أكد الإعلامي أسامة كمال، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، تظهره وكأنه متخصص في التكنولوجيا وهي كلمة في منتهى الأهمية وليس مجرد خطابا مُعد مسبقًا، موضحا أن تعليق الرئيس يدل أنه داخل في مجال التكنولوجيا بشكل كبير جدًا، وهذا المركز في منتهى الأهمية وسيتسبب في رفع كفاءة الحكومة.

وأشار أسامة كمال، خلال تقديم برنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، إلى أن افتتاح اليوم يؤكد أننا أمام مركز للبيانات وهو أساسي لكي تتعامل معه كل الوزارات في الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن هذا المركز ليس فقط عبارة عن مبنى وموجود به خوادم، ولكن هو جهد كبير من العمل واستضافة تكنولوجيا وبيانات الدولة المصرية.

وتوجه أسامة كمال، بالشكر لسلاح الإشارة بالقوات المسلحة على ما قدموه في هذا العمل، لافتا إلى أن مدير سلاح الإشارة أكد أن مركز البيانات يعتبر انعكاسا حقيقيا للتحول الرقمي، ويخلق فرصا لدعم الاقتصاد.

وشدد على أن هذا المركز شيء كبير جدًا، ومن الممكن ألا يشعر به المواطن، لكنه جهد مختلف وسيرفع من كفاءة العمل الإداري والحكومي.

▶️ شاهد هذا الفيديو https://www.facebook.com/share/v/kiaR5NyuSmq9vcX8/?mibextid=21zICX

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة الحوسبة السحابية الحكومية الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أسامة کمال

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين أول أهداف وزير المالية

قال الإعلامي أسامة كمال، إنّه لديه آمال كبيرة وعريضة في وزير المالية الجديد أحمد كجوك، مشيرًا إلى أنّ مجتمع الأعمال رحب بتولي «كجوك» وزارة المالية خلفًا للدكتور محمد معيط، موضحًا أن دوره كنائب لمعيط كان مهمًا في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية مع صندوق النقد الدولي.

وشدد «كمال» خلال تقديم برنامج «مساء دي أم سي» على شاشة «دي أم سي»، أن هناك الكثير من العاملين في مجتمع الأعمال والاقتصاديين كانوا يتمنون أن يتولى كجوك وزارة المالية.

دور كجوك صياغة السياسات المالية والاقتصادية

وأوضح أن مهمة وزير المالية هي أن يصمم وينفذ سياسة الدولة المصرية، كجزء من السياسة المالية التي تستهدف نسبة نمو 7%، مؤكدًا أن الوزير أحمد كجوك كان شريكًا في صياغة السياسات المالية والاقتصادية.

أضاف أن الجميع يشهد لكجوك بالاحترافية في عمله بوزارة المالية قبل توليه الوزارة، مشيرًا إلى أنه يمتلك خبرات دولية حيث كان خبيرًا اقتصاديًا في البنك الدولي وعمل بالبنك الآسيوي.

وأكد أن «كجوك» أشرف على وضع السياسة المالية وخفض مستوى الدين، وأشرف على المجموعات الخاصة بالاقتصاد.

مهمة صعبة

وأضاف: «كجوك أمامه مهمة صعبة جدًا وأول هدف له هو أن يخفف الأعباء المعيشية عن المواطنين، وأن يوسع في برامج الحماية الاجتماعية ويستهدف مستحقي الدعم، ويواجه التضخم، ويقوم بإصلاح اقتصادي كبير، ويحفز نمو القطاع الخاص، ويشجع الإنتاج والتصدير، ويقلل معدلات الدين».

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال عن وزير المالية الجديد: الجميع يشهد له بالاحترافية
  • أسامة كمال يعلق على وفاة أحمد رفعت: "عاد من الموت ليودع محبيه"
  • أسامة كمال يكشف تفاصيل جديدة بشأن الرئيس الإيراني الجديد ورسائله لشعبه
  • أسامة كمال: تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين أول أهداف وزير المالية
  • أسامة كمال: على الأشقاء السودانيين أن يعلموا مدى إخلاص مصر لهم
  • أسامة كمال: لدي آمال عريضة على وزير المالية الجديد "كجوك"
  • محافظ المنيا الجديد: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالصعيد
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • حزب حماة وطن: الحكومة الجديدة تضم كوادر ذات كفاءة عالية
  • وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي