أكد انتون بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة تعمل على إيجاد حلول، لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين، لافتًا أن الرئيس جو بايدن شدد على إسرائيل ضرورة السماح بإدخال مزيد من المساعدات للقطاع، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأفاد بلينكن خلال لقائه بنظيره السعودي فيصل بن فرحان بالمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض للمباحثات في القضية الفلسطينية، بأن المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ستزيد خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكية تعمل على مواجهة التصعيد بالمنطقة على المستويين السياسي والعسكري.

وأضاف الوزير الأمريكي، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل يمثل نقطة تحول خطيرة للاستقرار في المنطقة، مؤكدًا أن بلاده ستبحث مع دول مجلس التعاون الخليجي حرية الملاحة في البحر الأحمر.

وذكرت الصحيفة الأمريكية «واشنطن بوست»، أمس الأحد الموافق 28 أبريل 2024، أن بلينكن سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية، لعقد اجتماعات مع الشركاء الإقليميين، وبحث الجهود المبذولة الرامية إلى ضمان إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وأوضحت «واشنطن بوست»، أن وزير الخارجية الأمريكي سيشارك في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي خلال زيارته، كذلك سيناقش مع الشركاء الإقليميين الزيادة الأخيرة في تسليم المساعدات الإنسانية إلى غزة.

اقرأ أيضاًواشنطن بوست: بلينكن سيتوجه إلى السعودية هذا الأسبوع لعقد اجتماعات مع الشركاء الإقليميين

بلينكن يبحث مع وزير الدفاع الإسرائيلي جهود وقف إطلاق النار في غزة

«شكري» يبحث مع «بلينكن» تطورات الأوضاع بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث البحر الأحمر أخبار فلسطين أمريكا أنتوني بلينكن إسرائيل إسرائيل وإيران إسرائيل وفلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل وايران اسرائيل وفلسطين البحر الأحمر البحر الاحمر الرئيس الأمريكي الرئيس الامريكي الرياض السعودية المملكة العربية السعودية الهجوم الإيراني الولايات المتحدة امريكا انتوني بلينكن بايدن بلينكن جو بايدن دول مجلس التعاون الخليجي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان فلسطين فلسطين اليوم فلسطين وإسرائيل فلسطين واسرائيل فيصل بن فرحان قطاع غزة مجلس التعاون الخليجي هجوم إيران هجوم ايران وزير الخارجية الأمريكي وزير الخارجية الامريكي وزير الخارجية السعودي

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية

رصد – أثير

قالت الأمم المتحدة، إن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المرسلة إلى شمال قطاع غزة في يونيو المنصرم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمتحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك يوم أمس ونقلته وكالة الأناضول ، أوضح فيه أن النازحين في غزة يعانون من نقص كبير في مواد الإيواء أو الإمدادات الحيوية.

وأشار إلى أن توزيع المساعدات الإنسانية عبر بوابة كرم أبو سالم الحدودية يكاد يكون مستحيلاً بسبب المشاكل الأمنية ونقص الوقود.

ولفت إلى أن الذخائر غير المنفجرة في غزة تشكل خطرا كبيرا، وخاصة على الأطفال، مشيرا إلى مقتل طفلة في الـ9 من عمرها في خان يونس السبت الماضي بسبب هذه الذخائر.

وأضاف أن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المخطط لها إلى شمال غزة والبالغ عددها 115 مهمة خلال يونيو.

كما أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بنقل بعض المساعدات من الرصيف الأمريكي العائم في غزة إلى مستودعاته بسبب توقفه عن الخدمة مرة أخرى.

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تفكيك الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة، وسط توقعات بارتفاع موج البحر وسوء الطقس.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت قرابة 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة