أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن "السياسة التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية بحق الأسرى تتصاعد بشكل غير مسبوق، ولم تشهدها الحركة الأسيرة منذ 57 عاما".

هيئة الأسرى: 120 أسيرا في "عتصيون" يعانون من ظروف مزرية حيث البرد والجوع والإهانات

ولفت مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الهيئة ثائر شريتح، إلى إن هذه السياسة "تتصاعد بشكل غير مسبوق بقرار من أعلى مستوى عسكري وسياسي، وبإشراف وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير".

وأوضح شريتح أن "السجون لم تشهد مثل هذا القمع والتّضييق على الأسرى من حيث القمع والضرب والتنكيل والجرائم الطبية التي ترتكب بحقهم وسياسة تجويعهم وتعطيشهم"، مشددا على أن "هذه المرحلة التي يعيشها الأسرى الآن، والسياسة التي تنتهجها إسرائيل بحقهم أصبحت الأخطر في تاريخ الحركة الأسيرة منذ عام 1967".

المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون الجيش الإسرائيلي القدس القضية الفلسطينية تل أبيب رام الله

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن تصديق حكومة الاحتلال الإسرائيلي على “شرعنة” 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، يأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي تشنها على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس”، لافتاً إلى أن كيان الاحتلال يتحدى إرادة المجتمع الدولي جراء الدعم الأميركي الأعمى عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمراً في جرائم الإبادة الجماعية ضد شعبنا.

وحمّل أبو ردينة الإدارة الأميركية مسؤولية هذه القرارات التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار حكومة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، ووقف جرائمها واستعمارها.

ودعا أبو ردينة مجلس الأمن الدولي إلى تطبيق قراره رقم 2334، الذي يطالب “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء “إسرائيل” للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • حماس: الميناء العائم الأميركي لم يكن سوى استعراض
  • إعلام عبري: واشنطن تسعى لحل الخلاف بين حماس وإسرائيل.. وعائلات الأسرى تهدد بإشعال حرب
  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • الاحتلال يعتقل عددًا من الفلسطينيين من طولكرم ونابلس صباح اليوم
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال الكلاب للاعتداء على الفلسطينيين أمر ممنهج
  • إسرائيل تدرس الإفراج عن 120 أسيرا بسبب اكتظاظ السجون
  • محلل سياسي: يوجد تطور نوعي في هجمات الفلسطينيين على قوات الاحتلال
  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • روايات للجزيرة نت.. الاحتلال يستخدم التجويع سلاحا بسجونه