بغداد اليوم - ديالى 

كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء (29 نيسان 2024)، عن نتائج اجتماع ضم ممثلي اهم القوى السياسية الشيعية المعنية بعقدة ديالى.

وقال المصدر لـ( بغداد اليوم)، ان "الاجتماع عقد في مقر ائتلاف دولة القانون ببغداد بحضور ممثلي قوى بدر والاساس وغيرها من القوى الشيعية المعنية بملف عقدة ديالى الخاصة بتشكيل الحكومة المحلية، وبحث اسباب تاخر تشكيل حكومة ديالى وتبعاتها السلبية على كل الاطراف والقلق من ان تنعكس على ملفات اخرى ومنها الامنية".

وبحسب المصدر، فان "الاجتماع خرج بـ 3 نقاط مهمة ابرزها تقديم ائتلاف المالكي اسماء 4 مرشحين لمنصب المحافظ وطرحها على بقية القوى الاخرى من اجل المضي في حسم الخلافات بالاضافة الى التوافق على مبدا حكومة توافقية تمثل كل المكونات والسعي الى ايقاف اي سجالات سياسية تنعكس سلبا على الوضع العام في ديالى".

واشار الى ان "الاسماء ستطرح اليوم على القوى السنية وبقية القوائم الاخرى من اجل المضي في تحديد اي الاسماء اكثر مقبولية لمنصب المحافظ"، مؤكدا بان ائتلاف المالكي قدم كل ما في جعبته من اجل انهاء الاشكالية السياسية في المحافظة والسعي الى خلق توافقات لانهاء الخلافات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله

بغداد اليوم - ديالى 

نفي عضو مجلس ديالى اوس المهداوي، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، هروبه الى اقليم كردستان بعد صدور مذكرة رسمية باعتقاله.

وقال المهداوي في حديث لـ "بغداد اليوم"، انه" لاصحة لما أشيع عن هروبنا إلى اقليم كردستان، وانه متواجد في محافظة ديالى، ولم يهرب إلى الإقليم بعد صدور مذكرة اعتقاله بحقه على خلفية "قضية بسيطة جدا"، لافتا الى انه يؤمن بنزاهة وعدالة القضاء العراقي وهو رهن قراراته في اي وقت".

واضاف ان" مذكرة الاعتقال صدرت على خلفية قضية سابقة تم تبرأته منها ثم اعيد التحقيق بها مرة اخرى وكان من المؤمل تاجليها بعد ارسال المحامي قبل ان يصدر القاضي قراره وهو محترم من قبلنا".

واشار المهداوي الى ان" مايثير الاستغراب هو نشر وثيقة امر الاعتقال بعد دقائق من صدورها،  وهنا نطالب وبشكل رسمي فتح تحقيق لمعرفة من سرب الوثيقة التي يفترض انها رسمية، مؤكدا بانه تم التشهير به في منصات التواصل من خلال اطلاق تكنهات وشائعات بعيدة عن مضمون القضية ولايستبعد بأن بتسريبها هز محاولة للضغط السياسي بسبب مواقفه المعروفة من قضايا عدة".

وتابع عضو المجلس،اننا" نحترم القضاء العراقي وسنكون ملتزمين بقراراته لانه نزيه وعادل وكل ما يروج في وسائل التواصل عن هروبنا غير صحيح".


مقالات مشابهة

  • زحامات بغداد: أزمة مستمرة من دون حلول
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله- عاجل
  • «المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة
  • أسعار السمك اليوم الأحد في سوق العبور للجملة
  • كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله
  • انسحاب النائبة “المليارديرة”بعد 2010 عالية نصيف من ائتلاف المالكي
  • 3 يوليو.. عقـدة «الإخـوان»!
  • انشقاق يضرب ائتلاف المالكي