ينتظر الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية موعد صرف العوائد السنوية 1445 وفق التقويم الهجري، نظام العوائد السنوية تقدمه الحكومة السعودية للمواطنين المستحقين للدعم في إطار تحقيق التكافؤ الاجتماعي، بهدف مساعدة الأسر المحتاجة من محدودي الدخل والفئة المتوسطة أو الأقل من المتوسطة لتلبية احتياجاتهم الأساسية وتحسين الوضع، والحكومة السعودية حدد مجموعة من الفئات المستحقة لدعم العوائد السنوية.

متى تنزل العوائد السنوية 1445

وزارة المالية بالسعودية أعلنت أن صرف العوائد السنوية لعام 1445 _ 2024 سوف ينزل على دفعتين، وذلك ولكن إلى الآن لم يتم إعلان تاريخ محدد لصرف العوائد السنوية لشهر محرم الجاري رسميًا، ولكن ايداع العوائد السنوية سوف يستمر حتى آخر شهر جمادى الآخر 1445.

وقد حددت الوزارة موعد بداية إطلاق القرار بتقديم دعم العوائد السنوية لمجموعة من الفئات المستحقة للدعم، والتي تشتمل النساء والأطفال اليتامى ومن ذوى الاحتياجات الخاصة، والفئات المستحقة للعوائد السنوية ما يلي:

الأطفال ما دون السن القانوني الذين تحت سن 18 عامًا، ويتم تسليم الدعم للوصي عليهم الأب وفي حالة وفاة الأب تستلم الأم. كذلك الأفراد المصابين بالإعاقة الذهنية ولابد من تقديم الأوراق التي تثبت ذلك. الأفراد الغير قادرين على العمل لأسباب صحية مع تقديم ما يثبت صحة ذلك. السيدات الأرامل في حالة عدم زواجهن مرة أخرى بعد وفاة أزواجهن. كذلك السيدات المطلقات ممن ليس لديهن أبناء يبلغون 25 عاماً مع تقديم وثيقة الطلاق. المتخلف عقليًا بشرط تقديم التقرير الطبي الذي يوضح تفاصيل الحالة، بالإضافة إلى تقديم الوثيقة الخاصة بالولاية. تحصل الابنة الغير متزوجة على معاش والدها السنوي. التسجيل في العوائد السنوية 1445

وزارة المالية تقدم خطة إلكترونية للتسجيل في برنامج دعم العوائد السنوية بالسعودية لعام 1445، وذلك باتباع مجموعة من الخطوات كالآتي:

زيارة الموقع الرسمي لـ وزارة المالية. بعد الدخول على موقع الوزارة اختر أيقونة منصة الأفراد. الضغط على خانة التسجيل ومن ثم كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها. كتابة بيانات الدخل الشهري الخاص بك والعنوان. تسجيل بيانات الحساب البنكي الخاص بك لاستقبال العوائد السنوية في حالة قبول الطلب. إعداد المستندات والأوراق المطلوبة ورفعها بالخانات المخصصة لها. الضغط على زر التسجيل. تصلك كلمة المرور المؤقتة ليتم تفعيل الحساب. "تم التحديد" متى ينزل راتب الضمان الاجتماعي المطور أغسطس 2023 في السعودية؟

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة المالیة

إقرأ أيضاً:

وزارة المالية: رسميًا .. الجزائر  تنضم إلى بنك البريكس

 أصدرت وزارة المالية اليوم السبت بيانا هاما بخصوص انضمام الجزائر إلى بنك البريكس.

وإعتبرت الوزارة أن إنضمام الجزائر إلى هذا هو خطوة كبيرة في مسار الاندماج في النظام المالي العالمي.

وأكدت وزارة المالية ان انضمام الجزائر إلى هذه المؤسسة التنموية الهامة، التي تُعتبر الذراع المالي لمجموعة بريكس، خطوة كبيرة في مسار الاندماج في النظام المالي العالمي، مما يجعل الجزائر الدولة التاسعة التي تنضم إلى عضوية البنك الجديد للتنمية.

وتمت الموافقة رسميًا على انضمام الجزائر إلى بنك البريكس خلال الاجتماع السنوي التاسع لمجلس محافظي البنك . أين أكدت ديلما روسيف رئيسة البنك قبول انضمام الجزائر خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء أشغال مجلس المحافظين

وبهذا تصبح الجزائر هي الدولة التاسعة التي تنضم إلى عضوية البنك الجديد للتنمية.

وكانت مجموعة بريكس قد أسست البنك التنموي متعدد الأطراف في 2015. وتتألف هذه المجموعة من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

ووافق بنك “بريكس” على ضم كل من بنغلادش، مصر، الإمارات والأوروغواي في 2021 في إطار حملة للتوسع.

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية بحكومة الاحتلال تحذر من “كارثة اقتصادية”
  • مرصد منشآت: 78 % نسبة نمو السجلات التجارية خلال ثلاثة أشهر
  • وزارة المالية: العراق يحافظ على تصنيفه الائتماني ومستوى احتياطيات العملة الأجنبية
  • وزارة الكهرباء تنأى بنفسها عن تأخير الرواتب وترمي الكرة بملعب المالية
  • قبل ما تنزل من بيتك.. شلل مروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • وزارة المالية: رسميًا .. الجزائر  تنضم إلى بنك البريكس
  • الكشف عن موعد صرف رواتب موظفي كردستان لشهر تموز
  • بلاغ هام من “التربية الكويتية” للمقبلين على التقاعد
  • وزير الصحة: حريصون على تقديم كل الدعم الفني لمستشفى أكاديمية سعد العبد الله
  • إقبال كبير على شهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري.. تفاصيل العوائد والمميزات