وقالت الصحيفة في تقرير لها الأحد إن الحملة العسكرية الأمريكية البريطانية ومعها التحالف الأوروبي (أسبيدس) لا يمكن له أن يفوز في معركة البحر الأحمر وما يمكنهم فعله هو القتال فقط، موضحة أن اليمنيين حققوا أهدافهم وعطلوا الملاحة في مضيق باب المندب والبحار المحيطة به واستنزفوا موارد المهاجمين لهم، وفي المقابل فإن عدد السفن الحربية المنتشرة في البحر الأحمر ينخفض بينما معدل الضربات المضادة الأمريكية البريطانية على اليمن أصبح بطيئاً.

وأشارت إلى أنه "مع كل الحضور العسكري الأمريكي البريطاني والأوروبي في البحر الأحمر إلا أن الملاحة البحرية لا تزال منخفضة ولم تتمكن أمريكا من استعادتها".

وبشأن انخفاض معدل الهجمات على السفن في البحر الأحمر والبحر العربي، أفادت الصحيفة أن السبب في ذلك ليس ضعف القدرات العسكرية لقوات صنعاء، بل لأن السفن التي منعوا عبورها من مضيق باب المندب لم تعد تمر من هناك ولهذا لم يعد هناك سفن يستهدفونها.

وكانت وتيرة العمليات البحرية اليمنية التابعة للقوات المسلحة اليمنية ضد السفن المحظور عبورها من باب المندب قد انخفضت على مدى الأسبوعين الماضيين إلا أنها عادت مجدداً منذ مطلع الأسبوع الجاري بسبب محاولات بعض السفن المحظور العبور من المضيق تحت حماية البوارج الحربية الغربية والتي فشلت حتى في حماية هذه السفن التي تم استهدافها، وأدى القصف إلى تعرضها لأضرار واشتعال حرائق عليها حسب ما أفادت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، عن وقوع هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة على بعد 83 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة اليمنية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بيانها: "إن السفينة وطاقمها بخير وفي الطريق للميناء التالي".

وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، أنها استهدفت سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي في ميناء حيفا في عملية عسكرية، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع “إن العملية استهدفت السفينة (إم.إس.سي مانزانيلو) في ميناء حيفا”، مشيرا إلى أن الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة كما أثبتت هذه العملية ذلك.

مقالات مشابهة

  • التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي
  • إرث بريطانيا في الشرق الأوسط: التحالف مع المستبدين المؤيدين للغرب
  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن
  • الجزائر وروسيا والصين تمتنع عن التصويت على قرار مجلس الأمن بشأن هجمات الحوثيين البحرية
  • مجلس الأمن يتبنى قرارا يطالب الحوثيين بوقف استهداف السفن
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن