الثقافة والفن، ألوان عسير بداية أنشطة قطاع الهوايات في المنطقة،في إطار التكامل الاستراتيجي بين البوابة الوطنية للهوايات هاوي وهيئة تطوير منطقة .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "ألوان عسير" بداية أنشطة "قطاع الهوايات" في المنطقة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"ألوان عسير" بداية أنشطة "قطاع الهوايات" في المنطقة

في إطار التكامل الاستراتيجي بين البوابة الوطنية للهوايات (هاوي) وهيئة تطوير منطقة عسير لتنمية قطاع الهوايات، بدأ تفعل قطاع الهوايات في المنطقة.

باعتباره أحد القطاعات المهمة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، ودعم أندية الهواة في المنطقة، والتعاون المشترك في نشر ثقافة ممارسة الهوايات لدى المجتمع المحلي، وتمكين الأفراد من ممارسة هواياتهم التي تعبر عنهم بمختلف شرائحهم العمرية.

ويُعد مهرجان "ألوان عسير للفنون"، الفعالية الأولى التي ينظمها نادي (سعودي أرت) أحد الأندية المسجلة في البوابة الوطنية للهوايات "هاوي"، بدعم من هيئة تطوير منطقة عسير.

واستمد معرض "ألوان عسير" أعماله من ثقافة وتراث المنطقة الجنوبية بمختلف الفنون التشكيلية، والنحت والتصوير الفوتوغرافي، مسجلًا حضورًا واسعًا من هواة الفنون البصرية الذين تعدوا 140 هاويًا.

تنمية قطاع الهوايات

أعرب مدير عام بوابة "هاوي" طارق بن عدنان الغرابي، عن تقديرهم للجهود التي تبذلها هيئة تطوير منطقة عسير قائلًا: "نحن سعداء بهذا التعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير، ونعتقد أن هذه الفعاليات والأنشطة سوف تسهم في تنمية قطاع الهوايات في المنطقة، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ممارستها".

وتابع: معرض "ألوان عسير" يُعد باكورة لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي المشترك بين البوابة والهيئة في العديد من المناسبات والحملات التوعوية.

وتوقع أن تلعب هذه الفعاليات دورًا أساسيًا في توسيع قاعدة الأفراد الممارسين للهوايات، الأمر الذي يسهم في نمو قطاع الهوايات في منطقة عسير وقياس تأثيرها، بما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة في رؤية السعودية 2030، وبناء مجتمع حيوي ومزدهر".

34.212.117.114



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "ألوان عسير" بداية أنشطة "قطاع الهوايات" في المنطقة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تشارك في مبادرة «بداية جديدة».. أنشطة مختلفة وندوات توعوية

تشارك جامعة حلوان في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمجموعة واسعة من الأنشطة والمشروعات المتنوعة، وذلك في إطار بناء الجمهورية الجديدة وتنفيذاً للتوجهات الرئاسية للتنمية البشرية، وانطلاقاً من دورها ومسؤوليتها في إنجاح هذه المبادرة، وتقدم الجامعة خدمات مجتمعية داخل الحرم الجامعي وخارجه في المناطق المحيطة، مستهدفة جميع فئات المجتمع.

فتح آفاق جديدة لتحقيق التنمية الشاملة

وتهدف المبادرة إلى بناء انسان قادر على المشاركة الفعالة في صناعة القرار ومواجهة التحديات، وتسعى لفتح آفاق جديدة أمام المصريين لتحقيق التنمية الشاملة على المستويات الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية، من اجل تقديم مواطن  صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، مثقفٍ وخلوق للمجتمع، ومن خلال هذا النهج الشامل في بناء الإنسان، تطمح المبادرة إلى إحداث تحول نوعي وإيجابي في نسيج المجتمع المصري بأكمله.

ومن الأنشطة البارزة ضمن هذه المبادرة، مشاركة طلاب جامعة حلوان في إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، حيث حضر طلاب أسرة «من أجل مصر» فعاليات الافتتاح في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتعكس هذه المشاركة الطلابية وعي الشباب المصري والتزامهم بالمساهمة في جهود التنمية الوطنية.

ندوات توعوية

وفى إطار جهود الجامعة في نشر الثقافة والوعي، تم تنظيم ندوة توعوية بعنوان «الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من الناحية القانونية والاجتماعية»، وهدفت الندوة إلى تعريف مفهوم الهجرة غير الشرعية بشكل دقيق، وتوضيح الأسباب الدافعة وراء هذه الظاهرة، وتسليط الضوء على تأثيراتها السلبية على تماسك الأسرة المصرية، وقد شهدت الندوة حضوراً لافتاً، مما يعكس اهتمام الشباب الجامعي بهذه القضية الهامة وحرصهم على فهم أبعادها المختلفة.

وفي إطار التثقيف وتعزيز الوعي ايضا نظمت الجامعة ندوة تثقيفية بعنوان «ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة في إطار الجمهورية الجديدة» بالتعاون مع مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية، هدفت هذه الندوة إلى توعية الطلاب بأهمية ريادة الأعمال وإمكانات المشروعات الصغيرة في ظل رؤية الجمهورية الجديدة، وركزت الفعالية على تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة لإطلاق وتطوير المشاريع بنجاح، مع التركيز على مراحل التطوير المختلفة وكيفية تلبية احتياجات السوق المتغيرة.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة عسير يرعى انطلاق ملتقى القطاع التعاوني في المنطقة
  • نائب محافظ قنا يتابع جهود تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية بداية
  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • مساعدات وتسليم كروت «تكافل وكرامة».. أبرز أنشطة «التضامن» في مبادرة «بداية»
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • أمطار غزيرة على منطقتيّ عسير ومكة المكرمة
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير ومكة المكرمة
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير ومكة المكرمة - عاجل
  • اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي
  • جامعة حلوان تشارك في مبادرة «بداية جديدة».. أنشطة مختلفة وندوات توعوية