صحيفة اليوم:
2024-07-03@12:55:21 GMT

طقس الشرقية.. تقلبات جوية حتى يوم الأربعاء

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

طقس الشرقية.. تقلبات جوية حتى يوم الأربعاء

تشهد عدد من محافظات المنطقة الشرقية تقلبات جوية اليومين المقبلين، تتمثل في عدد من الظواهر المتباينة، حتى يوم الأربعاء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتشمل التأثيرات أمطار متبيانة الشد ما بين خفيفة ومتوسطة غزيرة وأتربة مثارة وارتفاع الأمواج بالخليج العربي، بحسب ما ذكرته إمارة الشرقية عبر حسابها على "إكس".


أخبار متعلقة طقس الشرقية.. تنبيه من ضباب وأمطار خفيفة حتى هذا التوقيتإنذار أحمر.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمةعواصف ترابية وضباب.. استمرار الطقس غير المستقر على الشرقيةوتغطي الأجواء المناخية المتقلبة خلال اليومين القادمين كل من حفر الباطن والخفجي والنعيرية والأحساء والعديد والجبيل وراس تنورة والقطيف وبقيق والخبر وقرية العليا.المركز الوطني للأرصاد @NCMKSA :
بمشيئة الله تعالى ، فرصة هطول امطار متوسطة الى غزيرة على عدد من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية من يوم الاثنين الى الاربعاء 29/ 04/ 2024 الى 01/ 05/ 2024
يصاحبها تأثيرات لبعض الظواهر الجوية.
نأمل أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات الدفاع المدني. pic.twitter.com/arjMVyoTlJ— إمارة المنطقة الشرقية (@emara_sharqia) April 29, 2024
طقس المملكة اليوم
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول.
مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم والرياض والشرقية.البحر الأحمرالرياح السطحية: جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم /ساعة، تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام طقس الشرقية تقلبات جوية

إقرأ أيضاً:

طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير وجازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران. كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، في حين تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى40 كم /ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: الأربعاء 3 يوليو 2024
  • انخفاض الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء
  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق
  • طقس الغد… أجواء صيفية حارة بشكل عام ومغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • مصر للطيران: تسير غداً الأربعاء 18 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • الحرارة حول معدلاتها والأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • الثلاثاء .. طقس صيفي اعتيادي
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين