كتب- محمد شاكر:

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة من مساء غد الثلاثاء 30 أبريل 2024، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، ندوة نقدية لمناقشة رواية (دولاب مريم) للقاص والروائي د. فهمي عبدالسلام.

ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب الروائي سمير فوزي، ويدير الندوة الكاتب الصحافي محمود الشربيني.

وقد صدرت رواية (دولاب مريم) حديثا عن دار (الأدهم) للنشر في القاهرة، وتأتي بعد عدد من الكتب الفكرية والإبداعية للكاتب الدكتور فهمي عبدالسلام، من بينها (حجرة الفئران)، (مذكرات الغرفة ٨)، (الرواية في زمن مضطرب)، (سوء تفاهم).

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.

ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي"إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".

وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان منتدى المستقبل للفكر والإبداع حزب التجمع الوطني طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"رئاسة الأقصر" و"الفنون الجميلة" يناقشان خطة تطوير الميادين والشوارع استعدادًا للموسم السياحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء الدكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، اجتماعاً بمقر مجلس مدينة الأقصر، لمناقشة خطة تطوير ميادين وشوارع مدينة الأقصر بالتنسيق مع أساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر بقيادة الدكتور أحمد حمزة عميد الكلية والدكتور رمضان عبد المعتمد وكيل كلية الفنون الجميلة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح الدكتور على الشرابي رئيس مدينة الأقصر، أنه في إطار الاستعداد للموسم السياحي يجري الأهتمام بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع مستوى المسطحات الخضراء وطلاء الأرصفة ودهانها، مع تزيين طريق المسار السياحي ومداخل ومخارج المدينة، بدءًا من ميناء الأقصر الجوي وصولاً حتى منطقة الجولي فيل، وذلك بشكل يتميز بالطابع العصري للمحافظة ويتسق مع هويتها.

مهمة كلية الفنون تتمثل في الرسم على الجداريات والأكشاك الكهربائية 

من جانبه، قال الدكتور أحمد حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة خطة تطوير ميادين وشوارع مدينة الأقصر، لإضفاء بريق وسحر خاص للمحافظة مع إقتراب بدء الموسم السياحي الشتوى، كما تم بحث الخطوات الجديدة لتحقيق الهوية البصرية وتجميل مدينة الأقصر أمام السائحين، مشيراً إلى أنه من أهم هذه الأعمال الرسم على الجداريات وجميع الأكشاك الكهربائية.

وجاء ذلك الاجتماع بناءً على توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة الاهتمام بأعمال تطوير ميادين وشوارع المحافظة.

مقالات مشابهة

  • نائب نصر الله ينفي الرواية الإسرائيلية بشأن اجتماع القيادات لحظة اغتياله
  • نعيم قاسم ينفي رواية اسرائيل حول اغتيال نصرالله: مستعدون للمواجهة البرية
  • قحيم والمحاقري يناقشان جوانب التنسيق للنهوض بالقطاع العقاري
  • أديب نوبل.. أولاد حارتنا أكثر رواية إثارة للأزمات!
  • يسري عبدالله ومحمود عبدالباري يناقشان كل الأبواب مواربة لسمير فوزي
  • مكتبة محمد بن راشد تبحر في «فن كتابة الرواية التاريخية»
  • الثلاثاء.. منتدى المستقبل يناقش رواية "كل الأبواب مواربة"
  • غارات متجددة في الضاحية وصور، وحزب الله ينفي الرواية الاسرائيلية: لا أسلحة في المباني المستهدفة
  • بري: وقف إطلاق النار يجب أن يسري في لبنان وغزة معًا
  • "رئاسة الأقصر" و"الفنون الجميلة" يناقشان خطة تطوير الميادين والشوارع استعدادًا للموسم السياحي