شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن باحث لـRue20 الخطاب الملكي ربط مفهوم الجدية بمعادلة ربط المسؤولية بالمحاسبة، زنقة20ا الرباط وجه الملك محمد السادس، مساء أمس السبت، خطابا بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى الرابعة والعشرين لتربعه على .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باحث لـRue20: الخطاب الملكي ربط مفهوم الجدية بمعادلة ربط المسؤولية بالمحاسبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باحث لـRue20: الخطاب الملكي ربط مفهوم الجدية بمعادلة...

زنقة20ا الرباط

وجه الملك محمد السادس، مساء أمس السبت، خطابا بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى الرابعة والعشرين لتربعه على العرش ، حيث حمل العديد من رسائل والتوجيهات إلى مختلف المؤسسات والفاعلين السياسيين والإقتصاديين من أجل إتخاذ الجدية في العمل منهجا لتحقيق انتظارات المواطنين.

وفي هذا الصدد أكد رشيد لزرق، رئيس مركز شمال إفريقيا للدراسات والأبحاث وتقييم السياسات العمومية، أن “الخطاب الملكي جاء مكثف لمفهوم الجدية وربط المسؤولية بالمحاسبة يعني أن مرحلة القادمة مرحلة الصرامة في التعاطي مع مختلف الفاعلين، بكون اللحظة هي لحظة حسم”.

ويرى رشيد لزرق أن “ما ميز الخطاب الملكي هو استمرار اليد المفتوحة للجزائر والتطلع لفتح الحدود حيث حرص الملك على ضرورة التحلي بالجدية و القيم الوطنية التي أسست لإنجازات سواء داخليا أو مع الفاعلين الخارجين، و الحرص على كون المغرب متشبث بالقضية الفلسطنية باعتبارها قضية عادلة”.

وأكد الأستاذ الجامعي رشيد لزرق، أن “قيمة الجدية كمسار في التعاطي مع الأمور بغاية بلوغ الأهداف المنشودة كدولة صاعدة سيتلزم الجدية على الجميع في تنزيل الالتزامات وتنزيل النموذج التنموي كمسار لدخول لمرحلة التنمية الذي يتطلب أقصى درجات الجدية بغاية التأسيس لمرحلة جديدة وأفق أوسع”.

وشدد ذات المتحدث على أنه “لتحقيق ذلك ينبغي أن تكون الجدية عنوان الفاعلين السياسين في الحياة السياسية والقضائين في إعمال القانون و هذا ما يستدعي اختيار الكفاءات من أبناء هذا الوطن”.

وأوضح لزرق ” تم ربط مفهوم الجدية في الخطاب الملكي بمعادلة ربط المسؤولية بالمحاسبة؛ ينعي أن الصرامة ستكون في تقييم عمل المؤسسات والفاعلين وحرص جلالته الفعلي على تنزيل ورش الحماية الاجتاعية و الحرص على ترشيد الماء و تشدد في ترشيده”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل باحث لـRue20: الخطاب الملكي ربط مفهوم الجدية بمعادلة ربط المسؤولية بالمحاسبة وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخطاب الملكي أمام مجلس الشورى.. المواطن على رأس اهتمامات الدولة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.
ويُمثل الخطاب الملكي الذي ألقاه سمو ولي العهد يحفظه الله في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة في مجلس الشورى، نهجًا راسخًا حيال إيمان الدولة بالدور التشريعي والرقابي للمجلس في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات المعتمدة.
أخبار متعلقة ولي العهد: منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 والمواطن نصب أعيننا30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50%كما أن تأكيد سمو ولي العهد أن المواطن يأتي في سلم اهتمامات الدولة بوصفه عماد وغاية رؤية المملكة 2030، يأتي امتدادًا ثابتًا والتزامًا راسخًا لإيمان سموه بدور المواطن وحرصه يحفظه الله على تحقيق أعلى درجات جودة الحياة لعموم المواطنين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال خطاب ولي العهد أمام مجلس الشورىمنجزات كبيرةوتأتي المُستهدفات والمُنجزات الكبيرة التي حققتها المملكة مُنذ إطلاق رؤية 2030 في العديد من القطاعات الحيوية والواعدة على صعيد الإسكان والتعليم والاستثمار وجودة الحياة والاستضافات العالمية، ثمرة للتخطيط النموذجي والإشراف والمتابعة المستمرين من لدن سمو ولي العهد يحفظه الله النابع من حرصه والتزامه على تحقيق المكانة المستحقة للمملكة ومواطنيها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال خطاب ولي العهد أمام مجلس الشورى
وأرسل سمو ولي العهد، يحفظه الله، رسالة واضحة للعالم أجمع بشأن محورية القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة العربية السعودية، من خلال تأكيده أنه لن تقام أي علاقة مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ودعوتها حفظه الله دول العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية تجسيدًا للشرعية الدولية.
وأكد أن المملكة تلعب دورًا محوريًا في إرساء دعائم الاستقرار في المنطقة والعالم وتعزيز الأمن والسلم الدوليين وأن احترام استقلالية الدول وقيمها والأخذ بمبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وتجنب اللجوء إلى القوة في حل النزاعات هو السبيل الأمثل لبناء مستقبل أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز لكل السعوديين
  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يشيد بمضامين الخطاب الملكي
  • نائب أمير منطقة جازان ينوه بمضامين الخطاب الملكي
  • أمير منطقة الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه
  • رئيس مجلس الشورى ينوّه بمضامين الخطاب الملكي
  • رئيس مجلس الشورى: الخطاب الملكي مرتكز راسخ وخارطة طريق للمجلس
  • "السديس": الخطاب الملكي يعزز قيم الوسطية ويدعم رؤية المملكة في الابتكار
  • الخطاب الملكي أمام مجلس الشورى.. المواطن على رأس اهتمامات الدولة