أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن الاستعدادات الكاملة الخاصة بتشغيل قطارات مطروح الصيفية، موضحة أنه يُجر حاليًا تنفيذ أعمال الصيانة للقطارات تمهيدًا لتشغيلها لخدمة جمهور الركاب خلال هذه الفترة.

تشغيل القطارات

وأكد مصدر بالهيئة لـ «الوطن»، أنه يتم تشغيل القطارات اعتبارًا من أول يونيو المقبل، موضحًا أن جدول التشغيل يتضمن تشغيل قطارات بأيام مختلفة بداية من الأول من شهر يونيو 2024 ويتضمن الجدول على قطارات إسباني وروسي مكيفة.

توفير وسيلة متميزة

ونوه المصدر، إلى أن الهيئة، حريصة على تشغيل هذه القطارات خلال فترة الإجازة الصيفية لتوفير وسيلة متميزة لجمهور الركاب أثناء أوقات التنزه، مشيرًا إلى وجود أكثر من وسيلة لحجز تذاكر القطارات سواء من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة أو من خلال الهاتف المحمول أو من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية.

 وأشارت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى استمرار تطوير المنظومة سواء بإضافة عربات جديدة تقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، أو من خلال تطوير نُظم الإشارات وتحويلها إلى النظم الإلكترونية التي تختصر الوقت.

وناشدت الهيئة عدم اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حفاظًا على سلامة المواطنين وحتى لا يؤدي ذلك إلى ازهاق الأرواح وتعطيل مسير القطارات وعدم التعرض للمساءلة القانونية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد الركاب وزارة النقل من خلال

إقرأ أيضاً:

بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بدء أعمال تطوير كورنيش مدينة مرسي مطروح، والذى تنفذه  وتشرف عليه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وذلك ضمن أعمال تطوير 100 كم طرق داخل المدينة، بما ييسر حركة السير ويستوعب الزيادة السكانية والاقبال الكبير على المحافظة، وبما يليق بالمدينة السياحية الساحلية

وأوضح محافظ مطروح أنه وفقا لبرتوكول التعاون مع الهيئة الهندسية فإنه تم إسناد كافة أعمال  الهدم والانشاءات على طول الكورنيش من منطقة الميناء الشرقي حتى البوسيت  وكافة أعمال التطوير للهيئة الهندسية.

مقالات مشابهة

  • تسهيلات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب بالقطارات
  • السكة الحديد: السماح للطلبة حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة ركوب القطارات بدون حجز
  • السكة الحديد: السماح للطلاب بركوب هذه القطارات اعتبارا من الثلاثاء المقبل
  • السكة الحديد: السماح للطلبة حاملى اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بركوب القطارات دون حجز
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الاثنين
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد
  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • السكة الحديد تعلن فتح باب الإشتراكات لطلاب المدارس والجامعات