مائة عام وأكثر مرت على غرق السفينة الاشهر تايتانيك، ومع ذلك، لا يزال العالم مفتونًا بقصتها المأساوية والغامضة، فقد ألهمت هذه المأساة إنتاج فيلم "تيتانيك" للمخرج جيمس كاميرون الفائز بجائزة الأوسكار في عام 1997، والذي شهد مشاركة نجوم مثل ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت، واستمرت في إذهال عشاق المغامرات لعقود من الزمن.


ورغم المأساة ما زال هناك من يخطط لبناء تيتانيك 2. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيلم تيتانيك - حساب الفيلم على تويتر
أخبار متعلقة من الاثنين للخميس.. توقعات بموجة أمطار جديدة على المملكةمسؤولة أممية: إعادة بناء غزة تتطلب جهودًا دولية كبيرةبوتين يحذر من "أوبئة جديدة" قد تهاجم البشريةالغواصة تيتانإحدى محاولات إحياء تيتانك كانت عبر الغواصة تيتان، والتي انتهت بمأساة في يونيو الماضي، عندما قُتل جميع الركاب الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة، عندما تعرضت السفينة لانبجار كارثي وهي في طريقها إلى الحطام.
وبعد ست سنوات، أُعيد إطلاق المشروع خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخراً في دار أوبرا سيدني، على خلفية ميناء المدينة الشهير، وفق ما نشرته شبكة "CNN" في تقرير.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الغواصة "تيتان" - رويترز
وبحسب ما ورد قال الملياردير كلايف بالمر لوسائل الإعلام: "إن القيام برحلة تايتانيك أكثر متعة من الجلوس في المنزل وحساب أموالي".
"بالمر" أطلق خططه لأول مرة لتيتانيك 2 في عام 2012، ومرة أخرى في عام 2018، ولكن تم تهميش الخطط خلال وباء كوفيد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الملياردير كلايف بالمر تعليق المشروع بسبب كوفيد19عندما طرح حلمه لأول مرة في بناء نسخة أكثر حيوية من سفينة تايتانيك منذ أكثر من عقد من الزمن، كان الرأي السائد هو أنه كان ثريًا وغريب الأطوار بما يكفي للقيام بذلك.
لكن أزمة الوباء ضربت المخطط، وتم تعليق المشروع مع إغلاق الموانئ وإعادة تقييم الركاب لرغبتهم في المخاطرة بالخضوع للحجر الصحي في البحر.فلتبدأ الرحلةالآن بعد أن انتهى الوباء، وعادت السفن السياحية إلى البحر مرة أخرى، قال بالمر، وهو رئيس مجلس إدارة شركة بلو ستار لاين التي تقف وراء المشروع، إن الوقت مناسب لإحياء حلمه في تيتانيك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حطام السفينة الغارقة تيتانيك- رويترز
وقال: "يسعدنا جدًا أن نعلن أنه بعد تأخيرات عالمية غير متوقعة، قمنا بإعادة التواصل مع الشركاء لتحقيق حلم تيتانيك 2 إلى الحياة. وقال بالمر في بيان صحفي: فلتبدأ الرحلة.دون نهاية مأساويةيريد بالمر تكرار سفينة تايتانيك، دون النهاية المأساوية، وهو يعتقد أن استغلال الشغف بالسفينة الفاخرة سيقرب الناس من بعضهم البعض بطريقة أو بأخرى.
وقال: "نحن جميعا نعرف كيفية شن الحرب. نحصل على الجيوش ونقوم بتمويل الحروب، تيتانيك 2 شيء يمكن أن يوفر السلام، ويمكن أن تكون سفينة سلام بين جميع دول العالم".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: السفينة تايتانيك ملياردير غرق تيتانيك تيتانيك 2 article img ratio img تیتانیک 2 object position

إقرأ أيضاً:

شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني

أجرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني، تهدف إلى تنظيم إجراءات المزادات التي تقوم بها الهيئة في جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية، وتقديم تجربة أفضل للمزايدين، من خلال تسهيل بيع البضائع المصادرة أو المتروكة أو المتنازل عنها أو المحجوزة.
وتضمنت التحديثات تطوير إجراءات الإعلان عن المزادات العلنية عبر القنوات الرسمية، وإتاحة الاطلاع على تفاصيل جميع المزادات المعلنة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة بما يضمن تعزيز الشفافية وتمكين المزايدين من المشاركة وفق سياسات محددة وواضحة توفر الجهد والوقت على جميع أصحاب المصلحة.
أخبار متعلقة أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصلالهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة الزكاة تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني - مشاع إبداعي
إضافةً إلى إتاحة الدخول للمزادات للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين بما في ذلك المواطنون وغير المواطنين، كما تضمنت التحديثات توضيحًا للاشتراطات والإجراءات المتعلقة بالمزادات بما يحقق الشفافية ويرفع من التزام المتزايدين.قواعد البيع بالمزادوتأتي هذه التحديثات التي أجرتها الهيئة في إطار سعيها المتواصل لتطوير إجراءات أعمالها الزكوية والضريبية والجمركية، وذلك بما يُحقق الاستفادة المثلى من الخدمات التي تُقدمها، إضافةً إلى سعيها المتواصل لتطبيق أفضل الممارسات نحو كل ما يتعلق بالمستفيدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة الزكاة والضريبة والجمارك - موقع هيئة الزكاة والضريبة
ودعت الهيئة المهتمين إلى الاطلاع على قواعد البيع بالمزاد العلني من خلال زيارة موقعها الإلكترونية (zatca.gov.sa)، والتواصل معها لأي استفسارات، وذلك عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" في منصة (X) (@Zatca_Care?)، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected])، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟
  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعوية
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني
  • الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية
  • 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال