شبكة انباء العراق:
2024-06-27@12:37:30 GMT

منصة واتساب متهمة بجرائم الإبادة

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

لم يخطر على بال الشعوب والامم ان تصبح منصة واتساب أداة لقتل الفلسطينيين والمناهضين للصهيونية. فقد تحولت الهواتف الذكية إلى عيون ترصد تحركات الناس داخل غزة وخارجها. تسمع مكالماتهم. تقرأ مسجاتهم. تحدد اماكنهم بمنتهى الدقة. حتى بات بإمكان إسرائيل اختيار الوقت المناسب لقتل أكبر عدد من المدنيين.

.
اما كيف تم ذلك ؟، ومن هو المجرم الخفي الذي تواطأ مع الموساد ؟. فقد أكدت الصحف الاستقصائية ان إسرائيل أبرمت صفقة مريبة مع شركة Meta لتفعيل نظام الاستهداف القائم على الذكاء الاصطناعي، وذلك بمساعدة منصة المراسلة WhatsApp. وكشفت التقارير أن إسرائيل تستخدم نظام (لافندر) Lavender لتحديد مواقع سكان غزة، وتسهيل عمليات البحث عن 37000 فلسطيني ضمن هذا القطاع المحاصر. وقد تسببت هذه الصفقة في ارتفاع معدلات الاغتيالات بين المدنيين. واعترف قادة الموساد أنهم يقتلون المستهدفين حتى عندما يتواجدون في منازلهم مع عائلاتهم بأكملها. وهذا ما نسمع به الآن من قصف وتدمير لمنازل بعينها. علما ان إحدى التفاصيل الرئيسية حول الأساليب التي يستخدمها نظام Lavender والتي غالباً ما يتم تجاهلها هي مشاركة منصة المراسلة WhatsApp والتعرف من خلالها فيما إذا كان الفرد المطلوب يتواجد في مجموعة واتساب من تلك المجاميع المخصصة للدردشة Group. .
وهذا يعني أن شركة ميتا، وهي الشركة المالكة لتطبيق واتساب، متواطئة في حملات الإبادة، وأنها أنتهكت القانون الإنساني بشكل سافر، وسبق لشركة ميتا (فيسبوك سابقاً) ان ساعدت اسرائيل في قمع الأصوات الفلسطينية، وتعرضت في حينها لانتقادات بسبب تورطها في قمع المقاومة. .
الحقيقة إن مشاركة (ميتا) الواضحة لبيانات مستخدمي واتساب، وتبادلها الرسائل الخاصة مع جيش الإحتلال، ومع أنظمة استهداف الذكاء الاصطناعي الخاصة بالموساد تكشف عن مستوى التعاون بين الطرفين، ما يجعلها متواطئة في عمليات القتل. وقد انتشرت هذه الاتهامات على نطاق واسع ضد منصة واتساب، على الرغم من تأكيدها على انها شبكة اجتماعية خاصة. بما في ذلك تشفير الرسائل من طرف إلى طرف. .
لكن الاخبار المزعجة تكررت في الآونة الاخيرة عن انتهاك خصوصية الواتساب، وعن ظهور مجاميع من القراصنة اعلنوا عن استعدادهم لفك شفرة ملايين الحسابات مقابل حفنة من الدولارات. فما بالك إذا كانت شركة (ميتا) نفسها متهمة بابرام الصفقات مع هذه الدولة او تلك لتسهيل عمليات التجسس والتلصص على تحركات أصحاب الحسابات ؟. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أول إجراء حول عاملة متهمة بسرقة ذهب من شقة في بولاق

أصدرت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، قرارًا بحبس عاملة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بسرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية من داخل المسكن محل عملها الكائن بدائرة قسم بولاق أبو العلا.

 

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمة أقرت بارتكاب الواقعة بأسلوب المغافلة، لافتة إلى أنها استغلت عملها داخل المنزل وثقة أصحابه بها ونفذت جريمتها.

 

وطالبت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية للمتهمة للوقوف على نشاطها لاستكمال التحقيقات ، ووجهت لها تهمة السرقة.

 

السيطرة على حريق في أحد العقارات بالزمالك


سيطرت الحماية المدنية بالجيزة ، علي حريق  نشب في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، اليوم الأربعاء، وهرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

كانت البداية بتلقى غرفة عمليات النجدة ، إخطارًا يفيد بنشوب حريق، بأحد العقارات بمنطقة الزمالك، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل الحريق.

بالانتقال والفحص تبين نشوب حريق في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، وهرعت سيارات الإطفاء لمحل البلاغ، وتمت محاصرة الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

التحقيقات في واقعة مصرع شخص بحادث تصادم بمحور الشهيد في القاهرة 

تباشر  الجهات المختصة بالقاهرة، التحقيقات في واقعة حادث مروري مروع بـ تصادم سيارتين ملاكي على محور الشهيد بالقاهرة، أسفر عن مصرع سائق إحدى السيارتين، وتحولت السيارتان إلى شبه خردة من شدة الحادث.

بداية الحادث،  كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة ،إخطارا مفاده وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي أعلى محور الشهيد، وتم على الفور انتقال قوات الحماية المدنية برفقة المرور إلى موقع البلاغ، وجارٍ رفع الحطام من الطريق ونقل جثمان أحد السائقين إلى المشرحة تحت تصرف جهات التحقيق.

ضبط بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب في الإسكندرية

وفي سياق أخر ، ألقت مباحث الآداب، القبض على بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب وخادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام سيدة ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، وبحوزتها هاتف محمول "وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطها) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية،  لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الجرائم المنافية للآداب العامة.


 

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان SXSW الأمريكي يرفض رعاية المستفيدين من الحرب الإسرائيلية.. نجاح جديد للمقاطعة
  • أول إجراء حول عاملة متهمة بسرقة ذهب من شقة في بولاق
  • زاخاروفا: نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه ولا يهتم بمصير البلاد
  • هكذا تعترض على استخدام بيانات الذكاء الاصطناعي على شبكات ميتا
  • «البترول» تعلن دخول شركة عالمية جديدة في السوق المصرية
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • حركة مناهضة الفصل العنصري تتهم إدارة بايدن بمساعدة إسرائيل في إبادة سكان غزة
  • جامعة الأقصر تشيد بدور كلية الحاسبات لدعم جهود الدولة في مجال الابتكار
  • حاسبات الأقصر تنظم فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة"
  • مقال في هآرتس: على اليهود الأميركيين محاربة نظام نتنياهو البغيض