إتيكيت أكل البصل الأخضر والرنجة.. ابعدي عن طريقة ياسمين عبد العزيز
تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT
قبل عرض الحلقة التي ينتظرها الجمهور للفنانة ياسمين عبدالعزيز، مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة»، شاركت «ياسمين» مع جمهورها صورة ظهرت فيها تأكل البصل الأخضر على طريقتها الخاصة في لقطة مفاجئة غير التي اعتاد عليها الجمهور أن يراها عليها، ما أثار تساؤلات البعض عن إتيكيت البصل الأخضر الذي يفضله البعض إلى جانب الرنجة والفسيخ، خاصة مع اقتراب أعياد شم النسيم.
خبيرة الإتيكيت والمظهر إيمان عفيفي، أوضحت في لقاء تليفزيوني سابق مع الإعلامية رضوى الشربيني على فضائية «CBC سفرة»، إتيكيت أكل البصل الأحمر أو الأبيض والبصل الأخضر، موضحة أنّ البصل العادي يفضل تقطيعه إلى شرائح أو حلقات في طبق صغير على مائدة الطعام، ويُجرى وضعه بداخل اللقيمات على قطعة الفسيخ أو الرنجة باستخدام الملعقة، ولتجنب رائحة البصل النفاذة يمكن إضافة بعض المياه والخل والسكر إلى البصل، إذ يساعد السكر على التخلص من ملوحة البصل الزائدة والرائحة النفاذة.
أما البصل الأخضر الذي يعتبر إضافة أساسية إلى جانب الفسيخ والرنجة، يُفضل استخدام الشوكة والسكينة في تقطيعه إلى شرائح صغيرة ووضعه إلى جانب الفسيخ أو الرنجة في الطبق الخاص بك، وتناوله قطعة بعد أخرى دون إصدار صوت: «لو أنتي في بيتك ممكن تمسك واحدة البصل الأخضر عادي بإيدك وتحطها قدامك في طبقك وتاكل منها حتة حتة، لكن بردو من غير ما نطلع صوت وإحنا بناكل».
إتيكيت أكل الفسيخ والرنجةتقول خبيرة الإتيكيت، إنّه قبل تناول الفسيخ يفضل تحضير طبق فارغ أمامك، وتقطيع الفسيخ أو الرنجة الموجود على المائدة باستخدام الشوكة والسكينة ووضعه في طبقك الخاص، كما يفضل تقطيع الخبز إلى أرباع صغيرة، ثم وضع قطعة من الفسيخ أو الرنجة في الخبز باستخدام الشوكة أو الملعقة، ووضع البصل والطحينة عليها حسب الرغبة، ويفضل تقليل استخدام اليدين عند الأكل، تجنبًا للرائحة التي تظل فترة في اليدين حتى بعد الغسيل.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: الرنجة الفسيخ الفسیخ أو الرنجة البصل الأخضر أکل البصل
إقرأ أيضاً:
غدًا.. حفل لعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز على المسرح المكشوف بدار الأوبرا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
تنظم دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا لعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، وذلك في الثامنة مساء يوم غد الأحد ٣ نوفمبر، على المسرح المكشوف.
ويتضمن البرنامج مختارات من أشهر المؤلفات العربية والغربية التي أعيد صياغتها لتناسب آلة الماريمبا منها فوجا لـ باخ، في هويد الليل البخيل وأنا ومافيا لـ ّعمر خيرت"، اللي بالي بالك
لـ"خالد حماد"، انت عمري لـ"محمد عبدالوهاب"، سابر دانس لـ"آرام خاتشاتوريان"، الدنيا ريشة
لـ"سعد عبد الوهاب"، جاردس لـ"فيتوريو مونتي"، حرمت أحبك لـ"صلاح الشرنوبي"، بلوز فور لـ"جيلبرت مارك جلينتوورث"، قلبي دليلي لـ"محمد القصبجي"، ماريمبا فلامنكا لـ"اليس جوميز"، موسيقى صعيدي لـ"الريس كرم"، كركشنجي لـ"حسن أبو السعود"، چاي واناماكر لـ"مات سافيدج"، صولو سنير درامز لـ"بريدچمين"، محتار لـ “أبو غناء”، علي الحريري وتلات دقات، فيكتوري لـ“بوند ميوزك”، توكاتو آند فواجو لـ"باخ"، سهر الليالي لـ"الرحبانية".
وتضم الفرقة العازفين محمد عصام - شريف صلاح ( بيانو ) ، مصطفي سعيد ( ساكسفون - كلارنيت) ، نهي سامي ( اوبوا ) ، امير ابراهيم ( ترومبون) ، علي الحريري - وليد جبر ( ترامبيت ) ، يحي رمضان ( قانون ) ، رمزى حليم ( اوكورديون ) ، هاني الصواف ( ايقاع )، مروان الصواف (بركاشن) ، ماجد الصواف ( كاجون - رق ) ، محمد عرفه( كونجا - ايقاع ) ، جمال علاء ( درامز ) ، احمد انور ( جيتار ) ، الريس كرم - حمدي العربي ( غناء وموسيقى صعيدى ).
يذكر أن نسمة عبدالعزيز بدأت دراستها الموسيقية بكونسرفتوار القاهرة في سن مبكرة وتخصصت في العزف على آلات الإيقاع، قامت بتكوين مجموعتها الموسيقية وطافت بها معظم دول العالم وقدمت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح دار الأوبرا والمراكز الثقافية والفنية بالقاهرة والإسكندرية وبعض المحافظات، أطلق عليها الجمهور والنقاد لقب (أميرة الإيقاع) لبراعتها في العزف على جميع الآلات الإيقاعية.