صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بعد تهديدات نصر الله قيادات إسرائيل الكبرى تدرس سيناريوهات أمنية وسط توتر متزايد مع حزب الله، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Globallookpress عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجتماعا مع مسؤولي الجهاز .، والان مشاهدة التفاصيل.

بعد تهديدات نصر الله ..

قيادات إسرائيل الكبرى تدرس...

Globallookpress

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجتماعا مع مسؤولي الجهاز الأمني، وذلك بعد تهديدات الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، لإسرائيل، ووسط تصاعد التوتر مع الحزب.

وشارك في الاجتماع كل من وزير الأمن الإسرائيلي، وزير الشؤون الإستراتيجية، رئيس هيئة الأركان، ر من جهاز الموساد، ر من جهاز الشاباك، ر من مجلس الأمن القومي، ر من جهاز الاستخبارات العسكرية وغيرهم من المسؤولين الأمنيين.  

وعرض على نتنياهو عدد من السيناريوهات، تقديرات للوضع وصورة استخباراتية بعد الحوادث الأخيرة التي شملت نصب خيم حزب الله في مزارع شبعا الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية،  وكان يفترض أن يعقد هذا الاجتماع الأسبوع الماضي لكنه تأجل بسبب خضوع نتنياهو للعلاج. 

ويشار الى أن الجيش الإسرائيلي عزز أمس قواته في منطقة الشمال في إطار الاستعدادات لأنشطة محتملة من جانب حزب الله. وذكر ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في بيان إنه" تلقى توصيات وطرق العمل التي اقترحها الجيش الإسرائيلي والجهاز الأمني". 

وكان نصر الله بعث أمس تهديدات الى إسرائيل من خلال كلمة له بمناسبة عاشوراء، قائلا: "المقاومة في لبنان لن تتهاون وستكون جاهزة للردع والمواجهة والتحرير أمام أي حماقة إسرائيلية"، وأكد نصرالله أن "لبنان هو المعتدى عليه وإسرائيل لا تزال تحتل جزءا من أرضنا وهي أعادت احتلال جزء من الغجر وتتحدث بوقاحة عن استفزازات". 

ورد نتنياهو، يوم الأحد، على نصرالله أمس، معتبرا أنه "من الأفضل لنصر الله عدم اختبارنا، لأنه سيكتشف أننا في الأوقات الصعبة نقف كتفا إلى كتف". 

يأتي ذلك، بينما حذرت الاستخبارات الإسرائيلية الحكومة من أن إيران وحزب الله بشكل خاص يرصدان الفرصة لتغيير الوضع الاستراتيجي، في وقت تشهد إسرائيل أزمة غير مسبوقة بسبب قانون "الإصلاح القضائي"، وفق تقرير نشرته "يديعوت أحرونوت".

المصدر: I24

 

 

 

 

173.234.194.153



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد تهديدات نصر الله .. قيادات إسرائيل الكبرى تدرس سيناريوهات أمنية وسط توتر متزايد مع حزب الله وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حزب الله

إقرأ أيضاً:

أولمرت: إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده مطلقا حال اندلاع حرب مع حزب الله

شن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق  إيهود أولمرت هجوما لاذعا ضد بنيامين نتنياهو، بسبب توجه جيش الاحتلال إلى حرب مفتوحة مع حزب الله اللبناني.

وقال أولمرت في مقابلة مع الإعلامي بشبكة "سي إن إن" فريد زكريا، إنه "إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله قد يختفي لبنان".

وتابع زكريا أن "إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده" وذلك في حال بدء حرب مفتوحة.

وقال أولمرت إن دولة الاحتلال الإسرائيلي بحاجة إلى قيادة بعقلية مختلفة تماما عن نتنياهو الذي يسعى إلى تحقيق مكاسب شخصية فقط.
 
وكان أولمرت هاجم نتنياهو بشدة خلال الأيام الماضية، وقال إن خطاب الأخير المرتقب أمام الكونغرس الأمريكي، ضد المصلحة الحقيقية لـ"دولة إسرائيل".

وأوضح أولمرت، أن النتيجة الوحيدة الممكنة لخطاب نتنياهو في الكونغرس، هي تعزيز مكانته السياسية داخل دولة الاحتلال.


مقالات مشابهة

  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • رغم توتر العلاقات.. لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في واشنطن
  • ماكرون يحذّر نتنياهو: لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • ماكرون يحضّ نتنياهو على "منع اشتعال" الوضع مع حزب الله
  • القبض على قيادات أمنية في عدن وإيداعها السجن (الأسماء والمناصب)
  • لماذا أحدث قرار الإفراج عن مدير مجمع الشفاء جدلا واسعا داخل إسرائيل؟
  • أولمرت: إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده مطلقا حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية