واشنطن-سانا

أعرب السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز عن دعمه للاحتجاجات التي تشهدها الجامعات الأمريكية ضد الحرب على غزة، مؤكداً أنها تمثل تعبيراً عن إدانة كافة أشكال التعصب والمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

وقال ساندرز خلال مقابلة أجراها مع شبكة سي ان ان: إن “ما تفعله الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة والعنصرية هو أمر غير مسبوق في تاريخ الحروب الحديث”، مشيراً إلى أن عدد الضحايا وصل خلال الأشهر الستة والنصف الماضية إلى نحو 35 ألف فلسطيني، و77 ألف إصابة، ثلثاهم من النساء والأطفال.

وأبدى ساندرز قلقه من احتمال حدوث مجاعة جماعية في غزة بسبب الحصار الإسرائيلي، مشدداً على أن عرض وفضح ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية حقيقة يجب قولها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة

ليبيا – أكدت عضو مجلس النواب ربيعة بوراس، أن العلاقات بين ليبيا ومصر تاريخيًا كانت دائمًا معقدة بسبب التقلبات السياسية في كلا البلدين، وما زاد من حجم هذه التعقيدات الاضطرابات التي مرت بها ليبيا بعد سقوط النظام السابق والانقسامات التي شهدتها ليبيا جراء تنافس شركاء الثورة “17 فبراير” في شرق وجنوب وغرب البلاد على السلطة بشكل سلبي ومسلح.

بوراس أشارت في تصريحات خاصة لموقع “عربي21” القطري إلى أن زيارة عبد الحميد الدبيبة اليوم إلى مصر جاءت بصفته وزيرًا للخارجية الليبية للمشاركة فى الحوار الإقليمي حول الهجرة، ولا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة وخاصة بعد المصالحة السياسية التي حصلت بين مصر وتركيا، وكذلك الضغوط الدولية والمحلية التي تطالب بتوحيد الحكومة للوفاء بعقد الانتخابات التي ينتظرها الليبيون منذ سنوات، وفق قولها.

وأضافت: “بشكل آخر فإن التنافس بين القوى الإقليمية مثل مصر وتركيا يعقد جهود حكومة الدبيبة لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا، دعم تركيا لحكومة الدبيبة ودعم مصر للجهات المعارضة للحكومة يخلق بيئة من التوتر والانقسامات، ما يعرقل التقدم نحو وحدة وطنية واستقرار دائم، لذلك فإنه اليوم لا مفر أمام الحكومة من فتح حوار دبلوماسي مع الجانب المصري لجسر الهوة الإقليمية التي تؤثر بشكل مباشر على استقرار ليبيا السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني”، بحسب رأيها.

مقالات مشابهة

  • بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة
  • حكومة نبض وإغاثة.. والرئيس يراقب
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • زيادات أجور الموظفين تبلغ 45 مليار درهم.. الناطق باسم الحكومة: رقم غير مسبوق
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • وائل سعد يكتب: حكومة تغيير الواقع
  • عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي ضاعفت المساحة المعمورة من 7 لـ15%
  • أحداث قيصري ثمرة التساهل مع العنصريين
  • الحكومة الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب الاثنين المقبل