بحسب بيان النقابة الإثنين، تعرضت الصحفية عزة ايرا لاعتداء من قِبَل ثلاثة مسلحين يتبعون لحركة العدل والمساواة “قيادة جبريل إبراهيم” أمام برج التأمينات الاجتماعية بـ”العاصمة المؤقتة” مدينة بورتسودان أمس الأحد.

الخرطوم: التغيير

قالت نقابة الصحفيين السودانيين إن صحفية في بورتسودان تعرضت لاعتداء من مجهولين مسلحين “يتبعون لحركة العدل والمساواة التي يقودها وزير المالية جبريل إبراهيم”.

وبحسب بيان النقابة الإثنين، تعرضت الصحفية عزة ايرا لاعتداء من قِبَل ثلاثة مسلحين يتبعون لحركة العدل والمساواة “قيادة جبريل إبراهيم” أمام برج التأمينات الاجتماعية بـ”العاصمة المؤقتة” مدينة بورتسودان أمس الأحد.

وأشار البيان إلى أن المسلحون اعتدوا على الصحفية عزة ايرا لفظياً وجسدياً، “بحجة الوقوف في الشارع وسرعان ما انتزعوا مفتاح عربتها الخاصّة عنوة، قبل الدخول إلى العربة، لإرهابها وتخويفها”.

وأعلنت نقابة الصحفيين السودانيين رفضها الكامل لما وصفته بـ “النوع من الانتهاكات المُروِّعة بحق الصحفيات والصَّحفيين” وطالبت بالكشف عن مرتكبي هذا الفعل وتقديمهم للعدالة فوراً.

كما حذرت – النقابة –  الحركات المسلحة من إطلاق يد منسوبيها ضد الصحفيين خاصة وضد المواطنين العزل عامةً.

وأكدت في بيانها سعي بعض الجهات لفرض شريعة الغاب باستغلال ظروف الحرب الدائرة حالياً بالبلاد، وأضافت: “لن تجدي ولابد من حساب سيأتي ولو طال الزمن”.

كما أكدت أنها “لن تتخلى عن واجباتها تجاه عضويتها داخل البلاد وخارجها، وأنها لن تتوانى عن تقديم كافة أشكال الدعم والمناصرة والعون القانوني لهم”.

الوسومبورتسودان تقابة الصحفيين السودانيين عزة إيرا ولاية البحر الأحمر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: بورتسودان ولاية البحر الأحمر الصحفیین السودانیین العدل والمساواة لاعتداء من

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعلن نقابة الصحفيين، عن تنظيم احتفالية توزيع جوائز الصحافة المصرية، التي ستُقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يوم الثلاثاء المقبل؛ لتكريم الفائزين في مسابقة الصحافة، بالإضافة إلى منح الجائزة التقديرية وجائزة حرية الصحافة.

وتُقام الحفل مساء الثلاثاء، 9 يوليو 2024م، على مسرح النقابة، بمشاركة 746 صحفيًا وصحفية متسابقين من مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية بأعمالهم التي نُشرت خلال عامي 2022 و2023، ويتضمن المسابقة 10 فروع صحفية للجوائز العامة، و11 فرعًا صحفيًا للجوائز الخاصة في كل عام.

ويذكر أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت 63 من كبار الكتاب الصحفيين في مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية.

وجدير بالذكر أن الاحتفالية تقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومن المتوقع أن تُعلن النقابة عن تفاصيل فعاليات الاحتفالية في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • نقابة المحامين استنكرت الاعتداء على علي فقيه
  • عرس العالم في بغداد
  • الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • نقابة الصحفيين تتقدم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الصحفيين في الحبس