المرأة والمنوعات، أكلات تجنب تناولها مع الشاى هتضيع طعمه أو فايدته،كوب الشاى يتم تناوله خلال الاجتماعات العائلية والمقابلات الرسمية، ويستمتع به الجميع، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أكلات تجنب تناولها مع الشاى.. هتضيع طعمه أو فايدته، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أكلات تجنب تناولها مع الشاى.. هتضيع طعمه أو فايدته

كوب الشاى يتم تناوله خلال الاجتماعات العائلية والمقابلات الرسمية، ويستمتع به الجميع، ويفضل معظم الناس احتساءه بعد تناول الطعام، ولكن هناك بعض الأطعمة تكون غير جيدة مع الشاى، ولمعرفة تلك الأطعمة يمكن متابعة التقرير التالى، وفقا لموقع "timesofindia".

أطعمة يجب تجنبها مع الشاى: الأطعمة الحارة:

بالتأكيد الجميع يحب تناول الطعام الحار الملئ بالتوابل والنكهة القوية المميزة، مثل الثوم والبصل والصلصة الحارة والفلفل الحار، ولكن قد لا يتذوق من يتناول ذلك الطعام الحار مع الشاى الذى يكون خفيف الطعم، مما يجعل المرء لا يتذوق طعمه.

الأطعمة الحارة

الأطعمة الحمضية:

الأطعمة الحمضية تحتوى على نسبة عالية من الحموضة، يمكن أن تتداخل مع امتصاص مادة موجودة فى الشاى مضادات الأكسدة، مما يجعل السجم يقلل من كمية الكاتيكين التى ممكن أن يمتصها الجسم.

الأطعمة الحمضية

 منتجات الألبان:

الشاى به مادة تسمى مادة البوليفينول، والحليب أو القشدة ممكن أن تحيد من تلك المادة، مما يقلل من الفوائد المضادة للأكسدة.

منتجات الألبان

الأطعمة الحلوة:

بالطبع فى كل مناسبة يقدم الشاى مع الحلوى، مثل الكعك والشوكولاتة، فهى تكمل النكهة مما تمنحها طعما لذيذا، ولكن قد يستهلك الشخص الكثير من السكر، مما يسبب بعض المشاكل للجسم، ولهذا يجب تناول الأطعمة الحلوى بشكل معتدل وعدم الإكثار من السكر.

الأطعمة الحلوة

الأطعمة المقلية:

عند تناول الطعام المقلى أو الدهنى الجميع يلجأ لشرب الشاى فور الانتهاء من الطعام أو حتى مع الطعام، حتى لا يشعر بالخمول، ويشعر بالراحة، بالطبع الشاى يساعد فى هضم الطعام، ولكن الشاى يقلل الاستفادة من فوائد الطعام المختلفة ويحرم الجسم من الحصول عليها.

 

الأطعمة المقلية أو الدهنية

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أكلات تجنب تناولها مع الشاى.. هتضيع طعمه أو فايدته وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»

حذر الدكتور بهاء ناجي، استشاري السمنة والتغذية، مرضى السكر من الإسراف في تناول حلاوة المولد، مشيرًا إلى أنها تشكل خطورة كبيرة في حال الإسراف في تناولها، وعليهم في حال الرغبة في ذلك الرجوع الى الطبيب المختص لمعرفة مقدار الكمية التي يمكن تناولها من حلاوة المولد النبوي الشريف.

تحذير خطير لمرضى السكر من الإسراف في تناول حلاوة المولد النبوي الشريف

وتابع استشاري التغذية والسمنة في تصريحات لـ«الوطن»: «ممكن المريض يتناول حلاوة المولد، ويستبدلها بوجبة كاملة لهم في حال سماح الطبيب لهم بتناولها»، مشيرًا إلى أن حالات مرضى السكر تختلف عن بعضها، فيمكن لحالات تناولها وأخرى لا، مضيفًا: «من يعالج بالأنسلوين يختلف عن من يعالج من خلال الأدوية».

أضرار الإسراف في تناول حلوى المولد لمرضى السكر

وأضاف «ناجي» أنه هناك أضرار للإسراف في تناول مرضي السكر لحلوي مولد النبوي وتشمل ارتفاع نسبة السكر في الدم بصورة سريعة، ومد الجسم بسعرات حرارية عالية زيادة نسبة الدهون الثلالثية التي لها أضرار على مرضى القلب والضغط.

نصائح لمرضي السكر عند تناول حلوى المولد 

وكان المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان قدم مجموعة من التعلميات المهمة التي يجب الانتباه لها من قبل مرضى السكر في حال تناول المولد النبوي وجاءت على النحو التالي:

- تناول قطعة واحدة صغيرة من حلوى المولد بحجم أصابع اليد.

- شرب كميات كافية من الماء بعد تناول قطعة من حلوى المولد.

- ممارسة المشي لمدة نصف ساعة حتى لا يتأثر مريض السكر.

مقالات مشابهة

  • سيدة ترفض دفع فاتورة مطعم بعد تناولها الطعام.. سبب غير متوقع
  • احذر وضع 5 أطعمة في الإير فراير.. تنذر بنشوب حريق
  • استشاري تغذية توضح «روشتة» التعامل مع «حلوى المولد»: تناولوها دون إفراط
  • «لو بتعاني من الأرق وكثرة التفكير ليلا».. طرق بسيطة للحصول على نوم صحي وعميق
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • الإدمان على الأطعمة المالحة والسكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان
  • «الصحة» تحذر 3 فئات من حلوى المولد.. استشارة الطبيب قبل تناولها
  • تأثير حلاوة المولد على مرضى السكر.. تحذير من أنواع شهيرة
  • تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»
  • أهمها النوم الجيد.. نصائح لضبط الوزن الزائد