الأسبوع:
2024-07-06@12:53:58 GMT

إحالة أوراق المتهمة بقتل صديقتها في طنطا للمفتي

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

إحالة أوراق المتهمة بقتل صديقتها في طنطا للمفتي

عاقبت اليوم الاثنين الموافق 29 أبريل 2024، محكمة جنايات طنطا الدائرة الرابعة، والمنعقدة برئاسة المستشار جورج راشد متري، وعضوية المستشارين شريف محمد صفوت، محمود مصطفى السعيد، وأمانة سر محمد قابيل ومصطفى البهلوان، المتهمة بقتل صديقتها بالإعدام شنقًا، لما أسند إليها من اتهامات، بعد إحالة أوراق المتهمة، إلى مفتي الجمهورية لأخذ الشرعي في إعدامها، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 2786 لسنة 2023 كلي غرب طنطا، أن المتهمة وتدعى “آية.ه.م”، قتلت، الطفلة المجني عليها “فرح.م.ر”، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتت النية وعقدت العزم على قتلها ورفضت إعطاءها مبالغ مالية فاستغلت طلب المجني عليها الحضور لمسكنها وما أن ظفرت بها استلت سلاحا أبيضا "سكين" وباغتتها بطعنة إلا أنها لم تتيقن وفاتها فتصرفت في مادة معالجة للاشتعال وسكبتها عليها وأضرمت النيران بها حتى تيقنت وفاتها في أحدثت إصابتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياتها قاصدة من ذلك إزهاق روحها على النحو المبين بالتحقيقات.

وبينت التحقيقات أن المتهمة سرقت الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها والمبين وصفا وقدرا بالأوراق والمملوك للطفلة المجني عليها سالفة الذكر وكان ذلك ليلا من مسكنها عقب ارتكابها الجريمة محل الاتهام الأول عن نحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًسرقوا عربيات ومساكن مواطنين.. أمن القاهرة يضبط 4 تشكيلات عصابية

السيطرة على حريق داخل «مدرسة ثانوي صناعي» في منشية ناصر

في مداهمات لأوكار إجرامية.. أمن القاهرة يضبط أكثر من 15 كيلو مخدرات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تحقيقات النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. التقرير الطبي لقاتل الطفلة السودانية "جانيت": طبيعي ولا يعاني من خلل عقلي

 

تسلمت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة، التقرير الطبي عن المتهم بقتل الطفلة السودانية "جانيت"، أثناء نظر محاكمته بتهمة بقتل الطفلة الرضيعة السودانية المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" في مدينة نصر.

 

وكشف التقرير الطبي أن المتهم يتمتع بصحة عقلية، وأنه شخص طبيعي ولا يعاني من أي مشاكل عقلية، وأنه كان كثير التحدث خلال فترة فحصه بمستشفى العباسية.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جانيت

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل
  • عاجل.. التقرير الطبي لقاتل الطفلة السودانية "جانيت": طبيعي ولا يعاني من خلل عقلي
  • تقرير الطب الشرعي يقلب موازين قضية هتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • التقرير الطبى لقاتل الطفلة السودانية جانيت: طبيعى ولا يعانى من خلل عقلى
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • إيقاف حبس المتهم بقتل طبيبة التجمع
  • دفتر أحوال/ القبض على المتهم بقتل زوجته في طنطا
  • أول صور للمتهم بقتل زوجته بعد «وصلة ضرب» في طنطا