الاقتصاد نيوز - متابعة

قال مكتب رئيس الوزراء غابرييل أتال، يوم السبت، إن فرنسا ستقدم ما لا يقل عن 100 مليون يورو (107 ملايين دولار) في شكل قروض أو ضمانات للمساعدة في دعم المزارعين عبر بنك الاستثمار المملوك للدولة بي بي آي فرانس.

وتشمل التعهدات الأخرى خفض ضريبة الأراضي وتبسيط الموافقات على مشاريع الاحتفاظ بالمياه.

واحتج المزارعون في أكبر منتج زراعي في الاتحاد الأوروبي لعدة أسابيع في وقت سابق من هذا العام بسبب ارتفاع التكاليف واللوائح الصارمة والواردات الرخيصة. وقدم أتال سلسلة من الوعود للمزارعين في يناير وفبراير لنزع فتيل تلك الاحتجاجات.

شهدت عدة مدن وعواصم أوروبية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين احتجاجات غاضبة كانت أيقونتها الجرارات، التي قطع بها المزارعون الطرق الحيوية في فرنسا وبروكسل لتنتشر شراراه الاحتجاجات إلى العديد من دول الاتحاد الأوروبي.

وقدمت المفوضية الأوروبية مقترحين لحل محنة المزارعين، أحدهما لحماية مزارعي الاتحاد الأوروبي من الواردات الأوكرانية الرخيصة والآخر لتجنب التدابير البيئية.

ومن ألمانيا إلى هولندا، مرورا بفرنسا وإيطاليا وحتى بلجيكا، اتحد العاملون في قطاع الزراعة للضغط على الاتحاد الأوروبي ومطالبته بإيجاد حلول فعالة لسياساته بشأن الضرائب على الديزل والحد من انبعاثات النيتروجين والحد من استخدام المبيدات الحشرية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تحقيقا مع لاعب كرة القدم التركي "ميريح ديميرال" بعد احتفاله بهدفه في مرمى المنتخب النمساوي، ببطولة أوروبا 2024 مساء الثلاثاء بإشارة ترتبط عادة بجماعة قومية متطرفة.

وسجل "ديميرال"، الذي يخضع للتحقيق بتهمة "السلوك غير اللائق المزعوم"، هدفين في فوز مثير 2-1 على النمسا ليضمن مكانه في ربع النهائي، ويحتفل بأداء التحية المرتبطة بالمنظمة القومية التركية المتطرفة المعروفة بالذئاب الرمادية بكلتا يديه.

وفي مقابلة له بعد المباراة يوم الثلاثاء الماضي، قال اللاعب التركي : "أنا فخور للغاية لأنني تركي، لذلك بعد الهدف، شعرت بقوة (بالرغبة في تحقيق ذلك)، وأردت أن أفعل ذلك، وأنا سعيد للغاية لأنني فعلته".

وردت وزيرة الداخلية الألمانية "نانسي فايسر" على الحادث في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، قائلة: "إن رموز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس لها مكان في ملاعبنا"، مؤكدة "أن استخدام بطولة أوروبا لكرة القدم كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق".

ومن جانبه، انتقد السياسي التركي عن حزب الحركة القومية، "دولت باهتشلي"، اليوم الأربعاء، تحقيقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مشيرا إلى أن التحية التي ألقاها ديميرال "أثارت سخط العديد من النفوس المريضة" في تركيا والخارج، موضحا: "إن علامة الذئاب الرمادية التي صنعها ابننا ميريح بعد تسجيله الهدف هي رسالة الأمة التركية إلى العالم".

وقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء، بتعيين مفتش للتحقيق في تصرفات "ديميرال"، حيث يرجح أن يعاقب بأداء غرامة مالية أو حظر تام من المشاركة في المباريات، بما فيهم المباراة القادمة ضد المنتخب الهولندي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث وقيادات التعاونى الزراعى تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • رونالدو مهدد بالايقاف عن مباراة فرنسا بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا
  • فرنسا.. هدف بـ «نصف مليار يورو»!