المناطق_واس

نفَّذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة الرياض، خلال الربع الأول من العام 2024م، (160) درساً علمياً نسائياً نفَّذها (58) من الداعيات المتطوعات عبر منصة العمل التطوعي، وذلك في مدينة الرياض، ومحافظات الحريق والمزاحمية والزلفي.

وأوضح تقرير صادر عن الفرع، أن عدد المنظمين والمنسقين لهذه الفعاليات (142) متطوعاً ومتطوعة، بعدد ساعات بلغ (671) ساعة تطوعية في (145) مسجداً.

أخبار قد تهمك طيران ناس يعلن تشغيل 3 رحلات مباشرة أسبوعياً بين الرياض والجوف اعتباراً من 2 يونيو 29 أبريل 2024 - 12:30 مساءً رئيس مجلس الوزراء بدولة قطر يصل إلى الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير منطقة الرياض 29 أبريل 2024 - 11:55 صباحًا

وتأتي هذه المبادرات التطوعية في إطار البرامج والأعمال، التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة؛ لحث الدعاة والداعيات المتعاونين مع الوزارة المصرح لهم بالعمل الدعوي عبر المنصة، وتسجيل كافة المناشط الدعوية ضمن الأعمال التطوعية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرياض منصة العمل التطوعي وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

إقرأ أيضاً:

وزارة الطاقة ووزارة الاقتصاد والتخطيط بالتعاون مع منصة “uplink” تطلقان تحديّاً عالميّاً حول التقاط الكربون واستخدامه

المناطق_الرياض

أعلنت وزارة الطاقة ووزارة الاقتصاد والتخطيط بالتعاون مع منصة أب لينك (UpLink) التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، إطلاق تحدٍّ عالمي حول التقاط واستخدام الكربون؛ يهدف إلى تعزيز البحث عن حلول مبتكرة لتسريع وتيرة الاقتصاد الدائري للكربون.

وكان الإعلان عن هذا التحدّي قد تم في جلسة رئيسة بعنوان: “هدف التنمية المستدامة الثالث عشر وارتباطه بأهداف التنمية المستدامة الأخرى؛ العمل المناخي”، ضمن أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة 2024 المعني بالتنمية المستدامة.

أخبار قد تهمك مركز الرياض للسياسات السلوكية يشارك في المؤتمر الدولي الثالث للسياسات العامة السلوكية 12 يوليو 2024 - 12:49 صباحًا «آبل» تحذر مستخدمي الآيفون من هجمات برامج التجسس 12 يوليو 2024 - 12:46 صباحًا

ويهدف التحدّي إلى تشجيع الشركات الناشئة على تقديم حلول متميزة تُسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية من خلال التحول المستدام في الأنظمة، بما في ذلك التقنيات الجديدة والمبتكرة لالتقاط الكربون وإعادة استخدامه، والتكامل الصناعي، كما يؤكّد أهمية تقنيات التقاط واستخدام الكربون، والدور الحيوي الذي تلعبه الابتكارات في دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام، ويسلط الضوء على دور إزالة الكربون في تحقيق الحياد الصفري بحلول منتصف القرن.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة بهذه المناسبة أن قضية تغير المناخ والاستدامة هي قضية عالمية. لا يمكن التعامل معها في نطاقات إقليمية، أو كمسألة محلية صغيرة، بل يجب أن تتم معالجة هذه القضية على نطاق عالمي.

وأوضح سموه أن المملكة العربية السعودية من هذا المنطلق، تسعى إلى تعزيز جهودها الرامية إلى تحقيق هدفها الطموح المتمثل في الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060م، وذلك من خلال استخدام نموذج الاقتصاد الدائري للكربون، الذي لا يقتصر على تخفيف تأثير الانبعاثات الكربونية فحسب، بل يعيد تقييم الكربون كمورد ذي قيمة اقتصاديةٍ حقيقية، بدلاً من كونه مؤثراً سلبياً في التغيُّر المناخي.

وأشار سموه إلى أن المملكة، تماشياً مع هذه الرؤية، ومن أجل استغلال القيمة الاقتصادية للكربون على مستوى العالم، قامت بالشراكة مع منظمات رائدةٍ بإطلاق تحدّي التقاط الكربون واستخدامه، مؤكّداً أن المملكة تقود، بالمشاركة في تبني مثل هذا التحدّي، تغييرات مؤثرة في جهود مواجهة التغيُّر المناخي، حيث تمثل هذه المسابقة فرصة للأفراد والمنظمات لتحويل تحديات الغد إلى حلول اليوم، من خلال الجهود المشتركة والابتكارات الرائدة.

وقال معالي وزير الاقتصاد والتخطيط، الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم: “إن المملكة حريصة على تحقيق انتقال عادل ومنتظم وعملي للطاقة، وتعمل نحو تعزيز إطار الاقتصاد الدائري للكربون. من خلال هذا التحدي، ومع إيماننا بأهمية الابتكار، فإننا نتطلع إلى رؤية حلول مبتكرة تتعلق بالاقتصاد الدائري للكربون. كما نشجع المبتكرين والمفكرين والشركات على تقديم حلول مختلفة، حيث وإن كانت تبدو صعبة التنفيذ في الوقت الحاضر، إلّا أنها قد تصبح حقيقة في المستقبل القريب “.

 

يُذكر أن تقييم المشاركات، واختيار الفائزين في التحدّي، سيتم بناءً على معايير تتضمن القابلية للتوسع، والجدوى التجارية، وجاهزية التقنية، والنجاح في الحصول على التمويل.

وسيتم تكريم الفائزين في المسابقة، بكونهم من أبرز المبتكرين، وإشراكهم في نظام أب لينك للابتكار، وهو برنامج مخصص للمؤسسين والرؤساء التنفيذيين وغيرهم من القادة، كما سيحصل الفائزون على جوائز مالية تصل، في مجموعها، إلى 300000 فرنك سويسري، بالإضافة إلى حصولهم على دعم فني وتجاري وتشغيلي لتطوير وتوسعة نطاق أفكارهم.

يذكر أن المملكة العربية السعودية ملتزمةٌ، التزاماً طويل الأمد، بالعمل، والتعاون مع دولٍ أخرى، على مواجهة تغير المناخ والحد من آثاره، وقد تبنت نهج الاقتصاد الدائري للكربون في إطار جهودها لخفض وإزالة الانبعاثات الكربونية، بما يتماشى مع اتفاقية باريس، واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.
ويمكن التقديم عبر الرابط التالي: https://uplink.weforum.org/uplink/s/uplink-issue/a00TE0000080E1a/carbon-capture-and-utilization-challenge?activeTab=Challenge-Overview .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 يوليو 2024 - 12:59 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 يوليو 2024 - 12:01 صباحًابيان إلحاقي بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض أبرز المواد11 يوليو 2024 - 11:51 مساءًجمعية «منارات» تنفذ خدمات لـ 264 مسجد بتكلفة تجاوزت مليون ريال أبرز المواد11 يوليو 2024 - 11:03 مساءًنيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية فرنسا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها أبرز المواد11 يوليو 2024 - 10:58 مساءًمحافظ جدة يحضر حفل القنصلية الفرنسية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها أبرز المواد11 يوليو 2024 - 10:46 مساءًرئيس المؤسسة العامة للري يتفقد مشاريع المؤسسة في منطقتي المدينة المنورة والباحة12 يوليو 2024 - 12:01 صباحًابيان إلحاقي بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض11 يوليو 2024 - 11:51 مساءًجمعية «منارات» تنفذ خدمات لـ 264 مسجد بتكلفة تجاوزت مليون ريال11 يوليو 2024 - 11:03 مساءًنيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية فرنسا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها11 يوليو 2024 - 10:58 مساءًمحافظ جدة يحضر حفل القنصلية الفرنسية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها11 يوليو 2024 - 10:46 مساءًرئيس المؤسسة العامة للري يتفقد مشاريع المؤسسة في منطقتي المدينة المنورة والباحة مركز الرياض للسياسات السلوكية يشارك في المؤتمر الدولي الثالث للسياسات العامة السلوكية مركز الرياض للسياسات السلوكية يشارك في المؤتمر الدولي الثالث للسياسات العامة السلوكية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • موسم صيف “ليالي الطائف” يواصل فعالياته وسط إقبال كبير من أهالي المحافظة والزوار والمصطافين
  • “الأرصاد”: موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • المستشار “صالح” يشيد بمجهودات فريق العمل التطوعي لإعمار ليبيا
  • “الأرصاد”: موجة حارة على منطقة الرياض غداً
  • وزارة الطاقة ووزارة الاقتصاد والتخطيط بالتعاون مع منصة “uplink” تطلقان تحديّاً عالميّاً حول التقاط الكربون واستخدامه
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم برنامج “سمع السعودية” التطوعي للمتضررين من الزلزال في مدينة الريحانية بتركيا
  • “النقد البيئي: تمثيلات الطبيعة في الفنون”.. محاضرة في “ثقافة وفنون الرياض” ‏
  • أمانة عسير تُطلق مبادرة “خذ رخصتك” لتنظيم نشاط الباعة الجائلين
  • “البلدية” ترسّي مشروع صيانة الأسفلت.. المشروع بدأ ولم ينتهي
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة علمية تأصيلية في جمهورية المالديف