شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مشروع تخرج لطلاب حاسبات الفيوم لتصحيح الأخطاء اللغوية بالذكاء الاصطناعى، أصبح  الذكاء الاصطناعي ثورة حقيقية فى كل المجالات ونموذج استخدام الذكاء الإصطناعى يظهر بشكل كبير فى مشروعات تخرج طلاب كليات الحاسبات والمعلومات .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مشروع تخرج لطلاب حاسبات الفيوم لتصحيح الأخطاء اللغوية ب الذكاء الاصطناعى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مشروع تخرج لطلاب حاسبات الفيوم لتصحيح الأخطاء...

أصبح الذكاء الاصطناعي ثورة حقيقية فى كل المجالات ونموذج استخدام الذكاء الإصطناعى يظهر بشكل كبير فى مشروعات تخرج طلاب كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعى، بعدما أضيف لمعظم هذه الكليات آليات خاصة ومعامل لدعم الذكاء الاصطناعى وتطوير الممارسة العملية للطلاب ولكن الملفت أنه رغم انتشار لهجات عديدة بين الباب خاصة شباب الجامعات يكون منهم من هو حريص على اللغة العربية ومفرداتها والقواعد النحوية والهجاء الصحيح لكلمات النصوص العربية وهو ما دفع بعض الطلاب بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم لتقديم تطبيق "بليغ" مشروعا لتخرجهم والذى يعتمد على التصحيح اللغوى والنحوى والهجائى للكلمات وحصل مشروع تخرج الطلاب على درجة الإمتياز 

والطلاب المشاركين فى المشروع هم آيه حسين وآباء محيى الدين وآلاء رفعت وسارة أحمد وأحمد باسم وأحمد محمد وأشرف على المشروع الدكتور أيمن عنتر الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم 

تقول الطالبة أية حسين إحدى المشاركات فى المشروع أن اللغة العربية لغة معقدة ولها تاريخ غنى ولهجات عديدة على الرغم من ذلك، ويعانى العديد من الناطقين باللغة العربية من اللغة العربية المكتوبة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقواعد والهجاء. وهذا يمكن أن يؤدى إلى الارتباك وسوء الفهم ويمكن أن يجعل النص العربى المكتوب صعبًا للقراءة والفهم. 

وأضافت الطالبة آلاء محيى الدين المشاركة فى المشروع أن الحاجة إلى تصحيح الأخطاء النحوية والإملائية فى النص العربى تزداد أهمية مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون اللغة العربية المكتوبة فى أشكال متنوعة من السياقات، مثل وسائل التواصل الاجتماعى والاتصالات المهنية ولذلك يمكن أن يساعد نظام تصحيح الخطأ فى تحسين جودة اللغة العربية المكتوبة، مما يسهل على الأشخاص التواصل وفهم بعضهم البعض ومن هنا انطلقت فكرة "بليغ"

وأشارت الطالبة آلاء محيى الدين المشاركة فى المشروع أن تطبيق بليغ هو احدى إضافات جوجل كروم المطورة بإستخدام الذكاء الاصطناعى والهدف منه هو التدقيق اللغوى للأخطاء الإملائية والنحوية 

وأكدت الطالبة آلاء رفعت أن كل ما عليك هو تحميل بليغ من متجر جوجل كروم(chrome extension store) ثم الكتابة على أى موقع (جوجل ترحمة، فيسبوك، تويتر، وتساب......)

ولفتت الطالبة ساره أحمد إلى أن تطبيق بليغ سيقوم باكتشاف أى خطأ نحوى أو املائى اثناء الكتابة ووضع خط أحمر أسفل الكلمة إذا كان الخطأ إملائى وخط أخضر إذا كان الخطأ نحوى

وأشار الطالب أحمد باسم إلى أنه عند الضغط على الكلمة أو الجملة الخطأ يقوم بليغ بعرض قائمة من الاقتراحات لتصحيح الخطأ، فيما ولفت الطالب أحمد محمد، إلى أن كل ما عليك هو الضغط على الكلمة التى تريدها من المقترحات لتحصل على نص خالى من الأخطاء اللغوية والنحوية لافتا إلى أن تطبيق بليغ يهتم حتى بتصحيح الهمزات.

ووجه الطلاب المشاركين فى المشروع الشكر إلى الدكتور أيمن عنتر المشرف على مشروع تخرجهم مؤكدين انه قدم لهم مساعدات عديدة خلال فترة إعداد التطبيق.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مشروع تخرج لطلاب حاسبات الفيوم لتصحيح الأخطاء اللغوية بالذكاء الاصطناعى وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء الذكاء الذكاء ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحاسبات والمعلومات الذکاء الاصطناعى اللغة العربیة فى المشروع إلى أن

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم نقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، مائدة مستديرة حول "مشروع قانون العمل الجديد" بعنوان "من أجل قانون عمل عادل"، وذلك  في تمام الساعة السادسة مساءً.

المشاركون في المائدة المستديرة يشملون:
- د. أحمد حسن، الذي سيترأس المائدة وهو وزير العمل الأسبق.
- م. إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.
- كمال عباس، مدير دار الخدمات النقابية والعمالية.
- الخبير الاقتصادي إلهامي الميرغني.
- النائب أحمد بلال، عضو مجلس النواب.
- عدد من أعضاء مجلس النقابة.
- ممثلين عن الزملاء المفصولين والمؤقتين.
- عدد من الزملاء الصحفيين المهتمين بقانون العمل، من بينهم هشام فؤاد، مصطفى بسيوني، وإيمان عوف.
الدعوة عامة ومفتوحة لجميع الزملاء الصحفيين المهتمين بالموضوع.

وتُركز مائدة النقاش التي نظمتها نقابة الصحفيين حول "مشروع قانون العمل الجديد" على عدة نقاط أساسية تتعلق بمصلحة الصحفيين وتأثيرات المشروع المحتملة عليهم. من بين هذه النقاط:

1. تأثير المشروع على الصحفيين: كيف يمكن للقانون أن يؤثر على شروط العمل داخل مؤسسات الصحافة، بما في ذلك الأوقات العمل والأجور وحقوق العمال.
2. رؤية نقابة الصحفيين: كيف يمكن للنقابة أن تساهم في تحسين القانون بما يخدم مصالح الصحفيين، وذلك من خلال اقتراحات للتعديلات والإضافات التي قد تكون ضرورية لحماية حقوق العمل والحريات الصحفية.

3. فلسفة المشروع: تحليل الأسس والأهداف التي يقوم عليها مشروع قانون العمل الجديد، ومدى ملاءمتها للسياق الصحفي وللمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية الحالية.

4. مراحل التطور والطبعات المختلفة: فهم مراحل تطور المشروع حتى الآن والتعديلات التي تمت عليه، مع التركيز على النسخ الأخيرة من المشروع والتغييرات المقترحة.
5. حق العمل والأجر العادل: مناقشة كيفية ضمان حق الصحفيين في العمل الكريم والحصول على أجور عادلة ومناسبة لجهودهم ومهاراتهم.

6. أوضاع النساء والمرأة العاملة: استعراض التحديات التي تواجه النساء في مجال الصحافة وكيف يمكن للقانون أن يدعم حقوقهن ويحميهن من التمييز والظروف غير العادلة.

7. التنظيم والمفاوضة: دور النقابة في تعزيز التنظيم المهني للصحفيين وفعاليتهم في عمليات المفاوضة مع أصحاب العمل لضمان حقوقهم.

تهدف المائدة إلى تحديد مطالب الصحفيين من القانون الجديد في حال تمت الموافقة عليه، وتحديد التوجهات التي ينبغي أن تتبناها النقابة للتأثير في صياغته بما يعكس مصالح المهنة بشكل فعّال.

مقالات مشابهة

  • افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني
  • مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات
  • تفاصيل مؤتمر إطلاق مشروع "ساوث ميد"
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • هشام طلعت مصطفى: حجم المبيعات المتوقعة لـ«ساوث ميد» 1.6 تريليون جنيه
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • روبوت لذوي الهمم.. مشروع تخرج للدفعة الأولي لطلاب الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات
  • مشاريع تخرج فنون جميلة الأقصر تحت عنوان " مصر " 2030 م
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+