شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الحرب السودانية تمديد إغلاق المجال الجوي حتى 15 أغسطس، قررت سلطة الطيران المدني السودانية تمديد إغلاق المجال الجوي السوداني حتى 15 أغسطس المقبل، باستثناء رحلات المساعدات الإنسانية والإجلاء،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحرب السودانية.

. تمديد إغلاق المجال الجوي حتى 15 أغسطس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحرب السودانية.. تمديد إغلاق المجال الجوي حتى 15 أغسطس

قررت سلطة الطيران المدني السودانية تمديد إغلاق المجال الجوي السوداني حتى 15 أغسطس المقبل، باستثناء رحلات المساعدات الإنسانية والإجلاء.

وأعلن مطار الخرطوم الدولي في بيان صدر في ساعة متأخرة من مساء الأحد، أن سلطة الطيران المدني السودانية قررت تمديد إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران حتى 15 أغسطس، باستثناء "رحلات المساعدات الإنسانية ورحلات الإجلاء"، بعد الحصول على تصريح من الجهات المختصة.

وأُغلق المجال الجوي السوداني أمام حركة الطيران بعد اندلاع صراع عسكري بين جيش البلاد وقوات الدعم السريع شبه العسكرية في منتصف أبريل الماضي.

ثلثا المستشفيات خارج الخدمة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الأزمة الصحية في السودان وصلت إلى مستويات خطيرة للغاية، إذ لا يزال أكثر من ثلثي المستشفيات خارج الخدمة.

وقالت المنظمة في بيان : "إنه في الفترة بين 15 أبريل و 24 يوليو الحاليّ، تحققت منظمة الصحة العالمية من 51 هجومًا على المرافق الصحية، ما تسبب في وفاة 10 أشخاص و إصابة 24 آخرين".

الإمدادات الصحية الطارئة

قالت ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان د. نعمة سعيد عابد: إن حجم الأزمة الصحية هائل، ونحن نعمل بجد لتكثيف استجابتنا، وتقديم الإمدادات الطبية الحرجة وغيرها من الإمدادات الصحية الطارئة.

وتابع: "على الرغم من أن الهجمات على المرافق الصحية وانعدام الأمن واسع ويزيد من تفاقم التحديات، فإننا مصممون على الوصول إلى المحتاجين، ونحث على زيادة دعم المانحين كي نتمكن من تقديم الخدمات بشكل مناسب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحرب السودانية.. تمديد إغلاق المجال الجوي حتى 15 أغسطس وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحرب السودانیة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني

أوصى الاتحاد الأوروبي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • طوارئ بمطار القاهرة.. وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • "الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • لبنان يغلق المجال الجوي
  • إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران
  • بعد الرد الإيراني.. إغلاق المجال الجوي في مطار بيروت