تعرضت مرشحة الرئاسة الأمريكية عن حزب الخضر، جيل ستاين، ومدير حملتها الانتخابية للاعتقال، السبت، ضمن 100 طالب تظاهروا في جامعة واشنطن في سانت لويس، احتجاجا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفقا لشبكة «فوكس نيوز» الأمريكية.

BREAKING: Jill Stein and her Campaign Manager and Deputy Campaign Manager, Jason Call and Kelly Merrill-Cayer, have been arrested at Washington University in St.

Louis while supporting a protest against WashU’s ties to the war on Gaza.
Video from @KallieECox pic.twitter.com/rkUYC9b5Qx

— Dr. Jill Stein (@DrJillStein) April 28, 2024

كانت «ستاين» انضمت للطلاب دعما لهم، وأعلنت أن حملتها الانتخابية تدعم مطالبهم واحتجاجهم السلمي، وتجمعهم في الحرم الجامعي من أجل السلام.

وقالت ستاين: «إننا نقف هنا صفا واحدا مع الطلاب الذين يدافعون عن الديمقراطية، ويدافعون عن حقوق الإنسان، ويقفون من أجل إنهاء الإبادة الجماعية».

وأيدت ستاين خلال تواجدها في الاحتجاجات مع الطلاب الأمريكيين طلبهم، قطع جامعة واشنطن، العلاقات مع الشركات، التي تساهم في الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

من هي جيل ستاين؟

أثارت حادثة اعتقال جيل ستاين خلال مشاركتها للطلاب في احتجاجاتهم ضد الحرب الإسرائيلية على غزة، تعاطفا واسعا، وسلطت عليها الضوء، بعد أن كانت من المرشحين المغمورين في الانتخابات الأمريكية.

وأعلنت جيل ستاين صاحبة الـ73 عاما، في نوفمبر 2023، أنها ستسعى للحصول على ترشيح حزب الخضر في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وفقا لموقع «يو إس توداي».

وشتاين، طبيبة وناشطة بيئية، ترشحت سابقا للرئاسة في عامي 2012 و2016.

وفي مقطع فيديو أعلنت فيه حملتها هذه المرة، قالت إنها تريد أن تقدم للناخبين خيارا خارج نظام الحزبين الديمقراطي والجمهوري المحتكر للرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية على مر تاريخها.

توجه شتاين حملة انتقاد شرسة للحزب الديموقراطي والجمهوري وتصفهم بأن أنظمتهم فاشلة، وأنهم يقومون بتغذية أله الحروب التي لا نهاية لها لتفيد «مقاولين الحروب» وأعلنت إنها ستتبنى نظاما جديدا للسياسة الخارجية الأمريكية تركز على دعم حقوق الإنسان وإنهاء العنف وأنظمة الفصل العنصري في حال وصولها للحكم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيل ستاين الجامعات الأمريكية مظاهرات الجامعات الأمريكية أمريكا

إقرأ أيضاً:

نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة أي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة

بيروت - صفا أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن حزب الله جاهز للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان. وقال قاسم في كلمة متلفزة يوم الاثنين: إن "المعركة طويلة والخيارات مفتوحة أمامنا، وسنواجه أي احتمال في حال دخل الإسرائيلي بريًا". وأضاف" نحن أعدينا وتجهزنا وبالتوكل على الله واثقون أن العدو لن يُحقق أهدافه وسنخرج منتصرين". وتابع أنه "بعد اغتيال نصر الله استمرت عمليات المقاومة بالوتيرة نفسها وأكثر، حيث ضربنا معاليه أدوميم وحيفا، ونواصل المقاومة". وأوضح قائلًا: "فقدنا قائدنا الأمين العام نصر الله بالإضافة للشهيدين علي كركي وعباس نيلفروشان، وخلافًا لما ذكره العدو الإسرائيلي لم يكن هناك اجتماع لعشرين من قادة الحزب". وأشار إلى أن "إسرائيل" تعتدي بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان حتى لا يبقى بيت إلا وآثارها العدوانية فيه. وأشار إلى أن أمريكا تُساند "إسرائيل" بكل إمكاناتها. وقال: "إذا اعتقدت إسرائيل أن يدها المفتوحة دوليًا وتصميمها على الوحشية والعدوان سيحقق أهدافها فهي واهمة". وأكد قاسم أن المسيرة التي رباها نصر الله مستمرة، وحزب الله مستمر بأهدافه، مشيرًا إلى أن منظومة القيادة والسيطرة ستتابع ما كانت تقوم به. وبين أن الأخوة يتابعون عملهم وفق الهيكلية المنظمة، ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة. وشدد على أنه رغم اغتيال الكوادر لم تتمكن "إسرائيل" من المساس بقدرتنا، وأن العدو يجن لعدم تمكنه من تقويضنا. وقال: "نتابع الخطط البديلة التي وضعها نصر الله للأفراد والقادة البدلاء، والجميع حاضر في الميدان". وأضاف"سنختار أمينًا عامًا جديدًا في أقرب فرصة وفق الآلية، وأن الخيارات سهلة وواضحة لأننا على قلب رجل واحد". وأكد أن الحزب لن يتزحزح عن موقفه في مواجهة" إسرائيل" مناصرة لغزة، وردًا على الاغتيالات. وأضاف أن المقاومة الاسلامية ستواصل مواجهة العدو الاسرائيلي، مساندةً لغزة وفلسطين، ودفاعًا عن لبنان وشعبه. ووجه قاسم شكره للبنانيين على وقفتهم باختلاف طوائفهم. 

مقالات مشابهة

  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • «مقلد» مرشحة البرلمان النمساوي تتنظر إعلان نتائج الانتخابات النهائية
  • مفاجأة أكتوبر.. ما آثار الهجوم الإيراني ضد الاحتلال على الانتخابات الأمريكية؟
  • إسرائيل وإيران.. "مفاجأة أكتوبر" في الانتخابات الأمريكية
  • العراق يحدد عطلة جديدة ويفتح حسابين للتبرع لغزة ولبنان
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • حكم صادم بالسجن ضد المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال
  • الدبلوماسية الفرنسية تعطي الأولوية للرئاسة ووقف اطلاق النار
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة أي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة
  • احتجاجات المحاكم تعطل مصالح المواطنين