لبنان ٢٤:
2024-06-27@09:00:33 GMT

الصادق: الظهور المسلح الداخلي لا يخدم سوى إسرائيل

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

الصادق: الظهور المسلح الداخلي لا يخدم سوى إسرائيل

كتب النائب وضاح الصادق على منصة "إكس": "لا يخدم الظهور المسلح الداخلي سوى إسرائيل، فالرصاص والقذائف الصاروخية العشوائية سقطت في عكار البعيدة مئات الكيلومترات عن القدس، وأصابت لبنانيين وأظهرت مجدداً الإصرار على دقّ المسمار تلو المسمار في نعش الدولة. مسؤولية أساسية تتحملها الجماعة الاسلامية مع إصرارها على ظهور مسلح غير مبرر في شوارع بيروت سابقا وعكار بالأمس".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة .. تحذير من تفشي ظاهرة العنف المسلح

أصدر كبير الأطباء الجراحين الأميركيين فيفيك مورثي الثلاثاء تحذيرا قال فيه إن العنف المسلّح يشكل "أزمة صحية عامة" داعيا إلى فرض ضوابط واسعة النطاق على الأسلحة النارية.

المكسيك.. مقتل شرطي و3 من تجار المخدرات بمواجهة مسلحة على الحدود الأمريكية

وقال مورثي في تقريره إن "العنف الممارس بواسطة أسلحة نارية هو أزمة صحية عامة ملحّة أدت إلى قتلى وآلام لا يمكن تصورها وأغرقت كثيرا من الأميركيين في أحزان كبرى".

وأضاف: "لا يتعيّن علينا مواصلة هذا المسار، كما لا يتعيّن علينا تعريض أطفالنا للرعب المستمر الذي يثيره العنف الممارس بواسطة أسلحة نارية في الولايات المتحدة".

ويستند التقرير إلى بيانات للحكومة ولجهات أخرى تبيّن أن الإصابات والوفيات من جراء حمل الأسلحة، خصوصا لدى الأطفال، في الولايات المتحدة هي أعلى بكثير منها في غيرها من البلدان.

وأشار التقرير إلى أن الأسلحة النارية أصبحت في السنوات الأخيرة السبب الرئيسي للوفاة في صفوف شريحة من الأميركيين تتراوح أعمارهم بين عام واحد و19 عاما، متخطية وفيات حوادث السيارات.

لكن الرابطة الوطنيّة للبنادق (إن آر إيه) ذات النفوذ الكبير سارعت للتنديد بالمذكرة التي اعتبرتها "امتدادا لحرب تشنها إدارة بايدن على مالكي الأسلحة الممتثلين للقانون".

وأفاد تقرير مورثي بوفاة أكثر من 48 ألف شخص في العام 2022 بسبب الأسلحة النارية، مشددا على أن السود والرجال يشكّلون النسبة الأكبر من هؤلاء.

وفي تصريح لشبكة "سي إن إن" قال مورثي إن "كثيرين ممن تحدّثت إليهم في البلاد يخشون من أن (العنف المسلح) قد يكون مشكلة مستعصية ولا مجال لحلّها، لكن هذا الأمر غير صحيح".

وأضاف "آمل أن تمكننا هذه المذكّرة من إخراج الأمر من دائرة التجاذبات السياسية ووضعه في دائرة الصحة العامة، إلى حيث ينتمي".

مذكّرة مورثي الذي عيّنه الرئيس الأميركي جو بايدن، تعدّ أول تقرير رئيسي عن العنف المسلّح يصدره كبير الأطباء الجراحين الأميركيين، علما بأن المنصب محدود الصلاحية لكنّه يضطلع بدور كبير في القضايا الصحية.

المصدر: أ ف ب 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: الإعلان عن مشروع زراعي ضخم يخدم المنيا قريبا
  • أول ظهور لعمرو يوسف وكندة علوش بعد إعلان إصابتها بالسرطان
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • هذه خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذا موعد الظهور
  • مصر.. طبيب سوداني يعلق على الضجة الحاصلة بخصوص منشور له عن "الختان"
  • الولايات المتحدة .. تحذير من تفشي ظاهرة العنف المسلح
  • روسيا تحذر: الصدام المسلح بين القوى النووية بلغ ذروته
  • محافظ أسوان يقدم الشكر للمساهمين والمتبرعين لمبادرة " الناس لبعضهم "
  • بكري الجاك لـ «التغيير»: إتصال البرهان بتقدم ليس صحيحًا
  • مصر.. منشور منسوب لطبيب سوداني يثير غضب المصريين والاخير يرد