يتضمن المشروعان المنفذان بإشراف وزارة الأشغال في سفلتة طريقي الأمان - الشغادرة - فرع بيت النهاري، بطول 11.5 كيلومتر بتكلفة مليونين و370 ألف دولار، والطريق الرابط بين الأمرور ومركز مديرية الشاهل بطول 13.2 كيلومتر بتكلفة ثلاثة ملايين و700 ألف دولار بدعم خارجي للمشروعين.

واطلع الدكتور مقبولي ومطلق والصوفي على احتياج مديريات نجرة والشاهل وقفل شمر من مشاريع الطرق، وفي مقدمتها استكمال سفلتة الطريق الرابط بين مركز مديرية الشاهل ومديخة بطول ستة كيلومترات.

كما اطلعوا على الشارع الرئيسي بسوق الأمان في مديرية نجرة والذي سيتم فيه تنفيذ أعمال سفلتة ورصف خلال الفترة المقبلة بتكلفة 250 ألف دولار بتمويل خارجي.

وتفقدوا احتياجات مديريات نجرة ومبين والشاهل وقفل شمر وعبس من مشاريع وأعمال الصيانة للطرق الرئيسية الرابطة بين المديريات والتي تضررت جراء الأمطار والسيول.

كما تفقد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال ووزير الأشغال ومحافظ حجة الأضرار التي لحقت بالعبارة الواقعة بوادي القور الرابط بين مديريتي عبس وقفل شمر، جراء السيول.

وخلال الافتتاح والزيارة أكد الدكتور مقبولي، أن الزيارة للمحافظة تأتي تنفيذاً لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتلبية احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق، والاطلاع على الاحتياجات ذات الأولوية في هذا الجانب.

ولفت إلى أهمية مشاريع الطرق في تسهيل حركة السير وتنقل المواطنين بين المديريات، وإيصال الخدمات إليها .. مؤكداً أنه سيتم الرفع بنتائج الزيارة من أجل البت فيها والعمل على تلبيتها وفقا للإمكانات المتاحة.

فيما أشار الوزير مطلق إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على توفير الخدمات للمواطنين في حجة وغيرها من المحافظات.

وأفاد بأن الوزارة ستعمل على توفير مصادر تمويل لتنفيذ المزيد من المشاريع بالمحافظة خاصة المشاريع المتعثرة لتخفيف معاناة المواطنين في حجة التي تفتقر للعديد من المشاريع الخدمية الضرورية، وكذا العمل على توفير الإمكانات اللازمة لأعمال الطوارئ في المحافظة.

فيما أوضح المحافظ الصوفي أن افتتاح المشروعين يُجسد اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى بتوفير احتياجات المحافظة من المشاريع، وثمرة لزيارة الرئيس المشاط للمحافظة وتوجيهه بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في المديريات.

وأكد ضرورة استكمال المشاريع المتعثرة وصيانة وترميم الطرق الاسفلتية المتضررة في جميع المديريات .. مثمناً اهتمام نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال، وكذا الدعم المقدم من وزارة الأشغال في هذا الجانب.

رافقهم مدراء وحدة الطرق المجتمعية بوزارة الأشغال المهندس إبراهيم مطهر، وبرنامج تنمية الطرق الريفية يحيى البشاري، والإشراف المهندس عبدالقوي الهمداني، والتخطيط بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني، والأشغال محمد صفي الدين، ومديريات الشغادرة، ونجرة، ومبين، والشاهل، وقفل شمر.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: من المشاریع

إقرأ أيضاً:

السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، تقريراً مفصلاً عن حجم الحركة السياحية التي شهدتها المقاصد السياحية المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري (يناير وحتى يونيو 2024)، ومقارنتها بذات الفترة من عام الذروة 2010، والعام الماضي 2023 الذي حقق الرقم القياسي في تاريخ السياحة في مصر.

واستعرض التقرير إجمالي أعداد كل من السائحين الوافدين لمصر والليالي والإيرادات السياحية التي تحققت خلال هذه الفترة من العام الجاري(2024)، حيث شهدت كل منها نمواً عن مثيلتها من ذات الفترة من العام السابق (2023) والذي يعتبر عاماً قياسياً شهد أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، وكذلك عن مثيلتها من عام 2010 الذي يعتبر عام الذروة السياحية، لتكون بذلك قد حققت أرقاماً قياسية ستتجاوز المستويات القياسية السابقة.

وبلغ إجمالي أعداد السائحين الوافدين لمصر خلال النصف الأول من العام الجاري  7.069 مليون سائح وهو ما يماثل تقريباً الرقم القياسي التاريخي الذي حققته السياحة في مصر في أعداد السائحين الوافدين خلال نفس الفترة من عام 2023 والتي بلغت 7.062 مليون سائح، وهو ما يعد نمواً أيضاً عن عام 2010 الذي بلغت أعداد السائحين خلاله 6.9 مليون سائح.

وشهدت أيضاً أعداد الليالي السياحية نمواً خلال هذه الفترة من العام الجاري حيث بلغت 70.2 مليون ليلة سياحية لتتجاوز بذلك المستويات القياسية السابقة، مقارنة ب 67.6 ليلة سياحية خلال ذات الفترة من عام 2023 و 65.7 ليلة سياحية خلال عام 2010، مما إنعكس أيضاً بالإيجاب على النسب التقديرية للإيرادات السياحية لنفس الفترة محققة بذلك مبلغ  6.6 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 6.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023، ومبلغ 5.6 مليار دولار خلال ذات الفترة من عام 2010.

ويأتي ذلك في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر التي ترتكز على تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري، من خلال زيادة أعداد كل من مقاعد الطيران الوافدة لمصر والغرف الفندقية بها بما يساهم في استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة وتحسين التجربة السياحية بها لتحقيق مستهدفات الصناعة وصولاً إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

جدير بالذكر أن عام 2023 كان قد شهد أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخ السياحة في مصر، محققاً رقماً قياسياً في أعداد السائحين الوافدين والذي بلغ 14.906 مليون سائح وهو أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، حيث حقق عام 2010 وهو عام الذروة 14.731 مليون سائح.

مقالات مشابهة

  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • عبر شركة وهمية.. محتال سعودي يجني 5 ملايين دولار من ضحاياه
  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار
  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • المغرب يضاعف استثماراته في الطاقات المتجددة 4 مرات
  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار