استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، اليوم الإثنين، المدير التنفيذي للمجلس الدولي للحبوب (CIC)، أرنو بيتي.

وحسب بيان للوزارة، تم التطرق إلى التحضيرات الخاصة بالدورة ال59 لفعاليات المنتدى العالمي للمجلس الدولي للحبوب المزمع تنظيمها في جوان المقبل حيث ستتولى الجزائر رئاسة المجلس لمدة سنة.

وفي هذا السياق، تمت مناقشة عدة مواضيع ذات صلة بالسوق الدولية للحبوب والدور الذي يمكن أن تلعبه الجزائر في إطار هذا المجلس انطلاقا من تجاربها في هذا المجال.

وذلك من أجل تعزيز مبدأ الشفافية في التبادلات التجارية والنقل البحري فيما يخص الحبوب والبقوليات.

كما عرض الوزير أهم محاور الإستراتجية التي وضعتها الدولة لتعزيز الأمن الغذائي، والتي ترتكز على تطوير الزراعات الاستراتجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي في بعض المنتجات ذات الإستهلاك الواسع لا سيما الحبوب، والبقوليات، والحليب، واللحوم، والزيوت، والسكر.

للإشارة، حضر اللقاء، نائب رئيس المجلس، صالحي أسامة من الجزائر، وكذا المدير العام للديوان الجزائري المهني للحبوب OAIC، نصر الدين مسعودي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف

تلقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونسيف السيدة/ كاثرين راسل، عبرت فيها عن عميق شكرها لتعاون حكومة السودان مع المنظمة في مجال حماية الأطفال.وأشارت الي الإجتماع المثمر مع رئيس المجلس السيادي في الخامس والعشرين من يونيو المنصرم والذي تم فيه مناقشة الوضع الإنساني للأطفال في السودان. مشيدة بمستوى الشراكة الطويلة بين اليونيسف وحكومة السودان. وأعربت كاثرين عن قلقها بشأن تأثير النزاع على الأطفال. مؤكدة أن هناك حاجة ماسة لوقف فوري لإطلاق النار واتخاذ خطوات نحو سلام دائم، حتى يتمكن كل طفل من البقاء والنمو، مبينة أن هناك أيضا حاجة ماسة للأطفال والأسر في جميع أنحاء البلاد للوصول إلى خدمات صحية وتعليمية وتغذوية.وعبرت مديرة المنظمة عن تقديرها لتعاون رئيس مجلس السيادة من أجل ضمان حماية حقوق جميع الأطفال في السودان، ووقف ومنع الانتهاكات الجسيمة بحقهم .ودعت مديرة المنظمة في رسالتها إلى ضرورة تمكين الوكالات الإنسانية، بما في ذلك اليونيسف، من اجل الوصول إلى جميع الأطفال المحتاجين، أينما كانوا في السودان. وذلك لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة. وعبرت المدير التنفيذي للمنظمة عن أملها في تحقيق السلام في السودان من أجل 24 مليون طفل هم مستقبل السودان.إعلام مجلس السيادةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • المدير التنفيذي لـ Mnm Saudi يحذر من تغييب دور العلاقات العامة لصالح التسويق
  • لمدة عامين.. الدعيلج رئيسًا لتنفيذي المنظمة العربية للطيران المدني
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • لطيفة بنت محمد تبحث سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي
  • كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • عطاف يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج