أعلنت العديد من الصفحات المختلفة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس، فور اعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني النتيجة رسميًا، وتمكن بعض الطلاب من الحصول على النتيجة بعد تسريبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الأخيرة، ليزيد الأمر من توتر وقلق الطلاب وأولياء الأمور في الساعات التي تسبق ظهور النتيجة رسميًا على الموقع الإلكتروني للوزارة.

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2023 بنسبة نجاح بلغت 78.8%.

تسريب نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023

تداول العديد من الطلاب وأولياء الأمور بعض الصور التي أشارت إلى تسريب نتيجة الثانوية العامة قبل ظهورها رسميًا، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل بينهم لعدم التأكد من مدى صحة النتائج المعلن عنها.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2023، وبعدها بدأت العديد من الصفحات المختلفة في نشر تسريبات النتيجة، ما تسبب في زيادة القلق بين الطلاب وأولياء الأمور قبل ظهورها رسميًا.

تصريحات وزير التربية والتعليم بخصوص نتيجة الثانوية العامة

وأكدت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهر الأثنين الموافق 31 من يوليو، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نتيجة الثانوية العامة 2023

ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة ليتم الحصول عليها من موقع الوزارة الرسمي، بعد ظهورها ورفعها على المنصة بالاسم ورقم الجلوس.

يعيش الطلاب حالة من التوتر منذ نهاية الامتحانات وحتى اللحظات التي تسبق ظهور النتيجة، والتي تفصلنا عنها ساعات معدودة، لذا يحاول العديد منهم الحصول على الدرجة للتخلص من تلك الحالة التي سيطرت عليهم خلال الفترة الأخيرة.

من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة بشكل رسمي وإتاحتها على موقع الوزارة أمام الطلاب ليتم الحصول عليها بالدرجات مفصلة، قبل ظهورها في المدارس.

الجدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة 2023 انتهت يوم 13 من يوليو الجاري، ووردت العديد من الشكاوي بسبب صعوبة بعض المواد الدراسية منها الكيمياء، إلا أن وزير التربية والتعليم خرج ليطمئن الطلاب وأولياء الأمور مؤكدًا أن النتائج مبشرة.

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وزیر التربیة والتعلیم العدید من رسمی ا

إقرأ أيضاً:

لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا

أدلى الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد بأولى تصريحاته الإعلامية بعد توليه منصبه الجديد في وزارة التربية والتعليم في التشكيل الوزاري الجديد، مؤكدا أنه منذ 12 سنة كان لديه اهتمام قوي جدا بالتعليم أونلاين، والتعليم المدمج، قائلا «تابعت التغيير الذي حدث في التعليم على مستوى العالم، وسافرت أمريكا، وحصلت على دورات تدريبية في جامعات مهمة مثل هارفرد، ومن ضمن تجربتي وجدت جامعة اونلاين، فحرصت على التسجيل فيها لعمل الدراسات اللازمة لتعلم أصول التعليم أونلاين، ولم يكن هدفي الحصول على شهادات، كنت مهتم أفهم وأتعلم أكثر عن التعليم أونلاين»

وخلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، تحدث الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الجديد، عن الثانوية العامة، وخطته للنهوض بالتعليم، قائلا «بقالي أكتر من 25 سنة شغال في التعليم، وأنا أكثر واحد حاسس بحالة الضغط التي يعيشها طلاب الثانوية العامة

وأضاف، سنعمل خلال الفترة القادمة على إنهاء ضغط الثانوية العامة من خلال استراتيجيات عصرية، لكن لن يتم تطبيقها إلا بحوار مجتمعي يحضره جميع أطراف العملية التعليمية.

وتابع «أقول لأولادنا في الثانوية العامة: مش مهم النتيجة، المهم الاجتهاد، ذاكروا واعملوا اللي عليم، والنتيجة بتاعت ربنا، وربنا مش هيضيع تعبكم».

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، أنه سوف يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024 مع كل الكنترولات ومع المسئولين في غرفة العمليات المركزية لحظة بلحظة وسيعمل على حل أي مشكلة فورا

وقدم وزير التعليم الجديد الشكر للدكتور رضا حجازي وزير التعليم السابق على المجهود المبذول.

أشار الوزير إلى أنه «منحاز جدا لأولياء الأمور بصفتهم عنصر أساسي في العملية التعليمية»

منوها إلى أن خبرته في العملية التعليمية تمتد لأكثر من 25 سنة، وأنه يعرف جيدا مشاكل الطلاب وأولياء الأمور

وأضاف "اعتدت على مدار 25 سنة على النزول للعمل من 6 صباحا حتى 8 مساءا، وقضيت حياتي كلها في التعليم “وفاهم كويس كل حاجة ودي الخبرة اللي هابني عليها شغلي كوزير”

وختم وزير التعليم تصريحاته قائلا: لدينا 4 محاور أساسية سنعمل عليها من العام الدراسي القادم: الكثافة - نقص المدرسين - الثانوية العامة - إعادة الطلاب للمدارس، وأن التعليم التكنولوجي بدأ في التعليم المصري من أيام الدكتور طارق شوقي والدكتور رضا حجازي من بعده، وأنا سوف أكمل المسيرة

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • الثانوية العامة 2023.. "التعليم" تنفي مجددا تسريب امتحان الكيمياء
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: اعملوا اللي عليكم و النتيجة بتاعة ربنا
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية: الاجتهاد أهم من النتيجة.. وسنحل أي مشكلة فورا
  • وزير التعليم الجديد يتوجه لمكتبه صباح اليوم ويؤكد بعقد اجتماعات مع القيادات لمناقشة الملفات