هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نادي الزمالك وجماهيره بالوصول إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه على فريق دريمز الغانى بثلاثية نظيفة، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، الذي أقيم على ملعب بابا يارا الرياضي بكوماسي، بعد التعادل السلبي ذهاباً، ليصبح مجموع المباراتين بثلاثية نظيفة لصالح نادي الزمالك، وذلك خلال اتصال هاتفي مع حسين لبيب رئيس مجلس إدارة الزمالك.

كما قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة لمجلس إدارة نادي الزمالك عقب انتهاء المباراة، معرباً عن تقديره للأداء والإنجاز الذي حققه فريق نادي الزمالك، مشيداً بالروح القتالية التي ظهرت في أداء اللاعبين، مؤكداً أن هذا التأهل يعكس التفوق والمستوى الممتاز لنادي الزمالك، ويعزز مكانته كأحد أبرز الأندية الرياضية في القارة الإفريقية، ويؤكد على الريادة المصرية في كرة القدم على المستوى الإفريقي بعد تأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة الماضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن استاد القاهرة الدولي جاهز لأول مرة لاستقبال مباراتي العودة لنهائيات أكبر بطولتين لمنافسات الأندية الأفريقية لكرة القدم وهي نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي الكونفدرالية، مشيداً بأداء ونتائج قطبي الكرة المصرية وتأثير ذلك على المنتخبات المصرية الوطنية والأولمبية خلال منافساتهما الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن نادي الزمالك افتتح مشواره فى الكونفدرالية بتخطى عقبة ارتا سولار بطل جيبوتى بالخسارة ذهاباً بهدفين دون رد ثم الفوز إياباً بأربعة أهداف مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات وخلاله فاز الفارس الابيض على أبو سليم الليبى بهدف دون رد ثم على سوار الغينى برباعية دون رد.

ثم على ساجرادا الأنجولى بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع بطل أنجولا ثم فاز على أبو سليم الليبى بهدفين مقابل هدف، ثم ألغيت مباراته مع سوار الغينى ليتأهل لربع نهائى البطولة.

وواجه الزمالك مودرن فيوتشر في ربع النهائي وفاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل إياباً بهدف لكل فريق ليتأهل لنصف نهائى البطولة وتعادل سلبياً في مباراة الذهاب أمام دريمز الغانى بالقاهرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحي الكونفدرالية الزمالك وزير الشباب والرياضة وزیر الشباب والریاضة نادی الزمالک

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة على دعم الوزارة المتواصل لمحافظة مطروح والعمل على الارتقاء وتطوير منظومة الشياب والرياضة.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لدعم الوزارة لعدد من مراكز الشباب والأندية بالمحافظة أثاث وفرش مكتبى وأدوات رياضية في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان والحرص على الوصول إلى كافة المناطق،وذلك بحضور الدكتور وليد عبدالعزيز رفاعى وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح وعدد من قيادات المديرية والنائب سليمان فضل رئيس مجلس إدارة نادي الزهور .

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح أنه تم وصول دعم فرش واثاث مكتبى  لاول مرة لعدد ٥ أندية رياضية  وهى التحدى والزهور بمرسي مطروح،ونادى الحمام واتحاد برانى والسلوم.

كذلك دعم العاب اطفال لمراكز شباب اغورمى والسلام بسيوة ومركز شباب مطروح 
بالإضافة إلى ثلاثة أبسطة ملاعب لمركز شباب مطروح والهلال وسيوة،وفرش أثاث لمركز شباب الحمام، وأدوات رياضية لمركز شباب سيوة.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أن  دعم وزارة الشباب والرياضة  ياتى  بتوجيهات  وزير الشباب والرياضة وبالتنسيق مع  الإدارة المركزيةللمنشاءات الشبابية والرياضية ( الإدارة العامة للمنشآت الشبابية،والادارة العامة للمنشآت الرياضية ) وذلك بتكلفةاجمالية نحو ٢،٥ مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تكشف حقيقة دعم نادي الزمالك
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن رحلة لشرم الشيخ.. الشروط وقيمة الاشتراك
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • الشباب والرياضة تطلق الموسم الـ 13 من مهرجان"إبداع" لطلاب الجامعات
  • "الشباب والرياضة " تطلق الموسم الـ ١٣ من مهرجان" إبداع" لطلاب الجامعات
  • بشير التابعي: أتوقع صعود الزمالك لنهائي السوبر المصري
  • شباب الزمالك يفوز على سيراميكا بهدفين نظيفين
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح