صحافة العرب:
2024-10-06@13:30:51 GMT

ترحيب سعودي بعودة نشاط قطر عسكرياً في اليمن

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

ترحيب سعودي بعودة نشاط قطر عسكرياً في اليمن

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ترحيب سعودي بعودة نشاط قطر عسكرياً في اليمن، الجديد برس تنفست السعودية، الصعداء مع عودة قطر للنشاط عسكرياً في اليمن.وخصصت الاستخبارات السعودية حملة لنشاطيها على مواقع .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ترحيب سعودي بعودة نشاط قطر عسكرياً في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ترحيب سعودي بعودة نشاط قطر عسكرياً في اليمن

الجديد برس:

تنفست السعودية، الصعداء مع عودة قطر للنشاط عسكرياً في اليمن.

وخصصت الاستخبارات السعودية حملة لنشاطيها على مواقع التواصل الاجتماعي للترحيب بعودة قطر.

وكتب عدداً من منظري الإعلام السعودي وأبرزهم الخبير علي العريشي عبارات تكشف ارتياح سعودي لعودة قطر.

وجاءت الحملة عقب ساعات على إشهار “المجلس الأعلى للمقاومة” بقيادة حمود المخلافي  الموالي للدوحة.

والمجلس يضم غالبية الفصائل المسلحة المتمركزة في باب المندب وسقطرى وهي من المناطق الاستراتيجية التي تشهد  سباق إقليمي محموم بحكم  اطلالتها على اهم ممرات بحرية حول العالم.

وكانت قطر قد جمدت نشاط الفصائل التابعة لها والتي يقودها المخلافي في ريف تعز الجنوبي الغربي خلال الفترة التي أعقبت الأزمة الخليجية وخروج الدوحة من تحالف الحرب على اليمن في العام 2017.

وعودة قطر في أعقاب التصالح مع بن سلمان يدفع عن السعودية الكثير من المواجهة مع الإمارات ويقلص طموح الأخيرة بالاستحواذ على مناطق حاكمة في اليمن كانت قد تنامت مع خروج الدوحة من السباق الذي بدأ مع إطلاق الدول الخليجية الثلاث تحالف للحرب في مارس من العام 2015.

وتخوض السعودية صراع وصل حد القطيعة مع أبوظبي وفق ما نقلته تقارير أمريكية أشارت إلى اتهام محمد بن سلمان للإمارات بطعن بلاده في الظهر.

المصدر: الخبر اليمني

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ترحيب سعودي بعودة نشاط قطر عسكرياً في اليمن وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس فی الیمن

إقرأ أيضاً:

تطورات الوضع في لبنان عسكريا وإنسانيا

كذلك أعلنت وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية أن عدد النازحين ارتفع إلى مليون و200 ألف شخص.

5/10/2024مقاطع حول هذه القصةتأكدوا أنه عربي.. شاب مقدسي يتعرض للاعتداء من جيش الاحتلال وشرطتهplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 44 seconds 05:44تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 11 seconds 05:11الجديرة.. قرية مقدسية مقطعة الأوصالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 31 seconds 02:31فيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01الجيب.. قرية مقدسية غنية بالآثار يلتهمها الاستيطانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08خارطة التطورات الميدانية التفاعلية لأماكن القصف على تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بالبجامات الكاستور.. قصة قرار السادات بعودة الأسرى الإسرائيليين عقب نصر أكتوبر
  • هل ستصبح مثل لبنان وسوريا والعراق؟ صحفي سعودي يتوقع السيناريو القادم في اليمن
  • السعودية واميركا تناقشان الملف اللبناني: للسماح بعودة المدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • صحفي سعودي: اليمن لن تتحول إلى نسخة مما يحدث في لبنان
  • تطورات الوضع في لبنان عسكريا وإنسانيا
  • عقد على الحرب في اليمن.. تباين أجندات "السعودية والإمارات وإيران" جزأت اليمن وجعلت مستقبل وحدته قاتمة (ترجمة خصة)
  • بعد الانخفاض..توقعات بعودة ارتفاع أسعار الدجاج 
  • حزب الله: مقتل وجرح أكثر من 20 عسكريا إسرائيليا
  • غرامة مالية بـ300 ألف ريال سعودي على 6 مقيمين لممارسة الإعلان دون ترخيص
  • عسكرياً وأمنياً.. العراق يتخذ إجراءات عاجلة تحسباً لهجوم إسرائيلي