أرسلت مؤسسة "حياة كريمة" قوافل إغاثية لقطاع غزة بإجمالي 503 شاحنات بقيمة تجاوزت 530 مليون جنيه، لتعد مؤسسة حياة كريمة على رأس المؤسسات وأولها التي قدمت الدعم الإغاثي للأشقاء  في غزة، ذلك عقب دعوة الرئيس السيسى لتقديم الدعم اللازم منذ بدء الحرب والعدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني الشقيق. 

حيث قد تضمنت الشاحنات توصيل السلع الغذائية والمياه والملابس والأدوية والمستلزمات الطبية والبطاطين واحتياجات أخرى، وذلك من خلال تبرعات الشعب المصري للمؤسسة عبر حساباتها البنكية و غيرها من وسائل التبرع المختلفة، بالإضافة إلى التعاون مع العديد من الجمعيات القاعدية والمؤسسات الدولية.

 كما أطلقت المؤسسة حملات التبرع بالدم، بمشاركة متطوعي المؤسسة، بطلب المشاركة ً وتضامن كافة طوائف الشعب المصري الذي أقبل مسرعا معنا في تقديم المساعدات وحتى عبورها عن طريق معبر رفح البري لدخولها وتوصيل المساعدات للشعب الفلسطيني الشقيق بقطاع غزة.

والجدير بالذكر أن المؤسسة حرصت على عقد ندوات ومحاضرات توعوية بالجامعات المصرية في كافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى استقبال طلبة المدارس بصفة مستمرة، حيث إن المؤسسة تحمل على عاتقها دورها المجتمعي لتوعية الشباب والنشء بالقضية الفلسطينية، فضًال عن توعية كافة الفئات العمرية بالقضية وأهميتها الأمن القومي المصري.

 يأتي ذلك في إطار الدعم غير مسبوق من القيادة السياسية المصرية للقضية الفلسطينية، الذي قدمته ولاتزال تقدمه، وهو ما ظهر جليا في إرسال أطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة، كنوع من الدعم في أصعب الأوقات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا

أكدت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، إن مبادرة اللحوم والدواجن المخفضة، تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن المبادرة تأتي بالتعاون مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والدواجن.

مبادرة اللحوم المخفضة

وقالت المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، في تصريح لـ«الوطن»، إن المبادرة توفر اللحوم بأسعار مخفضة، بأعلى جودة وأقل سعر؛ تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

وأضافت «مصطفى» أن مبادرة اللحوم المخفضة، تستهدف بيع 2 طن بشكل يومي، خلال المرحلة الأولى التي انطلقت بها، لافتة إلى أن المرحلة الأولى تشمل المحافظات الأربع «القاهرة، الجيزة، الإسماعيلة، والشرقية»، لافتة إلى أنه جارٍ الإعداد للامتداد إلى محافظات المرحلة الثانية.

مواجهة جشع التجار 

وأوضحت بثينة مصطفى أن مبادرة اللحوم المخفضة جاءت لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، لافتة إلى أن المبادرة توفر كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات
  • أماكن مبادرة حياة كريمة في الشرقية.. تخفيضات كبرى على اللحوم والدواجن
  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • السيسي: 800 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة بالمرحلتين الأولى والثانية (فيديو)