استقبل السفير ميخائيل تيجيشفيلى سفير جورجيا في القاهرة، الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، اليوم، الإثنين، بمقر السفارة بالدقي.

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك في عدة مجالات منها: تنظيم فعاليات مشتركة، للترويج للعلوم والتعليم والثقافة، فضلًا عن إمتداد التعاون وتحقيق الشراكات في مختلف التخصصات بكليات الجامعة.

وخلال اللقاء أشاد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، بالعلاقات الودية بين البلدين، مؤكدًا أن الجامعة تفتح أبوابها دائمًا للتعاون مع كافة الجهات المحلية، والدولية أيضا بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي، والبحثي في كافة المجالات بمختلف كليات جامعة أسوان.

ومن جانبه، أعرب السفير الجورجي عن ترحيبه بالتعاون مع جامعة اسوان، وأشاد بالتطورات، والتوسعات التي شهدتها الجامعة على كافة المستويات، رغم كونها حديثة النشأة، مؤكدًا استعداد بلاده لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعات الجورجية، والمصرية.

واتفق الجانبان على التنسيق من أجل إنشاء فرع دولي لجامعة جروني الجورجية داخل جامعة أسوان واتفقا الجانبان علي ضرورة تبادل الخبرات معرباً عن سعادته لزيارة رئيس الجامعة له في مقر السفارة.

وفي ختام اللقاء، أكد السيد ميخائيل تيجيشفيلى سفير جورجيا في القاهرة، تقديرًه للجهود المتميزة التي تبذل بجامعة اسوان، واعتزازًه دائما بعلاقات الصداقة بين الدولتين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار أسوان جامعة أسوان رئيس جامعة أسوان سفير دولة جورجيا جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

السفير العراقي بالقاهرة يبحث مع مندوبي الجامعة العربية العدوان الصهيوني على لبنان

التقى د. قحطان طه خلف، سفير جمهورية العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وذلك في مقر السفارة وفي اطار تعزيز التعاون العربي المشترك.

وركز النقاش على العدوان الأخير للكيان الصهيوني على لبنان والرد الصاروخي الإيراني وتداعياته على المنطقة وتهديدات الكيان بالرد ومحاولات جر المنطقة إلى حرب شاملة، بالإضافة إلى مناقشة مخرجات اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري الذي عقد مؤخرًا والذي خصص اجندته لدعم القضية الفلسطينية والعدوان على غزة.
واتفق الطرفان خلال اللقاء على دور التكامل العربي واهميته في ضوء الظروف التي تواجهها المنطقة العربية، ومدى اهمية التعاون وتعزيز العمل العربي المشترك وفي المجالات كافة، والذي سيكون له الاثر الايجابي في تحقيق الامن والرفاهية لشعوب المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 
  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل أول سفير سويسري بعد 33 عاماً
  • سفير مصر في كوت ديفوار يستقبل الفريق الطبي المصري
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • عبد الغفار يستقبل وزير الإسكان لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • السفير العراقي بالقاهرة يبحث مع مندوبي الجامعة العربية العدوان الصهيوني على لبنان
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك