أعلنت دبي للاستثمار، الشركة الاستثمارية الرائدة المدرجة في سوق دبي المالي (DFM)، عن تحقيق إنجازٍ جديد على مستوى الأعمال الإنشائية في مشروع دانه بيى في جزيرة المرجان، حيث جرى وضع حجر الأساس للبرج السكني والفندق داخل المشروع، وهي خطوة بارزة في إطار مسيرة التطوير المتواصلة التي تشهدها هذه الوجهة الساحلية المتميزة.


يمتد مشروع دانه بيى، الذي تصل قيمته الاستثمارية إلى مليار درهم، على مساحة 90 ألف متر مربع تقريبًا، بالإضافة إلى 40 ألف متر مربع من المساحات الشاطئية، ويتألف من 189 فيلا. وسيوفر برج دانه بيى السكني، الذي يبلغ ارتفاعه 89 مترًا، 143 وحدة سكنية تتألف من شقق بغرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم وشقق بنتهاوس فاخرة. ويتميز البرج السكني بواجهته الزجاجية المتموجة وإطلالات خلابة على البحر، ليشكل واحة من الهدوء والاسترخاء للسكان، تتكامل مع إمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ وقربه من منتجع جراند ميلينيوم الراقي.
صُمم منتجع جراند ميلينيوم من فئة 4 نجوم، والذي يتألف من 300 غرفة فندقية، بهدف إعادة تعريف وصياغة معايير الضيافة من خلال توفيره وسائل الراحة المتنوعة، بما في ذلك قاعات الاجتماعات والمطاعم ومنطقة الشاطئ الرملية.
وقال عبيد السلامي، مدير عام شركة “دبي للاستثمار العقاري”، الشركة المطورة للمشروع والذراع العقارية لشركة “دبي للاستثمار”: “بدأنا الأعمال التمهيدية وتجهيز الموقع للبرجين السكني والفندقي في مشروع دانه بيى في جزيرة المرجان، ويشكل وضع حجر الأساس اليوم، الانطلاقة الرسمية لأعمال البناء والإنشاءات في الموقع. وتجسد هذه الخطوة، التزام شركة دبي للاستثمار الراسخ في وضع وإرساء معايير جديدة للتنمية والتطوير العمراني. وتتناغم رؤية المجموعة المتمثلة في توفير مساحات سكنية فاخرة ضمن وجهة متعددة الاستخدامات، مع ثقة دبي للاستثمار بإمارة رأس الخيمة، كوجهة للعيش والترفيه والاستكشاف، تتوفر جميعها في مكانٍ واحد. تتميز الإمارة بإمكانات هائلة، وسيساهم مشروع دانه بيى في جزيرة المرجان، في لعب دورٍ محوري في مسيرة التحول إلى مجتمع شاطئي مفضل على نطاقٍ واسع”.
انطلقت رحلة البناء والأعمال الإنشائية في مشروع دانه بيى عام 2023، ونجح في ترسيخ مكانته كوجهة مرغوبة لأسلوب الحياة الفاخر، وتستقطب اهتمام المستثمرين المحليين والعالميين. وتشمل المرحلة الأولى من المشروع، منازل تاون هاوس مؤلفة من غرفتين و3 غرف نوم وفلل من 4 غرف نوم. وتتواصل الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى بشكلٍ مطرد، حيث من المقرر أن تبدأ عمليات تسليم الوحدات السكنية في الربع الأول من عام 2025. في حين تشمل المرحلة الثانية من المشروع فلل مؤلفة من 4 و5 غرف نوم ومنازل تاون هاوس
تتضمن 2 غرف نوم، ومن المتوقع أن تكون جاهزة بحلول الربع الثاني من عام 2025. وتأتي الأبراج السكنية والفندقية في إطار المرحلة الثالثة من المشروع، والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز موقع مشروع دانه بيى، كوجهة رئيسية في رأس الخيمة.
حقق مشروع دانه بيى مكانة متميزة حيث يُشكل نموذجاً لأسلوب الحياة الفاخر، ونجح في استقطاب المشترين الذين يتطلعون للاستمتاع بتجارب وبيئة عيش ساحلية لا مثيل لها.
وأضاف عبيد السلامي: “يعكس الإقبال الواسع والاستجابة الكبيرة من المشترين، حيث سجل البرج السكني مبيعات ممتازة حتى قبل إنجاز الأعمال الإنشائية فيه، الثقة والاطمئنان لأعمال وأنشطة شركة دبي للاستثمار ومكانتها الرائدة في الأسواق”.
ومن المتوقع إنجاز الأعمال في البرج السكني بحلول الربع الثالث من عام 2026، والفندق خلال الربع الثالث من عام 2027.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينطلق في أكتوبر بالشارقة

 

 

 

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنظم دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية يومي 9 و10 أكتوبر القادم “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” الأول من نوعه في المنطقة الذي يتناول أهمية البيانات وتأثيرها في تحويل خطط التنمية الاجتماعية المستدامة إلى واقع ملموس.

وتقام النسخة الأولى من المنتدى في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) والمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جانب عدد من الهيئات والمؤسسات الاتحادية والإقليمية والدولية.

وتنسجم أهداف المنتدى مع استراتيجيات دولة الإمارات العربية المتحدة في النهوض باقتصاد البيانات إذ من المتوقع أن يصل حجم سوق مراكز البيانات في الإمارات إلى نحو 6.3 مليارات درهم في 2027 وإلى نحو 9 مليارات درهم في 2028، كما احتلت الإمارات المرتبة التاسعة عالمياً في تقرير “مخزون البيانات المفتوحة ODIN” لعام 2023 الذي تصدره منظمة البيانات المفتوحة ويشمل 187 دولة حول العالم.

ويناقش المنتدى بمشاركة وحضور صنّاع القرار من القطاعين الحكومي والخاص وخبراء الاقتصاد ومجتمع الأعمال ومراكز ومؤسسات البيانات الإحصائية اقليمياً وعالمياً كيف يمكن للبيانات أن توظف الذكاء الصناعي في علاج الأمراض ورفع كفاءة القطاعات الطبية ويبحث مستقبل التعليم في ظل خيارات مبتكرة للاستفادة من ثروة البيانات وما يمكن أن تحدثه التحليلات الدقيقة للمعلومات والأرقام من تغيرات على أنماط السكن والعمل والتنقل والتجارة وغيرها من القطاعات كما يتناول الأدوار المؤثرة للمبرمجين ومؤسسات الإحصاء في تجاوز تحديات المجتمعات المعاصرة على كافة المستويات مثل الكوارث الطبيعية والأزمات الاقتصادية والأوبئة وغيرها من التحديات.

ويكشف المنتدى أهمية البيانات في استحداث الخدمات والبنى التحتية وتصويب قرارات من شأنها تعزيز الرفاه الإجتماعي ويبين دورها المركزي في وضع الخطط لتطوير التجمعات الحضرية، كما يشكل المنتدى دليلاً للباحثين والأكاديميين للتعرف على آخر ما وصلت إليه علوم البيانات ومعارفها وتمنحهم أدوات البحث والتحليل لاقتراح المناهج الأكاديمية التي ترسخ الحضور العلمي للبيانات وترتقي بدورها في عملية التنمية.

وفي الوقت نفسه يتيح لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والكبيرة التعرف على التجارب الناجحة لتوظيف البيانات في تعزيز تنافسية الأعمال ونجاحها واستدامتها كما يقرب مفهوم البيانات للمجتمع المحلي ودورها في حياتهم اليومية ويقدم المنتدى توصيات للحكومات والمؤسسات تساعدها في وضع الخطط والاستراتيجيات المستقبلية.

وأكد الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية أن الشارقة بتنظيم المنتدى تقدّم نموذجاً عالمياً لمسارات التنمية المجتمعية ودور البيانات في الوصول لتطلعاتها، مشيراً إلى أن البلدان التي تمتلك بيانات دقيقة حول راهن مجتمعاتها هي البلدان القادرة على صناعة مستقبلها والقادرة على تحديد مكانها على خارطة القوى الفاعلة والمؤثرة في الحضارة الإنسانية بكافة أبعادها الاقتصادية والثقافية والتنموية والإجتماعية.

وقال إن أهمية المنتدى تأتي من واقع أنه الأول من نوعه في المنطقة و يعقد في زمن باتت البيانات فيه أهم ثروات العصر وأداةً فعالة في دعم الاقتصاد وتعزيز مرونته وتطوير وتحديث قطاعاته فاليوم تقاس كفاءة الخطط والاستراتيجيات الحكومية والخاصة بمقدار اعتمادها على البيانات وقدرتها على توظيفها.

وأضاف: بقدر ما يشكل المنتدى فرصة لمناقشة أهمية وقوة البيانات في صناعة القرار واستحداث خطط دقيقة للتنمية بصورة عامة والإجتماعية على وجه الخصوص فإننا ننظر إليه في (إحصاء الشارقة) بوصفه دعوة لكل فرد ومؤسسة في المجتمع ليكونوا شركاء في دعم مسار التنمية والمساهمة في وضع مؤشرات يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ قرارات تعزز من رفاه المجتمع وتحسن جودة حياته خاصة على مستوى التعليم والرعاية الصحية وأنماط الحياة المستدامة وغيرها.وام


مقالات مشابهة

  • “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينطلق في أكتوبر بالشارقة
  • القضاء الأمريكي يعلن جوليان أسانج “رجلاً حراً” بعد اتفاق الإقرار بالذنب ويأمره بتدمير المعلومات على موقع “ويكيليكس”
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • “سيريوس العالمية القابضة” تستحوذ على مجموعة “ديربي”
  • “الاتحاد للطيران” تسير رحلاتها المباشرة إلى جزيرة بالي
  • “رأس الخيمة العقاريه” تعلن عن إطلاق فلل على جزيرة الحياة في الإمارة
  • “منتدى الشارقة للاستثمار” ينطلق سبتمبر المقبل ويناقش توظيف الذكاء الاصطناعي في منظومة الأعمال ومستقبل اقتصاد العالم
  • إيداع 989 مليون ريال في حسابات مُستفيدي “سكني” لشهر يونيو
  • عن شهر يونيو 2024.. “العقاري” يودع 989 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني”
  • “الصندوق العقاري” إيداع 989 مليون ريال في حسابات مُستفيدي “سكني” لشهر يونيو