في تصنيف جديد أعلنه موقع “إنسايدر مانكي”، تم تصنيف المغرب ضمن أكثر الوجهات والدول ودية في القارة الأفريقية، حيث حلت المملكة في المركز العاشر.

ويأتي هذا التصنيف بناءً على مجموعة من المعايير التي تشمل التفاعل السياحي والانفتاح والتنوع الثقافي، إضافة إلى معدلات الجرائم وجرائم الاحتيال في كل بلد.

فيما يتمتع المغرب ببيئة سياحية متنوعة ومغرية، ويبقى التواصل سهلاً للسياح الوافدين، نظرًا لاستخدام مجموعة متنوعة من اللغات مثل العربية والفرنسية والإنجليزية.

هذا الأمر يسهل زيارة المغرب والتفاعل مع سكانه المحليين بسلاسة، مما يجعله وجهة محببة للسياح من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر المغرب البلد الوحيد الذي تم تضمينه في قائمة “إنسايدر مانكي” لمنطقة شمال أفريقيا والمغرب الكبير. هذا التصنيف يعكس الجهود المبذولة من قبل المغرب في تعزيز صورته كوجهة سياحية ودية ومتفتحة.

وعلى الجانب الآخر، جاءت زيمبابوي في المرتبة الأخيرة في القائمة بعد حصولها على 13 نقطة، بينما جاءت بريتوريا في المرتبة الأولى متبوعة بدولتي بوتسوانا وتنزانيا.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

“الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم

 

 

 

يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم في العاصمة الماليزية “كوالالمبور”، قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، إذ تقام منافسات هذا الدور من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025.

ويشهد مراسم القرعة كل من ياسر سالم مدير المنتخب الوطني، والبرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب.

ووفقاً لآلية القرعة، تم تصنيف المنتخبات الـ 18 إلى 6 مستويات وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم في 20 يونيو الجاري، والذي وضع منتخبنا الوطني في المستوى الثالث إلى جانب منتخبي عُمان والبحرين.

وسيتم خلال القرعة تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى مونديال 2026 لتحجز6 من المقاعد الـ8 المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علماً بأن هنالك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • جامعة طنطا تقفز 239 مركزًا دوليًّا فى تصنيف "US News"
  • تصنيف عالمي يضع العاصمة الجزائرية ضمن أسوأ مدن العيش في العالم
  • مرصد دولي يحذر من خطر المجاعة في السودان
  • المنشاوي يعلن عن تقدم جامعة أسيوط 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • جامعة أسيوط تتقدم 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • فينا أولا ودمشق آخرا في قائمة المدن العالمية الصالحة للعيش
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»