شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن موسكو تعلن إسقاط عشرات المسيرات الأوكرانية وكييف تكشف تفاصيل صد هجوم في دنيبرو، موسكو تعلن إسقاط عشرات المسيرات الأوكرانية وكييف تكشف تفاصيل صد هجوم في دنيبروقصف أوكراني سابق بمدفع هاوتزر صوب مواقع روسية في باخموت شرقي أوكرانيا .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موسكو تعلن إسقاط عشرات المسيرات الأوكرانية وكييف تكشف تفاصيل صد هجوم في دنيبرو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موسكو تعلن إسقاط عشرات المسيرات الأوكرانية وكييف...
موسكو تعلن إسقاط عشرات المسيرات الأوكرانية وكييف تكشف تفاصيل صد هجوم في دنيبروقصف أوكراني سابق بمدفع هاوتزر صوب مواقع روسية في باخموت شرقي أوكرانيا (الأناضول)31/7/2023

تبادلت كل من موسكو وكييف الاتهامات بشأن شن هجمات بالمسيرات داخل أراضيهما الأحد. وبينما تواصلت المعارك شرقي أوكرانيا، أعلنت كييف تفاصيل عملية عسكرية صدت خلالها تقدما روسيا في دنيبرو (وسط البلاد).

وأعلنت السلطات الروسية إسقاط 3 مسيرات في العاصمة موسكو و25 مسيرة في شبه جزيرة القرم.

أما وزارة الخارجية الروسية فقد اتهمت كييف بشن ما سمته هجوما إرهابيا بالمسيرات بمساعدة الولايات المتحدة وحلفائها في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق الأحد أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت 44 مسيّرة أوكرانية في يوم واحد، مشيرة إلى إسقاط مسيّرة أوكرانية بمقاطعة موسكو ومسيّرتين أُخرَيين في منطقة أبراج موسكو سيتي (وسط العاصمة).

وأعلنت سلطات الطوارئ في موسكو إصابة شخص نتيجة اصطدام مسيّرة بأحد الأبراج، وقالت إن حركة الطيران عادت لطبيعتها في جميع المطارات بعد إغلاق المجال الجوي مؤقتا فوق العاصمة.

وقلما استهدفت هذه الهجمات موسكو وضواحيها، الواقعة على بُعد نحو 500 كيلومتر من الحدود الأوكرانية، منذ بدء النزاع في فبراير/شباط 2022، إلى أن بدأت عام 2023 الغارات الجوية التي تشنها المسيرات.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن هذه "الهجمات الإرهابية كانت مستحيلة لولا المساعدة التي تُقدمها لنظام كييف الولاياتُ المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي (ناتو)".

بدوره، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -خلال العرض العسكري السنوي في سان بطرسبورغ بمناسبة يوم تأسيس الأسطول البحري- أن البحرية الروسية وقفت مرارا في وجه من سماهم الأعداء كحصن منيع، مشيرا إلى أن بلاده تنفذ بثقة ما وصفها بمهام سياسية بحرية واسعة النطاق.

مراكز رمزية

وفي المعسكر المقابل، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الحرب تعود تدريجيا إلى الأراضي الروسية.

وحذر زيلينسكي من أنه "تدريجيا، الحرب تعود الى أرض روسيا، (تطول) مراكزها الرمزية وقواعدها العسكرية، وهذا مسار لا مفر منه، طبيعي، وعادل بلا ريب". وذلك في كلمة له خلال زيارة لمدينة إيفانو-فرانكيفسك.

وأكد أن "أوكرانيا تصبح أكثر قوة"، وأن على روسيا أن تستعد لهجمات جديدة تستهدف بنيتها التحتية في مجال الطاقة الشتاء المقبل.

وفي أوكرانيا، قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن القوات الروسية هاجمت الأراضي الأوكرانية خلال 24 ساعة الماضية؛ مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

وأضافت أن الطائرات الأوكرانية شنت غارات على مناطق تمركز القوات الروسية، وأكدت صدها هجومين روسيين في اتجاه ليمان ومارينكا في مقاطعة دونيتسك.

من جانبها، قالت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني إن قوات بلادها تواصل تقدمها جنوب باخموت.

كما أعلنت دائرة الشرطة في مدينة سومي (شمال شرقي أوكرانيا) مقتل شخصين وإصابة 20، في قصف صاروخي روسي استهدف مؤسسة تعليمية بالمدينة.

يذكر أن القوات الروسية انسحبت من مقاطعة سومي في أبريل/نيسان من العام الماضي.

صد هجوم روسي

في سياق متصل، قالت القوات الأوكرانية إنها صدت تقدما لقوات روسية في منطقة "كريفي ريه"، بمقاطعة دنيبرو (وسط أوكرانيا).

ونشرت القوات الأوكرانية مشاهد للعملية، وعلقت بالقول إن التنسيق الفعال بين القوات الجوية ولواء مدفعي في منطقة "كريفي ريه" أدى إلى وقف محاولة تقدم القوات الروسية في المنطقة، واضطرارها للانسحاب من مواقعها.

وفي وقت سابق، قالت القوات الجوية الأوكرانية إنها تعرضت لهجوم روسي خلال الليلة الماضية بـ4 طائرات مسيرة من الجنوب الشرقي للبلاد، وأشارت إلى تدمير 4 مسيرات روسية في اتجاه خيرسون (جنوب) ودنيبرو خلال اليوم الماضي.

المصدر : الجزيرة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موسكو تعلن إسقاط عشرات المسيرات الأوكرانية وكييف تكشف تفاصيل صد هجوم في دنيبرو وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوات الروسیة روسیة فی

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا

تقول الأمم المتحدة إن الحرب، التي دخلت عامها الثالث منذ غزو روسيا لجارتها أوكرانيا، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني وإصابة نحو 20 ألف آخرين.

اعلان

قالت السلطات إن هجومًا روسيًا بصاروخ وطائرة بدون طيار على مدينة دنيبرو شرق أوكرانيا يوم الأربعاء أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة 47 آخرين، بينهم فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا.

وأظهرت الصور التي نشرها مسؤولون محليون أن الانفجارات أدت إلى تحطيم بعض نوافذ مركز تسوق وأمطرت شظايا على الشارع. وقال رئيس البلدية بوريس فيلاتوف إن الهجوم الذي وقع في النهار أدى أيضًا إلى تحطيم نوافذ مدرستين وثلاث رياض أطفال. كما ضرب الحطام وحدة العناية المركزة في مستشفى للأطفال، واندلع حريق في مستشفى آخر.

أظهر مقطع فيديو نشره الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي على وسائل التواصل الاجتماعي صاروخًا فوق رابع أكبر مدينة في أوكرانيا.

كانت دنيبرو بمثابة مركز لوجستي رئيسي خلال الحرب. نفذت القوات الروسية عددًا من الهجمات المميتة ضد المدينة والمنطقة المحيطة بها منذ غزو أوكرانيا في عام 2022.

تقول الأمم المتحدة إن الحرب، التي دخلت عامها الثالث منذ غزو روسيا لجارتها أوكرانيا، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني وإصابة نحو 20 ألف آخرين.

وفي منطقة خاركيف في الشمال الشرقي، أصاب القصف الروسي مبنى مجلس قروي في منطقة خاركيف، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة اثنين آخرين، حسبما قال رئيس المنطقة أوليه سونيهوبوف.

وفي مكان آخر في المنطقة، سقطت قنبلة انزلاقية روسية على مبنى سكني في قرية روسكا لوزوفا، مما أدى إلى إصابة شخصين على الأقل. وقال سنيهوبوف إن آخرين قد يكونون محاصرين تحت الأنقاض.

وقد أعلن رئيس الوزراء دينيس شميهال أن أوكرانيا تلقت يوم الأربعاء 2 مليار يورو من صندوق النقد الدولي (IMF) بموجب تسهيلات ائتمانية مستمرة.

وينص البرنامج الائتماني على صرف 16 مليار دولار، ولكن يجب أن تجتاز أوكرانيا مراجعات صندوق النقد الدولي للتقدم الذي أحرزته في المعايير الاقتصادية والمالية الرئيسية قبل الإفراج عن كل جزء من القرض.

وقال شميهال إن الأموال الأخيرة ستستخدم في مدفوعات الرعاية الاجتماعية ورواتب الأطباء والمعلمين، من بين أمور أخرى.

ومن المتوقع أن يكون هناك 14 مليار يورو أخرى كجزء من الاتفاقية، ولكن يجب على أوكرانيا اجتياز مراجعات صندوق النقد الدولي للتقدم الذي أحرزته في المعايير الاقتصادية قبل إصدار كل جزء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة فلاديمير بوتين دونيتسك أوكرانيا دينيبروبتروفسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم يعرض الآن Next الحرب الإسرائيلية على غزة تحصد أرواح 38 ألف فلسطيني وإسرائيل تصعد وتغتال قائدا كبيرا في حزب الله يعرض الآن Next من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ يعرض الآن Next ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران يعرض الآن Next تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة اعلانالاكثر قراءة من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة شاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء ماكرون.. جاء باسم الوسطية فغيّر المشهد السياسي الفرنسي برمّته اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الشرق الأوسط إسبانيا غزة الانتخابات البريطانية - 2024 الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 كير ستارمر ريشي سوناك الهندوسية مهرجان الشعبوية اليمينية سعر الفائدة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية