جهاز التطوير والتجميل يواصل أعماله في مسطحات وميادين الإسماعيلية، وذلك تزامنًا مع زيادة توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات العامة.

حيث قام الجهاز بتنفيذ خطة لصيانة ميدان الممر من قص وتهذيب وتقليم جميع الأشجار، وذلك بالتنسيق مع حي ثان الإسماعيلية.

وعلى جانب أخر، قام الجهاز بصيانة المسطحات الخضراء التي تم تطويرها من قِبَل المحافظة؛ استعدادًا لموسم الربيع، حيث تم قص وتهذيب النجيل وعمل حديات بحديقة عبدون  وحديقة التخطيط العمراني.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة الاهتمام بالحدائق المفتوحة والمتنزهات العامة والميادين الرئيسية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجميل الاشجار الاسماعيليه عيد الربيع

إقرأ أيضاً:

كيف شجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية البحث العلمي في هذا المجال؟

أقر مجلس النواب بشكل نهائي مشروع قانون مقدم من الحكومة لإعادة تنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية.


وأوضح التقرير البرلماني حول المشروع أن الاهتمام بالأرصاد الجوية والبيانات والنظم والخدمات المرتبطة بها أصبح متزايدًا بسرعة في مختلف المجالات مثل الاقتصاد، والطيران، والبيئة، والأمن القومي، على المستويين الوطني والدولي، كما أكد التقرير على أهمية التعاون مع المنظمات الدولية المعنية، وخاصة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية والمنظمات المرتبطة بها مثل منظمة الطيران المدني.

 

وترصد بوابة "الفجر" السطور التالية أهداف واختصاصات القانون كالآتي:


تتولى الهيئة إدارة مرفق الأرصاد الجوية، وتقديم خدمات الأرصاد الجوية، واقتراح السياسة العامة في هذا المجال على مستوى الجمهورية، ولها أن تتخذ ما تراه لازمًا في سبيل تحقيق ذلك، ولها على الأخص ما يلي:
 

تقديم جميع خدمات الأرصاد الجوية، باختلاف أنواعها وأغراضها، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، بما يتفق مع القوانين والنظم والإجراءات المحلية والإقليمية والدولية التي تلتزم بها الدولة، ووفق أفضل المعايير المعتمدة من المنظمة، وتكون الهيئة مسئولة عن إذاعتها في وسائل الإعلام المختلفة، ومنح التراخيص والموافقات اللازمة لممارسة أي نشاط في مجال الأرصاد الجوية، والعمل على مساهمة القطاع الخاص في تقديم ونشر خدمات الأرصاد الجوية بما لا يخل بمقتضيات الأمن القومي.


والإشراف على إنشاء وإعداد محطات الأرصاد الجوية والبحرية اللازمة لأنشطة جميع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع الأهلي والأشخاص الاعتبارية والطبيعية المعنية بالأرصاد الجوية، وتنظيم عمليات التقاط وتوزيع وتبادل معلومات الأرصاد الجوية وإذاعتها دوليًا، بما يساعد الهيئة على تحقيق أغراضها وتنفيذ التزاماتها الدولية مع المنظمة.


وشراء محطات الرصد الجوي أو أي من أجزائها بجميع أنواعها، ودعم تصنيعها محليًا، والاشتراك في دراسة وتحليل الحوادث التي تقع في الدولة نتيجة التغيرات الجوية، لمعرفة أسبابها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، والعمل على تلافيها مستقبلًا.
 

وإنشاء المراكز والمعاهد البحثية المتخصصة في مجال الأرصاد الجوية، ومراكز التدريب على مختلف أنشطة الأرصاد الجوية، وذلك وفقًا للشروط والإجراءات التي يصدر بها قرار من الوزير المختص بعد موافقة مجلس الإدارة، والمساهمة في تشجيع البحث العلمي في مجال الأرصاد الجوية، ومساعدة كافة الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.


ووضع واعتماد المواصفات الفنية الخاصة بالأجهزة والمحطات التي يرغب أي من الأشخاص الاعتبارية أو الطبيعية في شرائها للأغراض البحثية، حسب الأحوال، ومعايرة تلك الأجهزة والمحطات للتأكد من صحة البيانات والقياسات التي تقوم بها لضمان سلامة الأبحاث التي تستند إليها، وإعداد وتدريب جميع الفنيين والمهنيين والإداريين اللازمين لمختلف أوجه النشاط في مجال الأرصاد الجوية، وتبادل البعثات والزيارات العلمية مع الدول الأجنبية، وتحديد برامج التدريب بالتنسيق مع المنظمة والجهات المعنية.


وإصدار الإجازات والشهادات الخاصة بتأهيل وتدريب طلبة مراكز التدريب والمعاهد البحثية التابعة للهيئة، وذلك بعد اعتماد نتائج الاختبارات من الهيئة، والاستعانة بالخبراء اللازمين لمعاونة الهيئة في تحقيق أغراضها، وذلك بمراعاة أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016.


والإشراف على نشاط الجهات الخاصة ومؤسسات المجتمع الأهلي التي تعمل في مجال الأرصاد الجوية، للتأكد من صلاحية الأجهزة المستخدمة، وصحة البيانات والقياسات التي تقوم بها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، والعمل على تشجيع وتنمية علوم الأرصاد الجوية ونشرها في الدولة، وتمثيل الدولة في المنظمات والهيئات والاتحادات والمؤتمرات والاجتماعات الدولية المتعلقة بشئون الأرصاد الجوية أو التي يشمل نشاطها ببعض هذه الشئون، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومتابعة التطور العلمي وأوجه النشاط في مجال الأرصاد الجوية.


وتنفيذ التزامات الدولة في مجال الأرصاد الجوية، طبقًا للمعاهدات والاتفاقيات الدولية والإقليمية التي وافقت عليها جمهورية مصر العربية، بما لا يتعارض مع مقتضيات الأمن القومي، واقتراح إبرام الاتفاقيات مع الدول الأجنبية أو المنظمات الدولية والإقليمية، بعد التنسيق مع الجهات المعنية، وإعداد سجل البيانات المناخية، وتحديثه، وإصدار المعدلات المناخية من واقع هذا السجل وإتاحتها لكافة الجهات المعنية، على أن يُعد ذلك السجل هو السجل الرسمي لجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • جاهزة للسكن والتسليم في ديسمبر.. تفاصيل طرح شقق الإسكان التعاوني بالسويس
  • الجواهري: شروط تعويم الدرهم متوفرة الآن لكن المقاولات الصغيرة والمتوسطة غير جاهزة
  • رفع المخلفات البلدية والصلبة بالمنطقه المركزية بالدقهلية
  • انهيار طالبة داخل إحدى لجان الإسماعيلية بسبب الفرنساوي
  • "سهل ومباشر".. طلاب الإسماعيلية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية دون أي مشاكل
  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب الإسماعيلية: الامتحان سهل ومباشر
  • بينها رسوم التراخيص وحصيلة الغرامات.. 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  • كيف شجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية البحث العلمي في هذا المجال؟
  • الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير ورؤساء الأجهزة يتفقدون مواقع العمل
  • رابط الاستعلام عن القبول المبدئي وموعد الامتحان الإلكتروني لمتقدمي وظيفة باحث بيئي