تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، حملت العديد من الرسائل حول أهمية التحول الرقمي والحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأوضح حزب المؤتمر، في بيان له، أن كلمة الرئيس السيسي رسمت صورة متكاملة للمستقبل الرقمي، وربطت بصورة مبسطة بين كافة النقاط ذات العلاقة، سواء في مجال تصدير الخدمات الرقمية وتداعياتها الاقتصادية على تدفقات النقد الأجنبي من جهة وكذلك علاقة ذلك بمنظومة التعليم وضرورة مراجعة أولويات المناهج الدراسية والتخصصات الأكاديمية.

وأشار حزب المؤتمر، إلى أن مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، يعد مشروعًا استراتيجيًا يسهم في تعزيز المناخ الاستثماري في البلاد مما يعزز مكانة مصر كمركز رقمي لنقل البيانات، ويساهم في تحسين كفاءة العمل وتقليل التكاليف.

وتابع حزب المؤتمر، أن مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية يُمثل إنجازاً تاريخياً لمصر في مجال التحول الرقمي، وسيلعب دورًا هامًا في دعم الدولة المصرية وتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت حزب المؤتمر، إلى أن المركز يستهدف توفير خدمات حكومية ذكية للمواطنين، من خلال إتاحة الخدمات الإلكترونية بشكل سهل وسريع.


واختتم حزب المؤتمر، بيانه أن الرئيس السيسي يجيد قراءة المستقبل بكل براعة واقتدار، ولذلك فهو حريص على بناء الإنسان بصورة متكاملة ومبتكرة وعصرية بحيث يكون قادرًا على مواكبة التطور التكنولوجي

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب المؤتمر كلمة الرئيس السيسي مركز البيانات والحوسبة السحابية حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين

أكد النائب مصطفى الكحيلي، عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، حملت رسائل طمأنة للمصريين، خاصة في ظل الأوضاع المحيطة.

وتابع الكحيلي، في تصريح له، اليوم الأحد، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تتبع سياسة متوازنة، وهذا ما أكد عليه الرئيس من أن المنطقة تمر بظروف صعبة وتحرص مصر على توازن سياستها.

وأوضح عضو الشيوخ، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادرة على حماية الأمن القومي، وأن مصر تعي جيداً خطورة الأوضاع في المنطقة وتتعامل بحكمة مع ما يحدث، معقبا: "الرئيس قال إننا ندير أمورنا بشكل يحفظ بلادنا والمنطقة ما أمكن، ونبذل جهودا حثيثة واتصالات مكثفة من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، وتحذر من اتساع رقعة الصراع الإقليمي في المنطقة".

وأكد أن مصر حذرت منذ السابع من أكتوبر، بأن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة سيجعل دائرة الصراع تتسع في المنطقة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أكد على عدم الانصياع خلف الشائعات التي تنال من عزيمة المصريين والتي لا أساس لها من الصحة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. صورة بألف كلمة تلخص العلاقة بين أمريكا وإسرائيل
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • وزير التموين يبحث مع “مايكروسوفت العالمية” سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • أمين مسعود: كلمة السيسي بحفل أكاديمية الشرطة حاسمة للحفاظ على أمن مصر
  • كوكب يرسم صورة للمستقبل البعيد للحياة على الأرض
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • لائحة تنظيمية جديدة لتعزيز خدمات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات في سلطنة عمان