اعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي،  عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم المهرجان في دورته الـ 77، والتي تضمنت عدد من الأسماء الهامة . 

وضمت لجنة تحكيم المهرجان، المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، بجانب كلا من، إبرو سيلان، وليلي غلادستون، وإيفا جرين، وخوان أنطونيو بايونا، وبييرفرانسيسكو فافينو، وكوري إيدا هيروكازو، وعمر سي.

بطولة نادين لبكي.. الصورة الأولى لـ سلوى عثمان من الفيلم العالمي وحشتيني ‏فيلم نورة السعودي للمخرج توفيق الزايدي يشارك فى مهرجان كان

 لنادين لبكي مسيرة حافلة مع المهرجان الأشهر عالمياً، إذ شارك فيلمها الطويل الأول "سكر بنات" بأسبوع المخرجين عام 2007 ومن ثم عام 2011 كانت المشاركة في فئة نظرة ما مع فيلمها الثاني "وهلأ لوين؟" وفيلمها الأخير "كفر ناحوم" شارك في المسابقة الرسمية عام 2018 ونال جائزة لجنة التحكيم.

 

وكان آخر اعمال نادين لبكي هو فيلم وحشتيني ، والذي انتهت من تصوير مع المخرج تامر روجلي ، وبدأ عرضه في عدد من الدول . 

 

الفيلم رحلة يرصد فيها المخرج- ذو الأصول السكندرية- حياة الطبيبة النفسية «سو» التي تقدم دورها النجمة نادين لبكي، في رحلة العودة مـن سـويـسـرا إلى مسقط رأسها، مدينة الإسكندرية، حيث تقضى والدتها ذات الأصول العريقة- وتجسدها النجمة العالمية «فاني أردان»- أيامها الأخيرة وهي على فراش الموت، حيث تركتها ابنتها «سو» وهـاجـرت إلـى سـويـسـرا قـبـل 20 عاما، وخلال رحـلـة الـعـودة؛ تستعيد «سو» ذكـريـاتـهـا عـن مـصـر والـنـيـل والإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تامر روجلي سلوي عثمان كان السينمائي الدولي كان السينمائي مهرجان كان السينمائي مهرجان كان السينمائي الدولي نادین لبکی

إقرأ أيضاً:

تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت مساء أمس الجمعة، النسخة الـ58 لمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي (28 يونيو - 6 يوليو) بغرب التشيك، بتكريم الممثل والمخرج الأمريكي فيجو مورتنسن.

وتسلم مورتنسن، المرشح السابق لثلاث جوائز أوسكار، جائزة رئيس المهرجان الفخرية في افتتاح الحفل والتي تسلمها من القائم على الحدث الممثل جيري بارتوسكا، ويقدم خلال الفعاليات مشرو عه الثاني كمخرج “The Dead Don’t Hurt”.

وسيقدم ضيف خاص للمهرجان، المخرج والمنتج الحائز على جائزة الأوسكار ستيف سودربيرج، فيلمين، هما: “Kafka” و”Mr Kneff”، في معرض استعادي بعنوان “الرغبة في أن تكون هنديًا أحمر: كافكا والسينما”. سيتضمن المعرض الاستعادي تعديلات سينمائية لكتب فرانز كافكا بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة المؤلف.

وستنظر لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي تضم الممثل الأسترالي الحائز على جائزة الأوسكار جيفري راش، في 12 فيلما للفوز بجائزة كريستال جلوب.

1 2

مقالات مشابهة

  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • إيزابيل أوبير تتسلم جائزة "لوميير" الفرنسية أكتوبر المقبل
  • فوز فيلم "مثل قصص الحب" في مهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • بفستان أبيض.. سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • فيلم سموكي آيز لـ علي علي ومروان موسى ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»