إسلام أباد-سانا

لقي عشرات الأشخاص مصرعهم، جراء هطول الأمطار الغزيرة التي تسببت بفيضانات في إقليمي خيبر بختونخوا شمال غرب باكستان وبلوشستان جنوب غربها.

وبحسب قناة آري نيوز الباكستانية فإن عدد ضحايا الفيضانات في إقليم خيبر بختونخوا ارتفع إلى 10 أشخاص خلال اليومين الماضيين، بينهم خمسة خلال الليل وحتى صباح اليوم، وهو ما يرفع إجمالي عدد من لقوا مصرعهم في الإقليم خلال الأسبوعين الماضيين إلى 73 شخصاً.

وفي إقليم بلوشستان، لقي 3 أشخاص مصرعهم ما يرفع ضحايا الأمطار في الإقليم إلى 22 منذ أسبوعين مع استمرار الأمطار الرعدية والعواصف التي أدت إلى فيضانات في عدة مناطق.

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان حذرت يوم الجمعة الماضي من الظروف الجوية القاسية المتوقع أن تستمر حتى اليوم، فيما شهدت مناطق أخرى أمطاراً غزيرة منذ أكثر من أسبوعين بنسب متفاوتة، خلفت عدداً من القتلى والإصابات، حيث سجل إقليم البنجاب 26 قتيلاً، و8 مصابين، ولقي 11 شخصاً في إقليم كشمير الباكستاني مصرعهم، وأصيب 11 آخرون، وسجل إقليم السند 6 ضحايا.

يذكر أن باكستان شهدت خلال صيف 2022 فيضانات غير مسبوقة غمرت نحو ثلث البلاد، وأودت بحياة أكثر من 1700 شخص، وأثرت على أكثر من 33 مليون شخص.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی إقلیم

إقرأ أيضاً:

مقتل 19 شخصا على الأقل في مواجهة مسلحة بين عصابتي مخدرات جنوبي المكسيك

قتل 19 شخصا على الأقل جنوبي المكسيك، بينهم أربعة غواتيماليين، في مواجهة مسلحة دارت بين أفراد ينتمون إلى عصابتين متنافستين في مجال تهريب المخدرات والاتجار بها.

إقرأ المزيد المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد

وقالت وزارة الأمن المكسيكية في بيان إنه في مقاطعة تاباسكو تم العثور داخل شاحنة لنقل البضائع "على 14 رجلا مقتولين بأسلحة نارية، واثنين آخرين في المقصورة، واثنين على الجانب، وآخر على بعد حوالي 100 متر".

وتربط تاباسكو الحدود الغواتيمالية والولايات المجاورة بساحل خليج المكسيك. وكانت ومثل تشياباس قبل انفجارها، كانت بالفعل موطنا لطرق رئيسية لتهريب المخدرات والمهاجرين منذ عقود مضت، وذلك بفضل الجغرافيا.

ويسميها بعض السكان المحليين "بوابة الجنوب الشرقي".

وأسفرت أعمال العنف المرتبطة بالجريمة المنظمة في المكسيك عن أكثر من  150 ألف قتيل ومئة ألف مفقود منذ العام 2006 عندما باشر الرئيس فيليبي كالديرون (2006-2012) حملة عسكرية على الاتجار بالمخدرات.

 

المصدر: AFP

مقالات مشابهة

  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • شرطة كينيا: اعتقال أكثر من 270 شخصا لارتكابهم أعمال إجرامية خلال مظاهرات
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • أجور مولدة تودي بحياة شخص جنوبي العراق واعتقال قاتل في بغداد
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • مقتل 19 شخصا على الأقل في مواجهة مسلحة بين عصابتي مخدرات جنوبي المكسيك
  • باكستان .. مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة في إقليم بلوشستان
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • 6 قتلى بسبب الأمطار الغزيرة في بلوشيستان بباكستان