شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن باحثون بجامعة كاوست يبتكرون تقنية تسرع من اكتشاف الأمراض المعدية، ويأتي التعاون الوثيق بين التخصصي و كاوست ؛ بهدف التحقق من ملاءمة الابتكار للبيئة السريرية، والتثبت من دقة أجهز الاستشعار، وتقييم النتائج .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باحثون بجامعة كاوست يبتكرون تقنية تسرع من اكتشاف الأمراض المعدية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باحثون بجامعة كاوست يبتكرون تقنية تسرع من اكتشاف...

ويأتي التعاون الوثيق بين "التخصصي" و"كاوست"؛ بهدف التحقق من ملاءمة الابتكار للبيئة السريرية، والتثبت من دقة أجهز الاستشعار، وتقييم النتائج مقارنةً بالتقنية الحالية، وتحسين الأداء، وتهيئتها للاستخدام السريري في المستقبل القريب.

وتعتمد التقنية على أجسام مضادة نانوية مستخرجة من الجِمال، تمتاز بحجمها المتناهي الصغر مقارنة بالأجسام المضادة البشرية، مما يجعلها تتفاعل بشكل أسرع وأقوى مع الميكروبات المُعدية، فتنتج طاقة يتم تحديدها وقياسها بحساس بيولوجي صنع خصيصاً لهذا الغرض.

وتسهم التقنية المبتكرة في التغلب على الجائحات العالمية المستقبلية المحتملة، لقدرتها على تسريع التشخيص والعزل؛ اللذين يُعدان العاملين المهمّين في مكافحة الأوبئة، وهو ما يجعل التقنية الحديثة بمثابة ثورة في عالم الأوبئة، من شأنها الحد من انتشار الأمراض والجائحات عن طريق التشخيص المبكر للعدوى والعزل السريع للمصابين.

ويعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من بين المستشفيات الأبرز عالمياً في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، وصُنِّف مؤخراً في المركز الـ 20 في قائمة أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في العالم لعام 2023، والأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بحسب تصنيف براند فاينانس (Brand Finance).

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل باحثون بجامعة كاوست يبتكرون تقنية تسرع من اكتشاف الأمراض المعدية وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عبيد شارف :”تقنية الـ VAR أعطت نتائج ممتازة و نتمنى النجاح في البطولة”

أكد المدير الوطني للتحكيم، عبيد شارف، نجاح تقنية الـ VAR في الجزائر خلال اعتماده في وقت سابق في منافسة الكأس.

و أبدى عبيد شارف تمنياته بالنجاح في البطولة خلال حديثه للموقع الرسمي لـ “الفاف” اليوم الأربعاء “التربص كان مخصص لبداية الموسم و حتى المرحلة الأخيرة للموسم بعدما قمنا بالإجراءات الأخيرة، الخاصة بتقنية الـ VAR، كما أن المحاضرة كان يقوم بها الصربي ديغور”.

كما أضاف عبيد شارف “سنقوم بأول تطبيق لتقنية الفيديو في بداية البطولة، قمنا بأخر اللمسات رفقة عدد من الحكام الذين يملكون خبرة في شاكلة مصطفى غربال”.

وختم الحكم الدولي السابق “استعملنا التقنية وأعطت نتائج ممتازة، ونتمنى آن تعطي صدى جيد، أشكر الفاف على رأسها ولدي صادي الذي وفر لنا كل الإمكانيات”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • باحثون يكتشفون تقنية جديدة لقياس النشاط الدماغي للأطفال الرُضع
  • نيورالينك تقترب من تطوير تقنية لاستعادة البصر
  • عبيد شارف :”تقنية الـ VAR أعطت نتائج ممتازة و نتمنى النجاح في البطولة”
  • حل لغز عمره 50 عامًا.. باحثون يكتشفون نظامًا جديدًا لفصائل الدم
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • النساء تعاني من مشاكل الجهاز الهضمي مقارنة بالرجال.. باحثون يكشفون السر
  • الاتحاد العراقي لكُرة القدم: وصول عجلات تقنية VAR خاصة بنا
  • باحثون في علم المناعة يحصلون على جائزة "باول إرلش"
  • باحثون في «نيويورك أبوظبي» يطورون جسيمات نانوية لعلاج السرطان
  • تقنية Slack AI تُنشئ نصوصًا وملاحظات من الاجتماعات