عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع دينيس بيسيروفيتش رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك بقصر الاتحادية.


وفي البداية، رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، والوفد المرافق له، في أول زيارة إلى مصر على هذا المستوى الرفيع، مؤكدا أن تلك الزيارة سوف تسهم في إرساء العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

مصر من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك

وأضاف السيسي أن هذه الزيارة ستفتح آفاق جديدة بين البلدين، لتحقيق الصالح لشعب البلدين الصديقين، مشيرًا إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك، إذ تحملت مسؤوليتها كدولة راعية للسلام في العالم، من خلال مشاركتها في عملية حفظ وبناء السلام في البوسنة والهرسك.

الرئيس عبدالفتاح السيسيزيارة رئيس البوسنة والهرسك للقاهرة ستسهم في إثراء العلاقات الثنائية 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن زيارة رئيس البوسنة والهرسك إلى القاهرة ستسهم في إثراء العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة، مؤكدا احترام وحدة وسلامة البوسنة والهرسك.

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس البوسنة على فتح المجلس الأوروبي الباب للمفاوضات بضمها للاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى وجود اهتمام مشترك لتطوير آليات التعاون وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الثقافي والفني والعلمي، فضلا عن إطلاق خط طيران مباشر من المدن البوسنية إلى الغردقة.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه أجرى مباحثات مهمة مع نظيره البوسني، عكست الرغبة المشتركة فى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أنها استعرضت جهود تعزير التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

دينيس بيسيروفيتش رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِكنحترم سيادة ووحدة أراضي البوسنة والهرسك

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، موقف مصر الراسخ باحترام سيادة ووحدة أراضي البوسنة والهرسك، والاستعداد للتعامل مع مختلف مكونات مجتمع البوسنة والهرسك بالشكل الذي يحقق الاستقرار والتنمية فيها.

السيسي عن دعوته لزيارة البوسنة والهرسك: سألبي الدعوة في أقرب وقت "السيسي" يكشف تفاصيل مباحثاته مع رئيس البوسنة والهرسك توافقنا حول حول ضرورة تهدئة التوتر الإقليمي

وقال الرئيس السيسي أنه توافق مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك حول ضرورة تهدئة التوتر الإقليمي.

 

يجب بذل جهود دولية لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

وأردف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المداولات مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك دينيس بيتشيروفيتش عكست تقارب وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إذ تمّ التوافق على ضرورة بذل الجهود لتهدئة التوتر الإقليمي، وتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط، وضرورة تكاتف الجهود الدولية لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإغاثية في مناطق قطاع غزة مع الانخراط الجاد والفوري في مسارات التوصل لحل سياسي عادل ومستدام للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

 

اقرأ أيضًا

بث مباشر| الرئيس السيسي يستقبل رئيس البوسنة والهرسك في الاتحادية

الرئيس السيسي: مصر كانت من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك


 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي الرئیس عبدالفتاح السیسی رئیس مجلس رئاسة البوسنة رئیس البوسنة والهرسک مع البوسنة والهرسک العلاقات الثنائیة الرئیس السیسی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل يثمن رسائل الرئيس السيسي للمصريين: الاستقرار يتطلب وعي الشعب

أكد الدكتور حسن هجرس، مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه طلاب الأكاديمية العسكرية، حملت دلالات واضحة على التزام الدولة المصرية بحماية أمنها القومي والحفاظ على استقرار البلاد، مشيراً إلى أن التحديات الإقليمية المتزايدة تتطلب تكاتف الشعب المصري ليظل حائط الصد الأول ضد محاولات زعزعة الاستقرار.

حسن هجرس: مصر قادرة على مواجهة التحديات الإقليمية بفضل تلاحم القيادة والشعب

وأضاف أن تماسك ووحدة المصريين هما الضمانة الحقيقية لاستمرار استقرار مصر في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة.

وأضاف هجرس في بيان له اليوم، أن الأعوام العشرة الماضية برهنت على وعي المصريين وتماسكهم رغم كافة التحديات التي شهدتها المنطقة، مشدداً على أن الدولة المصرية مستمرة في حماية أمنها القومي بلا كلل أو ملل، وأن هذا التلاحم بين القيادة والشعب هو الركيزة الأساسية التي ساهمت في تحقيق الاستقرار والتطور الذي نشهده اليوم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي شدد في كلماته على أهمية عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة، التي تهدف إلى بث الفتنة وزعزعة الأمن، مؤكداً أن الشعب المصري يمتلك من الوعي ما يكفي لإفشال هذه المحاولات.

حزب الجيل: الحوار الوطني خطوة حاسمة لحماية مصالح مصر الاستراتيجية

وفيما يتصل بالحوار الوطني، أكد هجرس أن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السيسي يعد فرصة حقيقية لتعزيز الاستقرار في البلاد، خاصة في ظل التطورات الإقليمية الأخيرة، حيث ستتم مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، بما يضمن توافقاً وطنياً يسهم في الحفاظ على استقرار البلاد وحماية أمنها القومي، مشيراً إلى أن هذه الجلسات ستتناول أيضاً المصالح الاستراتيجية لمصر وكيفية التعامل مع التحديات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

وشدد مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن الحوار الوطني يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق توافق وطني واسع يسهم في دعم مسيرة التنمية وحماية مصالح مصر الاستراتيجية في المنطقة، مشيراً إلى أن الدولة المصرية بفضل قيادتها الحكيمة وشعبها الواعي ستظل قادرة على مواجهة أي محاولات للمساس بأمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل يثمن رسائل الرئيس السيسي للمصريين: الاستقرار يتطلب وعي الشعب
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: مصالح دول المنطقة يجب ألا تتعارض مع بعضها
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي أكاديمية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية