أخبارنا المغربية ـــ الرباط

عبرت منظمة "ماتقيش ولدي" عن استنكارها لواقعة الاستغلال الجنسي، وسط مؤسسة تعليمية بعمالة مولاي يعقوب ضواحي جهة فاس، متسائلة عما إن كان "هذا الجرم انعكاس لانفلات خطير على مستوى المنظومة التعليمية بالمغرب".

وقالت المنظمة في بلاغ لها، أنها "اطلعت على محتوى فيديو مؤسف، لمدير مؤسسة تعليمية يقوم باستغلال تلميذة جنسيا بعد أن قامت بتوثيق الحادثة"، معتبرة أنه "انحراف تام عن الاهداف السامية التي تتشبت بها الأطر التعليمية، و تشويه للقيم الانسانية النبيلة التي تلقن داخل المؤسسات التعليمية".

وأكدت "ماتقيش ولدي" أنها "تستنكر ما قام به هذا المدير من أفعال خطيرة و مشينة تجاه التلميذة بعد أن استغلها جنسيا و ابتزها، و تحمل الوزارة الوصية مسؤولية ما وقع و ما يقع، و تدعوها للتدخل المستعجل من أجل إنصاف التلميذة مع رد الاعتبار، الذي لن يتحقق إلا بمعاقبته على أفعاله؛ كما تعلن المنظمة تضامنها مع التلميذة و عائلتها، و لن تتوانى في الدفاع عن حقهم و استرجاع كرامتها و حمايتها، و يكون الجاني عبرة لكل من سولت نفسه المس بكرامة أطفالنا".

وكانت المديرية الإقليمية مولاي يعقوب، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، قد تفاعلت مع مقطع الفيديو المذكور، يي قالت في بلاغ توضيحي، إنه فور علمها بهذا الحادث "تم تكليف لجنة مديرية مكونة من رؤساء مصالح ومفتشتين تربويتين للبحث، والتقصي في موضوع التحرش الذي قد تكون تعرضت له التلميذة".

وأكدت المديرية الإقليمية أن اللجنة المذكورة توجهت إلى المؤسسة المعنية، صباح الجمعة 26 أبريل، حيث أنجزت تقريرا في الموضوع.

وأوضح البلاغ ذاته أنه "كإجراء احتياطي واحترازي، عملت المديرية الإقليمية بناء على تقرير اللجنة إلى توقيف مدير المؤسسة مؤقتا عن العمل، في انتظار إحالته على أنظار المجلس التأديبي، ضمانا للسير العادي للمؤسسة، وإعفائه من مهام الإدارة التربوية بشكل فوري"..

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة

كرمت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، الفائزين من ذوى الهمم من مدرسة النور والأمل لفوزهم بمراكز متقدمة علي مستوى الجمهورية في مسابقة فرسان القراءة.

جاء ذلك بحضور ابراهيم الصغير مدير التعليم العام بالمديرية ، وفوزية إسماعيل مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية.

ذوى الهمم من مدرسة النور والأمل

وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

ننشر أسماء الطلاب الحاصلين علي المركز المتقدم في مسابقة فرسان القراءة هم كالآتي :- الطالبة  بسملة صلاح الدين سليمان، من مدرسة النور للمكفوفين بإدارة بنها التعليمية علي المركز الثانى جمهورى.الطالبة رحمة محمد فتحى من مدرسة النور للمكفوفين بإدارة بنها التعليمية علي المركز السادس جمهورى .

مقالات مشابهة

  • جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان
  • 4 حفارات وبئر مياه وجثمان.. ماذا حدث بنجع العاقولة بالمنيا؟
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • تفاصيل سقوط شخص بخزان منزله بنجع العاقولة بالمنيا
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • العمل: تفعيل التعاون مع عدة جهات لتدريب الشباب مهنيا بالمنوفية