صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الكويت تبحث مع العراق استكمال ترسيم الحدود البحرية وتعزيز العلاقات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عقد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وعدد من رؤساء وأعضاء اللجان في .، والان مشاهدة التفاصيل.

الكويت تبحث مع العراق استكمال ترسيم الحدود البحرية.

..

عقد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وعدد من رؤساء وأعضاء اللجان في المجلس، مباحثات تناولت أواصر العلاقات الوثيقة والوشائج العميقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وأطر دعم وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات لا سيما التعاون البرلماني والشعبي بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين وكل ما يمكن تحقيقه وإنجازه نحو معالجة كل الملفات العالقة بين البلدين و استكمال ترسيم الحدود البحرية لما بعد العلامة 162.

وقالت الخارجية الكويتية - في بيان لها الأحد، إن ذلك جاء في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها الشيخ سالم الصباح والوفد المرافق إلى العاصمة بغداد، حيث تم بحث مجالات التعاون الحيوية والمتنوعة لإنماء القطاعات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمنية وتبادل الخبرات وتعزيز الشراكة بين البلدين على صعيد التنسيق السياسي والبرلماني والتعاون الثقافي والأمني وسبل تعزيز العمل المشترك حيال إنهاء كل الملفات العالقة وإزالة كل ما من شأنه أن يعكر صفو العلاقات الوثيقة والمتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وقطع الطريق أمام الممارسات والأصوات التي تهدف إلى الإضرار بالعلاقات بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية الكويتي - خلال المباحثات - على متانة العلاقات التي تربط البلدين وشعبيهما والقواسم التاريخية المشتركة التي تجمعهما، مشيدا بما تشهده مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء مستمرين في مختلف المجالات، مؤكدا حرصه على تعميق علاقات الأخوة التاريخية التي تجمع البلدين بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين.

ومن جانبه، أثنى رئيس مجلس النواب العراقي على العلاقات المميزة والتاريخية التي تربط دولة الكويت وجمهورية العراق وشعبيهما الشقيقين والتطلع للارتقاء بمستوى التعاون القائم بينهما لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية والتنموية والتطلع لعقود مديدة من التعاون والشراكة والتطلعات المشتركة نحو مستقبل أكثر أمنا وازدهارا.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكويت تبحث مع العراق استكمال ترسيم الحدود البحرية وتعزيز العلاقات وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بین البلدین التی تربط

إقرأ أيضاً:

استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الثلاثاء، عن استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الأول.

وقال وكيل رئيس الهيئة حسام عبد الستار، إنه "الهيئة استكملت إجراءات ورفع رواتب المتقاعدين تدريجياً لشهر تشرين الأول بمتابعة وزيرة المالية ورئيس هيئة التقاعد الوطنية وبالتعاون مع دائرة المحاسبة في وزارة المالية". 

 

ودعا عبد الستار "المتقاعدين الذين تصلهم رسائل نصية لمراجعة المنافذ الصرف لاستلام رواتبهم التقاعدية ومستحقاتهم".

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية البرلمانية: العراق لن يدخل بالمحاور ويمكنه لعب دور التهدئة الدولية
  • الخارجية البرلمانية: العراق لن يدخل بالمحاور ويمكنه لعب دور التهدئة الدولية - عاجل
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين في العراق
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • ذوبان الأنهار الجليدية يجبر إيطاليا وسويسرا على إعادة ترسيم الحدود في جبال الألب
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • أبوالنصر يتفقد مدرستي المطيعة الثانوية المشتركة والإعدادية البحرية المشتركة بمركز أسيوط   
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك