدام في .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الممثل الأممي في ليبيا: نعمل على تمهيد الطريق لانتخابات شاملة وشفافة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الممثل الأممي في ليبيا: نعمل على تمهيد الطريق...

جدد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي يوم الأحد، التزام البعثة الأممية بتعزيز السلام والاستقرار بشكل مستدام في ليبيا، والعمل على تمهيد الطريق لانتخابات شاملة وشفافة.

وجاء ذلك في تغريدة نشرها باتيلي عبر حسابه بموقع "تويتر" عقب لقائه يوم الأحد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وفقا لوكالة الأنباء الليبية.

وقال باتيلي عبر تويتر: "حظيت اليوم باستقبال رئيس المجلس الرئاسي السيد محمد المنفي، حيث أجرينا نقاشًا مثمرًا حول آخر التطورات السياسية في البلاد، وجددنا التزامنا المشترك بتعزيز السلام والاستقرار بشكل مستدام في ليبيا، والعمل على تمهيد الطريق لانتخابات شاملة وشفافة".

جهود البعثة الأممية

بحث المنفي وباتيلي يوم الأحد جهود البعثة الأممية في التواصل مع جميع الأطراف الليبية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، أن باتيلي أحاط المنفي بجهود البعثة في التواصل مع جميع الأطراف الليبية، من أجل تيسير توافق تلك الأطراف على إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية تأسيسًا على مخرجات 6+6، وكذلك نتائج اجتماع اللجنة العسكرية 5+5 الذي استضافته مدينة بنغازي الأسبوع الماضي بمشاركة ممثلين عن لجنة المسار الأمني لمؤتمر برلين.

وحسب المكتب الإعلامي، فقد أشاد المبعوث الأممي بكلمة المنفي أمام قمة روسيا - إفريقيا، التي تناول فيها أهم القضايا الوطنية التي تحقق الاستقرار في ليبيا، وتؤدي إلى الاستجابة لتطلعات الشعب الليبي في مصالحة وطنية شاملة، وانتخابات عامة وتنمية مستدامة، وصون الوحدة الوطنية وضمان استقلالية الإرادة والقرار الوطني.

وأكد المنفي أن المجلس الرئاسي مستمر في أداء دوره الوطني وصولًا إلى تحقيق إرادة الشعب الليبي وتطلعاته.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الممثل الأممي في ليبيا: نعمل على تمهيد الطريق لانتخابات شاملة وشفافة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس الرئاسی البعثة الأممیة یوم الأحد

إقرأ أيضاً:

أنور قرقاش يلتقي الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي

التقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، معالي جوزيب بوريل الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية.
وتناول الاجتماع القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهمية ضمان الاستقرار الإقليمي في المنطقة، وأكد الجانبان ضرورة خفض التوتر وتعزيز الحلول السياسية والدبلوماسية، للتعامل مع الأزمات الراهنة، وأهمية إيلاء الجوانب الإنسانية الاهتمام اللازم للتخفيف من المعاناة الناتجة عن الأزمات والتوترات التي تشهدها المنطقة.
كما تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع الدولة مع الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها.
حضر اللقاء، معالي لويجي دي مايو مبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص للشؤون الخليجية، وسعادة لوسي بيرجر سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة.وام


مقالات مشابهة

  • خلال لقائها بقائد عملية “إيريني”.. خوري تشدد على أهمية حظر الأسلحة الأممي من أجل استقرار ليبيا
  • الشيباني: ليبيا في الطريق إلى سيناريو النفط مقابل الدقيق
  • النجم الشهير إدريس إلبا: المستحيل يصبح واقعاً في الإمارات
  • تمهيدًا لإلغاء التعامل الورقي.. التنظيم والإدارة تنتهي من فحص 15ألف مستند إلكتروني
  • صحفي: عمدة أنقرة يستعد لانتخابات الرئاسة
  • مهرجان آفاق مسرحية يغلق باب التقدم للورش المجانية
  • صالح: ماقام به المنفي كان بإيعاز من الدبيية لابعاد الكبير ومنعه من تزويد الشرق والجنوب بأي أموال
  • أنور قرقاش يلتقي الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي
  • الاحتلال يأخذ قياسات منزل بالقدس تمهيدًا لهدمه
  • حجي: ليبيا بحاجة ماسة إلى منظومة رصد شاملة للتغيرات المناخية