لبنان ٢٤:
2024-06-30@00:23:48 GMT

مستشفى تحت الأرض قرب لبنان.. ما علاقة حزب الله؟

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

مستشفى تحت الأرض قرب لبنان.. ما علاقة حزب الله؟

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أنّ "الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله، أدت إلى استحداث مستشفى تحت الأرض في شمال فلسطين المحتلة".

وأكدت الصحيفة أنّ العمليات تحت الأرض في "مركز الجليل الطبي" تعدّ واحدة من الأمثلة الصارخة على انقلاب الحياة في الشمال منذ بدء عمليات "حزب الله" يوم 8 تشرين الأول الماضي.



ونقلت الصحيفة الأميركية ما غيّرته الحرب في طبيعة الحياة هناك، إذ ذكرت أنّ هدير الطائرات الحربية ورعد المدفعية المتقطع حلّ بديلاً عن أصوات الأطباء والممرضين والمرضى في ما وصفته بـ "المستشفى الكبير الأقرب إلى الحدود مع لبنان".

كذلك، لفتت الصحيفة إلى أنّ الوصول إلى المركز العصبي بالمستشفى يتطلب تجاوز حواجز خرسانية يبلغ ارتفاعها 15 قدماً وأبواب متعددة ضد الانفجار ثم النزول عدة طوابق إلى مجمع تحت الأرض يشبه المتاهة.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: تحت الأرض

إقرأ أيضاً:

القمر يقترن بـ"لؤلؤة المجموعة الشمسية" في مشهد بديع.. غدًا

قال الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية‏، إن سماء مصر والعالم تشهد ظاهرة فلكية غدًا التي تعد الأخيرة خلال شهر يونيو الجاري وهي اقتران القمر مع كوكب زحل.

البحث عن سبل للتعايش.. ناسا: رواد الفضاء الأمريكيون سيهبطون على القمر قبل الصينيين عودة عينات الصخور الصينية من القمر إلى الأرض

اقتران القمر مع زحل 
وأضاف تادروس، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"، أن القمر يشرق في ذلك اليوم في طور التربيع الثاني مقترنًا مع كوكب زحل (لؤلؤة المجموعة الشمسية) بغضون الـ 0:25 بعد منتصف الليل.

قرص القمر نحو الشمس 
وتابع، في هذه يلاحظ نصف قرص القمر المضيئ يكون متجها ناحية الشمس باتجاة الشرق ، ثم يتحرك القمر في السماء باتجاة الغرب إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

مشاهدة الظواهر الفلكية 
وأوضح، أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي مثل السواحل والحقول والصحاري والجبال، فليس هناك علاقة بين اصطفاف الكواكب واقتراناتها في السماء بحدوث الزلازل على الأرض ، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين.

حركة الأجرام السماوية ومصير الانسان 
وأفاد، ليس هناك علاقة بين حركة الاجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك بل من التنجيم ،فهو من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه .. فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أولى الناس بدراسته.

مقالات مشابهة

  • ملائكة يمشون على الأرض ..
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تسعى إلى اتفاق فوري لتجنب الحرب بين إسرائيل ولبنان مع تصاعد التوترات
  • الاحتلال يسعى لإنشاء منطقة ميتة في لبنان باستخدام الفوسفور الأبيض
  • القمر يُعانق مرسال الآلهة في مشهد بديع .. الليلة
  • "هآرتس" بالعربي: الحرب البرية في لبنان مع حزب الله ستقودنا إلى هزيمة مطلقة
  • تقرير يسلط الضوء على استعدادات إجلاء أميركية في المتوسط
  • واشنطن تستعد لإجلاء رعاياها وسط مخاوف من هجوم بري إسرائيلي على لبنان
  • قاسم: المقاومة في لبنان هي وطنية بامتياز لأنَّها حررت الأرض
  • تحذير أميركي جديد للمواطنين من السفر إلى لبنان
  • القمر يقترن بـ"لؤلؤة المجموعة الشمسية" في مشهد بديع.. غدًا