عقد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال البيت الفني للمسرح، اجتماعًا للوقوف على آخر استعدادات الفرق الفنية بالبيت، بشأن خطة الموسم الجديد للعروض المسرحية بالبيت، تمهيدًا لعرضها على وزيرة الثقافة قبل الإعلان عنها، وذلك أمس الأحد، بمكتبه بمقر البيت الفني للمسرح بوسط البلد .

خالد جلال بالبيت الفني للمسرح

وأكّد المخرج خالد جلال بضرورة المضي قدما في الاستمرار بتقديم عروض متميزة وناجحة، أسوة بما تم تقديمه خلال العام الماضي، وهو ما تحقق بشهادة النقاد وإقبال الجماهير، بالإضافة إلى حصد جوائز المهرجان القومي للمسرح، كما وجه بضرورة رفع كفاءة عدد من المسارح لتلائم طبيعة مشروعات العروض التي تتطلب تقنيات عالية وطبيعة مغايرة للمسرح التقليدي.

أبرز الحضور

جاء ذلك بحضور مديري الفرق الفنية الدكتور أيمن الشيوي مدير المسرح القومي، الفنان محسن منصور مدير المسرح الحديث، الفنان ياسر الطوبجي مدير المسرح الكوميدي، الفنان سامح مجاهد مدير مسرح الغد، الفنان عادل حسان مدير مسرح الطليعة، الفنان سامح بسيوني مدير مسرح الشباب، الدكتور أسامة محمد علي مدير مسرح القاهرة للعرائس.

كما حضر الفنان محمد مرسي مدير فرقة الإسكندرية، الفنان محمد متولي مدير فرقة الشمس لذوي الاحتياجات الخاصة، الفنان محمد الشرقاوي مدير فرقة المواجهة والتجوال، الفنان عصام الشويخ مدير مسرح الساحة، وأيضا بحضور مديري الإدارات بالبيت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد جلال المخرج خالد جلال البيت الفني الفني للمسرح خالد جلال مدیر مسرح

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان ومخرج الأوبرا الدكتور عبد الله سعد؛ وذلك تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال مخرجا وممثلا .


الفنان عبد الله سعد، ولد في القاهرة، ودرس  الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، و بعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية و سافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، و حصل على أعلى مؤهل فى الإخراج. وعمل مغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات و مهرجانات عديدة.


ومن أعماله كممثل: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في  مسلسل الثعلب عام " 1993" ، وفيلم ( العميل رقم ١٣), كما شارك في مسلسل على باب مصر، و مسلسل الشارد.


الدكتور عبد الله سعد يعمل حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، و سفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وتم تكريمه مؤخرًا، وعن حيثيات اختياره فهي أن مسؤولي الأمم يتتبعون حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري متخصص فى الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • بهذه الطريقة٠٠ أحمد سعد يروج لبرنامجه الجديد بيت السعد
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • دمنهور يبدأ استعداداته للموسم الجديد 15 يوليو المقبل
  • البخيتي يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • الكناني يحدد احتياجاته لكهرباء الإسماعيلية قبل الموسم الجديد