عقد توجيه المكتبات، بالتعاون مع توجيه اللغة العربية بإدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، اليوم الاثنين، بمكتبة الإدارة، تصفيات مسابقة المشروع الوطني للقراءة للعام 2023/2024، تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وإشراف صابر عبد الحميد زيان مدير عام الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بقنا، و عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية.

  

شارك في تصفيات مسابقة المشروع الوطني للقراءة، عدد من مدارس الإدارة التعليمية بنجع حمادي من مختلفة المراحل الدراسية، بإشراف وائل كرم نصر الله موجه أول المكتبات، ورمضان حمدون علي رئيس قسم الخدمات والأنشطة. 

حيث قام بتقييم وتحكيم تصفيات المسابقة، ومحمد عبد الصبور موجه أول اللغة العربية والتربية الإسلامية، و محمد أحمد إبراهيم، والأستاذ رزق محمد رزق موجها اللغة العربية والتربية الإسلامية بإدارة نجع حمادي التعليمية.  

 من جانبه، أشاد مدير عام تعليم نجع حمادي، بتفاعل ومشاركة طلاب المدارس التابعة للإدارة في مختلف المسابقات والأنشطة، مؤكدا علي أهمية الأنشطة التربوية في إثراء المعرفة وخدمة العملية التعليمية، متمنيا للطلاب والطالبات المشاركين في تصفيات المسابقة، تحقيق مراكز متقدمة تعلي من شأن إدارة نجع حمادي، مقدما شكره لمشرفي و محكمي المسابقة.وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة  

وشهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، احتفالية ختام الأنشطة الطلابية التي نظمتها مدرسة قنا الابتدائية المشتركة بمسرح المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بقنا بحضور الأستاذة وفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية ولفيف من القيادات التعليمية بالمديرية والإدارة .

استهلت فعاليات الاحتفالية بالسلام الجمهوري و تلاوة  خاشعة لآيات الذكر الحكيم من أحد تلاميذ المدرسة ثم كلمة هيام محسن عمر مدير إدارة المدرسة التي أثنت فيها على تعاون فريق العمل بالمدرسة وإخلاصهم الذي أسفر عن العديد من المراكز المتميزة من بينها تحقيق فريق التربية الموسيقية  المركز الخامس على مستوى الجمهورية في العزف ،  وكذلك مراكز متقدمة في مسابقات مختلفة لإدارة قنا التعليمية والمديرية  . 

  تحدثت وفاء رشاد مدير عام الإدارة عما حققته المدرسة والإدارة بوجه عام في مجال الأنشطة التربوية و أشارت إلى مساهمة الأنشطة فى تعليم الطالب كيفية  استغلال وقت الفراغ  باكبر شكل ممكن ، وزيادة ورفع الكفاءة والمقدرة العلمية للتلاميذ وصقل وبناء المواهب وتنمية المهارات .

كما قدم تلاميذ المدرسة  أكثر من اوبريت و قصيدة وإنشاد ديني و مجموعة من العروض الفنية الجماعية المتميزة ، بجانب عرض تقديمي يوضح ورش العمل و مسابقات التربية الفنية والتربية الاجتماعية التي أجريت بالمدرسة .

اختتمت الاحتفالية بإهداء درع باسم المدرسة إلى مدير تعليم قنا ، وكرم الوكيل ومدير عام الإدارة كلا من الدكتور محمد عيد فارس مدير المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا والدكتورة أميمة بدري نائب مدير المركز و الاستاذة نجوى عبد الله الأم المثالية بالمدرسة و المعلمة الفعالة و معلمات الصفوف الأولى واخصائيات التربية الاجتماعية والفنية والموسيقية الماهرات ، والتلاميذ الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم والمشاركين في العروض الموسيقية والفنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إدارة نجع حمادى التعليمية مديرية التربية والتعليم طلاب المدارس نجع حمادى مديرية التربية والتعليم بقنا قنا قنا التعليمية مسابقة المشروع الوطني للقراءة تصفيات المسابقة مدير عام ادارة نجع حمادي التعليمية

إقرأ أيضاً:

الخلاف بشأن مرشحي تلامذة المدرسة الحربية مستمر وهذا ما طلبه وزير الدفاع

لا يزال موضوع التباين بين وزير الدّفاع الوطني موريس سليم، وقائد الجيش العماد جوزيف عون بشأن مصير مباراة الدّخول إلى الكلية الحربيّة يتفاعل ، من دون ظهور اي بوادر لحل قريب. 
وفيما تتمسك قيادة  الجيش بضرورة توقيع الوزير  على النتائج واعلانها، يصر وزير الدفاع على  طرحه بفتح دورة ثانية لادخال العدد المطلوب الذي وافقت عليه الحكومة سابقاً (173 تلميذاً ضابطاً)، حتّى يقوم بالتوقيع على النتائج تمهيداً لإعلانها.
وفي معلومات" لبنان 24"، ان وزير الدفاع الوطني وجه كتابا جوابيا اليوم الى مقام مجلس الوزراء في شأن الملف، اعتبر فيه" ان مجلس شورى الدولة تجاوز عيبا جوهريا مهما يتمثل  بعدم صدور قرار عن وزير الدفاع بلائحة المرشحين المقبولين للاشتراك في مباراة الدخول الى الكلية الحربية بصفة تلميذ ضابط كما يفرض نظام الدخول الى الكلية الحربية".
وشدد وزير الدفاع في كتابه" على وجوب بطلان كل الاجراءات التي تجاوزت هذا العيب الجوهري المهم لا سيما اعلان تلك اللائحة من قيادة الجيش وكل ما تلاها من الاختبارات..."
واعتبر كتاب وزير الدفاع" ان تجاوز هذا العيب يعطي سندا قانونيا جديا لمراجعات قضائية لدى مجلس شورى الدولة ممن تقدم للاستراك بمباراة الدخول الى الكلية الحربية  ولم يرد اسمه في عداد المقبولين خصوصا ضمن الناجحين ، ومن شأنها ان تفضي الى الابطال بعد وقف التنفيذ.  

اوساط وزير الدفاع اوساط وزير الدفاع الوطني ردت على ما اورده" لبنان 24" صباحا نقلا عن  مصدر نيابي ذي  خلفية عسكرية.
ليحسم رئيس الحكومة الجدل

واكدت الاوساط" ان وزير الدفاع لا يتعاطى في اي امر بخلفية النكد السياسي او تصفية الحسابات، بل يستلهم القانون وصلاحياته المنصوص عنها في الدستور".

وشددت الاوساط"على ان  وزير الدفاع ابعد ما يكون عن الإستنسابية في التعاطي في الشؤون العسكرية،وانه طرح الحل القانوني المناسب لهذه القضية وعلى الاخرين ملاقاته في هذا الطرح لانهاء الموضوع".

الصمد وأصدر رئيس لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النائب جهاد الصمد بياناً أشار فيه إلى أنّه "يتم التداول بموضوع مرشحي تلامذة المدرسة الحربية، ويهمني أن أوضح أنّه بتاريخ 5 / 6 / 2024 عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات إجتماعاً بحضور وزير الدفاع الوطني ووزير المالية ووزير العدل، وجرى البحث في موضوع المدرسة الحربية، واستمعت اللجنة لعرض وزير الدفاع في ما يخص هذا الموضوع. وبتاريخ 4 / 7 / 2024 عقدت لجنة الدفاع الوطني إجتماعاً بحضور قائد الجيش وجرى البحث في موضوع المدرسة الحربية، واستمعت اللجنة لعرض قائد الجيش في ما يخص هذا الموضوع".
وأضاف: "سنداً لما تقدم وبعد التداول بين أعضاء اللجنة، أكّد غالبية الأعضاء ضرورة إستكمال عدد التلامذة المرشحين للدخول إلى المدرسة الحربية وفق قرار مجلس الوزراء رقم 7 الصادر في 7 / 8 / 2023 بتطويع 173 ضابطاً لمؤسسة الجيش وبقية الأسلاك العسكرية، حيث أنّ المباراة التي أجريت والتي تأهّل فيها 118 مرشحاً إعتراها بعض الخلل الإجرائي يحول دون إعلان النتائج".
وختم: "لذلك فإنني أؤكد أنّ الحلّ الأمثل للحفاظ على المؤسّسة العسكرية الأم، كي تستطيع القيام بالمسؤوليات الجسام الملقاة على عاتقها، في ظلّ الحرب والعدوان الإسرائيلي على لبنان ومسؤولية حفظ الأمن من أقصى الشمال حتى أقصى الجنوب، أن يُستكمل عدد المرشحين المؤهّلين للإنتساب إلى المدرسة الحربية وفق الأصول القانونية ودون أي شوائب، ووفق قرار مجلس الوزراء". المصدر: خاص "لبنان24"

مقالات مشابهة

  • حزب «العدل» يثمن انعقاد مجلس أمناء الحوار الوطني
  • الخلاف بشأن مرشحي تلامذة المدرسة الحربية مستمر وهذا ما طلبه وزير الدفاع
  • الصمد: لاستكمال عدد المرشحين المؤهّلين للإنتساب إلى المدرسة الحربية
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • فوز 5 معلمين في مسابقة المعلم المبدع المتميز بالإسماعيلية
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • برامج تعليمية وتثقيفية لـ1300 دارس ودارسة في حملتي محو الأمية بتعليم جازان
  • دكتوراه بنظام التعليم عن بعد.. الرقابة الإدارية تنشر السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات