أعرب السفير الأمريكي السابق لدى الاتحاد الأوروبي، ستيوارت آيزنشتات، عن الحاجة إلى هيكل جديد عبر الأطلسي بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لحل مشاكل الوقت الراهن.

مستشار سابق للبنتاغون: أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية الهائلة تشل قدرات قوات كييف

وكتب السفير السابق في مقال نشرته صحيفة "فايننشيال تايمز": "لحل مشاكل القرن الحادي والعشرين، هناك حاجة إلى هيكل جديد عبر الأطلسي بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، يمكن مقارنته بحلف الناتو.

يقدم الناتو حاليا خدمة لا غنى عنها.. لكن الحلف يستحوذ على كل الاهتمام على جانبي المحيط الأطلسي في وقت تجاوزنا ولايته".

وأكد آيزنشت أن الأمن العسكري والاقتصادي، فضلا عن الازدهار، مترابطان، ويتعين تنسيقهما وعدم الاحتفاظ بهما في كتل منفصلة.

وأشار الدبلوماسي السابق إلى أن صعود الصين، وخطر تغير المناخ، وحماية سلاسل التوريد، والذكاء الاصطناعي، والتهديدات النووية من إيران وكوريا الشمالية، وإعادة إعمار أوكرانيا من بين المشاكل الحالية.

وتابعآيزنشتات: "كل هذا يتطلب تعاونا أوثق بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أكثر من أي وقت مضى".

واقترح السفير السابق إنشاء تجمع عبر الأطلسي على غرار تجمع شمال الأطلسي لحلف شمال الأطلسي، بالإضافة إلى عقد قمم سنوية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وفي أبريل، ذكرت صحيفة "بوليتيكو"، نقلا عن مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، أنه من المقرر عقد اجتماع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في أكتوبر.

وعقدت آخر قمة رسمية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في يونيو 2021.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بروكسل حلف الناتو واشنطن الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

نص بيان انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية (فيديو)

فاجأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، كل المتابعين للانتخابات الرئاسية الأمريكية بإعلان  انسحابه من السباق على منصب رئيس الولايات المتحدة أمام المرشح دونالد ترامب، المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

ترامب: هزيمة "هاريس" ستكون أسهل من بايدن بايدن يرشح كاميلا هاريس لرئاسة الولايات المتحدة بعد قرار انسحابه نص بيان الانسحاب

وجاء نص بيان بايدن بشأن الانسحاب من السباق الرئاسي كالتالي: 
:"أيها المواطنين الأمريكيين على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية، أحرزنا تقدما كبيرا كأمة واليوم تتمتع أمريكا بأقوى اقتصاد في العالم.

لقد قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا، وفي خفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وفي توسيع نطاق الرعاية الصحية بأسعار معقولة لعدد قياسي من الأميركيين وقدمنا ​​الرعاية اللازمة بشدة لمليون من المحاربين القدامى الذين تعرضوا للمواد السامة وتم إقرار أول قانون لسلامة الأسلحة منذ 30 عامًا.

كما عُينت أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي في المحكمة العليا وصدر أهم تشريع مناخي في تاريخ العالم ولم تكن أميركا في وضع يسمح لها بالقيادة أفضل مما هي عليه اليوم.

أعلم أنه لم يكن من الممكن تحقيق أي من هذا بدونكم، أيها الشعب الأمريكي.

لقد تغلبنا معًا على جائحة تحدث مرة كل قرن وعلى أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الكبير وقمنا بحماية ديمقراطيتنا والحفاظ عليها وقمنا بتنشيط وتعزيز تحالفاتنا حول العالم.

لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيسكم. وبينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي.

سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري.

والآن، اسمحوا لي أن أعرب عن عميق امتناني لجميع أولئك الذين عملوا بجد لإعادة انتخابي وأود أن أشكر نائبة الرئيس كامالا هاريس لكونها شريكة استثنائية في كل هذا العمل واسمحوا لي أن أعرب عن تقديري العميق للشعب الأمريكي على الإيمان والثقة التي أوليتموني إياها.

إنني أؤمن اليوم بما كنت أؤمن به دائمًا: وهو أنه لا يوجد شيء لا تستطيع أمريكا أن تفعله - عندما نفعله معًا وعلينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي بواشنطن: أمريكا ترفض الحوار حول إعادة الممتلكات الدبلوماسية على أراضيها لموسكو
  • رئيسة جهاز الخدمة السرية الأمريكي تقدم استقالتها على خلفية محاولة اغتيال ترامب
  • هل تنسحب فرنسا من حلف الناتو؟
  • ‏هل هي حقنة تخدير ام سذاجة سياسية :- مسرحية خروجقوات التحالف من العراق؟
  • خالد قمر يعلن اعتزاله: لن انسى جماهير الاتحاد السكندري
  • بوريل: لا يمكن مواصلة التعاون مع إسرائيل بشكل طبيعي
  • بوريل: على الاتحاد الأوروبي تطبيق قرار محكمة العدل الدولية
  • الاتحاد الأوروبي: لا يمكن تقبل الأوضاع الحالية بغزة وندعم قرار العدل الدولية
  • نص بيان انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • بولندا: على الاتحاد الأوروبي تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة لمكافحة "التضليل" الإعلامي الروسي