تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

غادرت اليوم الاثنين   الدفعة الاولي من بعثة  منتخب مصر  للجمباز الفني رجال وآنسات إلى المغرب، للمشاركة في منافسات البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 3 وحتى 6 مايو المقبل في مدينة مراكش.

وتضم الدفعة الاولي من بعثة المنتخب الوطني للجمباز

الرجال

علي زهران - عمر العربي - محمد عفيفي - عبد الرحمن عبد الحليم - مصطفى وليد، ومعهم جمال مطر مدير فني ويعاونه كل من أحمد عبد الحليم وشريف جودت.

آنسات

جنى محمود - جودي عبدالله - ساندرا الصادق - سيرين أبو الهدى - شمس علي، ومعهم زكريا غالب مدير فني ويعاونه رضوى الجوهري.

علي ان يلحق بالبعثة الي المغرب بعد غدا منتخب  الناشئين والناشئات  للمشاركة فى منافسات البطولة الأفريقية
، وتضم قائمة منتخبنا كل من:

الناشئين

يحيى زكريا - مازن بركة - أحمد شريف - مازن حازم - زياد محمد، ومعهم محمد عبد الرؤوف ومصطفى عمر مدربين.

الناشئات

دانا أحمد - جنى مازن - مايان البنا - يمنى حسين - جودي ياسر، ومعهم عمر حسن ورضوى الجوهري مدربين.

وكان منتخب الجمباز الإيقاعي قد حجز 6 مقاعد في أولمبياد باريس من خلال مشاركته في منافسات البطولة الأفريقية التي أقيمت مؤخرا في رواندا بمشاركة عدد كبير من منتخبات القارة السمراء.

ونجحت عاليا صالح في التأهل لأولمبياد باريس بعد الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركتها في منافسات البطولة الأفريقية، فيما توجت حبيبة مرزوق بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وخطف منتخب مصر  للجمباز الإيقاعي أيضا تذكرة التأهل لأولمبياد باريس على مستوى الفرق بـ5 لاعبات بعد الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب الجمباز الفني بطولة افريقيا المؤهلة للأولمبياد منتخب مصر للجمباز الفني احمد محمدي منافسات البطولة الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية

أبوظبي (الاتحاد)
يشارك منتخب جامعات الإمارات في بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية في إستونيا، والتي تقام خلال الفترة من 23 حتى 27 يوليو الجاري، ويضم المنتخب 11 لاعباً من أبطال الجامعات في الدولة لتمثيل المنتخب في هذه البطولة، ويشاركون في منافسات 7 أوزان هي (47، 52، 59، 66، 74، 93، 120 كجم).
وأكد علي مسري الظاهري المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، حرص معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، والشيخ سهيل بن بطي ٱل مكتوم الأمين العام للاتحاد على مشاركة المنتخبات المدرسية والجامعية في هذه المحافل الدولية وتحقيق أفضل النتائج التي تقودهم إلى منصات التتويج.
وأضاف الظاهري: المنتخب يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، والاستعدادات كانت جيدة للمشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير، وثقتنا كبيرة في تقديمهم مستويات عالية، وتحقيق نتائج إيجابية، فضلاً عن اكتساب خبرات جديدة في مثل هذه البطولات العالمية، التي تستقطب النخبة في «القوة البدنية» بجامعات العالم.
وكشف الظاهري أن الإمارات ستستضيف بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية في يوليو 2026، وهي بطولة مدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وجاء منح الدولة الاستضافة، بعد النجاح المبهر الذي حققته في استضافة بطولة آسيا الجامعية في القوة البدنية أغسطس الماضي، وحقق لاعبونا العديد من المراكز الأولى في مختلف الأوزان.

أخبار ذات صلة مسري رئيساً للجنة العليا لـ«آسيوية» الجامعات في الصين سفيرة الدولة في كوستاريكا تستقبل وفد «رياضي الجامعات»

مقالات مشابهة

  • رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024
  • كرة السلة.. موعد مباراة مصر واليونان في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر